اسئلة تعليمية

يعيش النمل المقاتل في المناطق

يعيش النمل المقاتل في المناطق ، النمل من المخلوقات الحية الغريبة التي ذكرها الله عز وجل في القرآن الكريم، في قصتها مع سيدنا سليمان عندما سمعها تقول يا معشر النمل أدخلوا مساكنكم ليحطمنكم سليمان، فالنمل من الكائنات التي تعيش في مستعمرات كبيرة وضخمة، ويضرب المثل في النمل بالنظام والترتيب، فهي تعمل وفق أنظمة وآليات منظمة، يحتلف النمل في اللون فنجد النمل الأحمر والنمل الأسود، كما نجد منها أحجاماً كبيرة وأحجاماً صغيرة، كما نقدم لكم حل سؤال يعيش النمل المقاتل في المناطق الصحراوية الاستوائية الساحلية القطبية، ويسمى النمل المقاتل بالنمل اللاسع، وذلك لأنه عندما يقوم بالقرص واللسع، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، اين يعيش النمل المقاتل في المناطق، بيت العلم وها نحن نطرح لكم سؤال يعيش النمل المقاتل في المناطق ….. ، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من الاجابه صحيحة ونموذجية لهذا السؤال يعيش النمل المقاتل في المناطق مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة).

ما هو النمل الناري

يعتبر النمل الناري احد أنواع النمل اللاسع التي تنتشر بكثرة في جميع انحاء العالم، ويتركز وجوده بشكل رئيسي في أمريكا، وتعيش بعض الأنواع منه في جنوب الولايات المتحدة الامريكية، ويقوم هذا النمل ببناء مستعمرات على مستعمرات مرتفعة ومفتوحة، وتتغذى على النباتات التي تُحيط بها وعلى البذور.

أين يعيش النمل ؟

يعيش معظم أنواع النمل المقاتل في المناطق المفتوحة، وفي أعشاشٍ يبنيها داخل الأرض أو تحت الصخور أو فوق الأرض وتتكوّن من أغصانٍ أو رملٍ أو حصى، فمثلًا يعيش النمل النّجار ذو اللون الأسود Camponotus في الأخشاب القديمة، بينما يمكن لأنواعٍ أخرى العيش في الأشجار أو ساق الأعشاب الضارة، أما النمل الحائك أو الخياط Weaver فإنه يبني أعشاشه من الأوراق وبعض المواد المشابهة لها ويصلها مع بعضها باستخدام خيوطٍ تُفرزها يرقات النمل.

يعيش النمل المقاتل في المناطق الجواب هو الاستوائية، وأما النمل ذو الرقبة الطويلة Dolichoderus فإنه يستخدم فضلات الحيوانات الأخرى لبناء أعشاشه، ويبني النّمل الفرعوني ذو اللون الأصفر عشّه ضمن المنازل في المناطق ذات المناخ البارد وخارجها في المناطق ذات المناخ الحار.

معلومات عن النمل

النمل المقاتل هو احد أنواع النمل الخطيرة، فهو نمل يدافع عن نفسه بنفسه، ويتميز النمل المقاتل بمجموعة من الصفات الغريبة التي قد يتعجب منها الإنسان، ومنها:

  • بالرغم من صغر حجم النمل الا انه يستطيع حمل الأشياء الثقيلة مقارنةً بوزنه.
  • يحتوي النمل على فكين قويين يقومان بتكسير الطعام ومضغ الطعام بسرعة كبيرة.
  • يوجد للنمل لغة تحاور محددة يتواصل عن طريقها النمل وبكل سهولة.
  • تتدمر مملكة النمل وتنهار بمجرد موت ملكة النمل، ويصبح باقي افراد النمل بلا هدف ويموتون خلال فترة قصيرة.
  • يوجد بعض الأنواع من النمل القاتل التي قد تؤذي الإنسان.

اذكر حواس النمل ومراكزها

وللنمل حواس حادة للمس والشم والتذوق ومراكز هذه الحواس منتشرة على جميع أجزاء الجسم هي مركزة على قرون الاستشعار وتستخدم النملة هذه القرون لفحص الأشياء ولنقل المعلومات بين أفراد المستعمرة. ومن بين أنواع النمل يوجد 50 نوعاً فقط هي المعروف صلتها بأنشطة الإنسان، فهي آفة خطيرة بالحقول والبساتين على مستوى العالم، كما أنها تعيش داخل المنازل وفي الأخشاب .

يعيش النمل المقاتل في المناطق

يتساءل الكثير حول اين يعيش النمل المقاتل في المناطق، حيث أن النمل المقاتل هو كائن كبير الرأس مقارنة بحجمه، وتعتبر من الحشرات الصغيرة الحجم من بين أنواع الحشرات، ويمتلك أرجل متعددة تساعده على السير على أي شيء، وقرون استشعار تبين له الخطر من حوله، والنمل يسكن في مساكن يقوم بأبنائها بنفسه في باطن الأرض، ويبلغ العمق الذي تبني فيه النمل بيوتها هو على عمق عشرة أمتار، وذلك لأن باطن الأرض يمتاز بارتفاع درجات الحرارة، واين يعيش النمل المقاتل في المناطق مطلوب الإجابة. خيار واحد:

اختر الإجابة الصحيحة: يعيش النمل المقاتل في المناطق؟

  • الصحراوية.
  • الاستوائية.
  • الساحلية.
  • القطبية.

الإجابة الصحيحة هي: يعيش في المناطق الاستوائية.

يعيش النمل المقاتل في المناطق الاستوائية، وتعتبر النمل المقاتل هو أحد أصناف النمل التي تقوم بمهاجمة أعدائها، يعيش النمل المقاتل في المناطق الجواب هو الاستوائية، حيث يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمراته حوالي مليون نملة، فهو من الحشرات التي تعيش في جماعات كبيرة وتحمي نفسها بنفسها، كما تحصل على الغذاء بكل سهولة لأنها تتجمع في جماعات.

زر الذهاب إلى الأعلى