اسئلة تعليمية

الى ماذا تتحول اليرقه

الى ماذا تتحول اليرقه ، تعتبر الفراشة من المخلوقات الجميلة التي خلقها الله سبحانه وتعالى، فتعد مراحلة الفراشة من المخلوقات التي تتواجد دائما بالاماكن التي تحتوي على زهور وورود كثيرة، فتتغذى الفراشة على الرحيق المتواجد في الزهور، ومن الجدير بالذكر بان حل سؤال الى ماذا تتحول اليرقة قد جاء ضمن الاسالة التي طُرحت في الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية من المنهاج السعودي، ولهذا سنتحدث الان وعن كثب حول موضوع ” الى ماذا تتحول اليرقه ” ونطرح المزيد من المعلومات حول الي ماذا تتحول اليرقه، وحياة الفراشة ومراحل نموها المختلفة، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، على ماذا تتغذى اليرقه، وها نحن نطرح لكم جواب سؤال كيف مراحل تتحول اليرقات إلى ماذا، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

ما هي اليرقة

اليرقة هي ثاني مرحلة من مراحل النمو حيث ان اليرقات تخرج من البويضة وتكون في تلك المرحلة لونها اسود، ويتم تغيير اللون بشكل تدريجي الى ابيض بعد حوالي مرور أسبوعين من خروجها من البويضة، ثم تاخذ مدة من الوقت حوالي خمس أسابيع حتى تكتمل عملية النمو بشكل كامل، في تلك المرحلة تتغذى على أوراق أشجار التوت، فورق التوت يحتوي على كثير من المكونات الهامة لاكتمال عملية النمو بشكل سليم.

في تلك المرحلة تكون الفراشة لديها حساسية كبيرة من اللمس مثلا او الضوء ودرجة الحرارة، كما انها تمتلك حاسة شم قوية للغاية في تلك المرحلة.

ثم تمر بمرحل أخرى وهي تعرف باسم الانسلاخ، حيث ان اليرقة في تلك الفترة تقوم بالانسلاخ وتخلع جلدها، وتستمر بتلك العملية حتى اكتمال عملية النمو وصولا الى مرحلة البلوغ، حتى تصل الى حجمها المثالي فتقوم عندئذ بالبدء في عملية التشرنق، في تلك المرحلة تقوم اليرقة بالصوم بشكل كامل، فهي تمتنع عن تناول أي اكل ويكون صدرها ورأسها مرفوعين الى اعلى، ويكون ذلك حتى تستطيع ان تقوم بخع جلدها وتصبح يرقة بشكل كامل لها لون يميل الى البني الفاتح.

ما الفرق بين اليرقة والدودة

  • الفرق هو أن اليرقات ليست ديدانًا، على الرغم من أنها من ذوات الدم البارد مثل الديدان ، تنتمي اليرقات إلى ثاني أكبر رتبة من الحشرات تسمى Lepidoptera ، هذه الحشرات هي الفراشات والعث ، وهناك أكثر من 160.000 نوع من الفراشات والعث تشمل مراحل تطور أعضاء حرشفية الأجنحة البيض واليرقة والخادرة والبالغ ، اليرقات هي يرقات العث أو الفراشات.
  • الديدان ليست حشرات، الديدان هي نوع آخر من اللافقاريات، وهي ليست معقدة في الشكل مثل اليرقات ، يظلون في شكل دودة بدلاً من أن يتحولوا إلى حشرة هناك عدد من الطرق للبدء في التعرف على الدودة سوف نناقشها فيما بعد ، ولا تعتبر ضمن مراحل التحول الناقص للحشرات.

كيف تصير اليرقة فراشة

تضع الفراشات البيوض لتفقس  عن يرقة صغيرة تأكل أوراق الأشجار والنباتات لتكبر وتصبح شرنقة ثم تصبح فراشة كاملة، في هذا المقال سنجيب عن سؤال كيف تصير اليرقة فراشة، والاجابة الصحيحة هي:

  • تأكل اليرقة النباتات لتنمو ثم تصير شرنقة وتتحول لتخرج فراشة مكتملة النمو.

على ماذا تتغذى اليرقة

اليرقات الخاصة بالفراشات والعث تتغذى بشكل حصري تقريبا على النباتات، وسوف تجد معظم اليرقات تتغذى على الأوراق على الرغم من أن بعضها سيتغذى على أجزاء نباتية أخرى مثل البذور أو الزهور، وبعض اليرقات أيضا من آكلات اللحوم التي يمكن أن تتغذى على الحشرات الصغيرة وغير ذلك.

معظم اليرقات من الحيوانات العاشبة ، مما يعني أنها تأكل النباتات فقط ، هناك عدد قليل من اليرقات التي هي آكلة للحوم وتأكل كائنات أخرى ، قد تأكل اليرقات الأوراق ، أو يمكن أن تأكل السيقان والجذور ، ويمكن أن تسبب الكثير من الضرر للمحاصيل والأشجار في الغابات.

الى ماذا تتحول اليرقه

مرحلة اليرقة: تخرج اليرقات من البيض بعد فقسه، إذ تتغذى في البداية على قشرة البيضة نفسها ومن ثم على النبات المضيف لها، وقد تقوم اليرقة بتبديل بشرتها الخارجية الصلبة عدة مرات أثناء نموها، ومن ثم تستعد للدخول في مرحلة الشرنقة عن طريق البحث عن مكان آمن لهذه العملية لتقوم بعدها بتشكيل جلد سميك وقوي للشرنقة.

تتحول اليرقة الى مرحلة نشطة وغير ناضجة في حياة الحيوان وتختلف عن مرحلة إكتمال النمو بخصائص مثل الشكل والسلوك وعادات الطعام والبيئة، وهي تدعى عملية تطور الحيوان من البيضة فاليرقة الخادرة بمراحلها العديد إلى الحيوان الكامل، حتى الانسلاخ، وفي عادة ما يكون لليرقة شكل ونمط حياة مختلف عن حالتها عند البلوغ. جسمها رخوي عادة، وأحيانا بدون البنيات الحركية للبالغ، بعضها غير متحرك.

في نهاية مقالتنا هذه تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة حول ما هي اليرقة وتعرفنا على سبب التسمية، وما هي أنواعه، وقد وضحنا الإجابة على سؤال الى ماذا تتحول اليرقة، ونحن في موسوعة الموقع المثالي نؤكد لطلابنا أننا على مستعدين للإجابة على كل التساؤلات ودمتم للتفوق والنجاح عنوان.

زر الذهاب إلى الأعلى