اسئلة تعليمية

بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو

بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو : حل سؤال من كتاب رياضيات ثالث متوسط ف2 والسؤال هو: بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو 2 س2 – 4 س + 3 = 0، مع بداية الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، تداول طلاب الصف الثالث المتوسط بعض العمليات البحثية عبر محرك جوجل عن حل سؤال حساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو، وأيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن جواب السؤال وهو من الاسئلة التي تواجههم أثناء فترة الدراسة، كما عمدت وزارة التعليم في السعودية إلى تطبيق نظام التعليم عن بعد للطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية سواء على المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ويتساءل طلاب الصف الأول المتوسط حساب مميز المعادله فان عدد حلولها هو، و سنتعرف من خلال هذا المقال على بحساب مميز المعادله فان عدد حلولها هو ٢ س٢ – ٤ + ٣ = ٠ ؟ حلانا/ حقيقين. حلا وحيدا. صفر. لايوجدا حل، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو ٢ س٢ – ٤ س + ٣ = ٠

حساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو، تمارين مقرر الرياضيات من اهم التمارين التي تحتاج الى مجموعة من القوانين العلمية كي يتمكن الطالب من الإجابة عليها بشكل صحيح، وعلى الرغم من أهمية هذه التمارين الا ان هنالك البعض من الطلاب يجهلون حل بعض التمارين التي تعتمد على القوانين.

إجابة سؤال بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو ٢ س٢ – ٤ س + ٣ = ٠ هي:

  • قانون مميز المعادلة = ب2 – 4 أ جـ.
  • المميز = (-4)2 – ( 4× 2 × 3) = 16 – 24 = – 8.
  • قيمة مميز المعادلة أقل من الصفر، اذن المعادلة ليس لها حل.

بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو، لايوجدا حل، وهذا توصلنا له من خلال حساب مميز المعادلة التربيعية، وكان المميز الخاص بها مساوياً عدداً سالباً أي أقل من الصفر، ولهذا السبب ليس لها حلول هذا السؤال بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو ٢ س٢ – ٤ + ٣ = ٠ ؟ حلانا/ حقيقين. حلا وحيدا. صفر. لايوجدا حل.

حساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو

وسؤالنا اليوم عن المعادلات الخطية فالمعادلة الخطية هي المعادلة التي تكون فيها الدالتان الخطيتان متساويتان، وقد تحتوي المعادلة الخطية على متغير واحد أو أكثر ، ومن الممكن بسهولة حل نظام من معادلتين خطيتين، وفيما يلي سنتعرف على كيفية حساب المميز من خلال الاجابة عن بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو:

  • السؤال هو: بحساب مميز المعادلة فإن عدد حلولها هو؟
  • الإجابة هي: / 2س2 _ 4س + 3 = 0 لايوجدا حل.

يعد مميز المعادلة من أسس حل المعادلة التربيعية، وهذا لأن بحساب مميز المعادلة يمكن معرفة هل المعادلة التربيعية لها حلول أم لا، ونقصد بحل المعادلة التربيعية إيجاد جذور المعادلة التربيعية أو اصفارها، وهذه القيم تحقق المعادلة التربيعية عند التعويض فيها، ويوجد الكثير من الطرق المستخدمة لحل المعادلة، والتي منها تحليل العوامل واكمال المربع والقانون العام للمعادلة التربيعية، والمميز يمكن حسابه من خلال القانون ( ب2 – 4 أ جـ )، بحيث يكون أ معامل الحد الرئيسي للمعادلة التربيعية، وب معامل الحد الأوسط، وجـ الحد الثابت أو المطلق، واذا كان مميز المعادلة قيمته أكبر من الصفر او يساويه يكون للمعادلة التربيعية حلول، اما لو كان مميز المعادلة قيمته أقل من الصفر فالمعادلة لا يكون لها حلول.

زر الذهاب إلى الأعلى