اسئلة تعليمية

اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب لايجاد المعلومه الناقصة

إذا علم اثنان من ثلاثة ( الجزء أو الكل او النسبة المئوية ) فيمكن استعمال التناسب المئوي لإيجاد المعلومة الناقصة. صواب خطأ ، اختبار الكتروني رياضيات الفترة الثالثة أول متوسط الاختبار يغطي الفصل الخامس تطبيقات النسبة المئوية لذلك يتساءل الطلاب والطالبات حول إجابة سؤال من الأسئلة التعليمية، ويعتبر هذا السؤال من أسئلة ضع علامة صح أمام العبارات الصحيحة، وعلامة خطأ امام العبارات الخاطئة لهذا السؤال اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب لايجاد المعلومه الناقصة صح او خطا، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، وها نحن نطرح لكم سؤال اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب المئوي لايجاد المعلومة الناقصة صح ام خطا، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

معرفة قيمة العدد من النسبة المئوية

إذا كان العدد 60 يُعادل 10 % من العدد الكلي؛ احسب قيمة العدد الكلي.

طريقة الحل

  • حول النسبة المئوية إلى كسر اعتيادي، أو حولها إلى الكسر العشري، ثم قم بقسمة العدد المُعطى على الكسر المُحول.
  • في هذه الحالة يحب استخدام المعكوس الضربي، وعندها ضع العدد المُعطى في صورة الكسر الاعتيادي على مقام قيمته (1)،  وبهذا تُحوَل عملية القسمة إلى ضرب.
  • 60 ⁄ 1 × 10 ⁄ 100 = 60 × 100 ÷ 10 = 600.
  • وبهذا تكون قيمة العدد الكلي هي 600.

التناسب المئوي

يعتبر التناسب المئوي واحد من أحد قوانين علم الرياضيات وهي العملية التي يتم فيها اسناد أحد الأرقام إلى العدد مائة، وهي النسبة التي يكون الجزء الثاني فيها هو العدد مائة وعليها يتم بناء وجود العدد أو الرقم 100 ويتم الرمز لها بهذا الرمز %.

اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب المئوي لايجاد المعلومة الناقصة

تعتبر مادة الرياضيات من المواد العلمية التعليمية التي تشكل الركيزة الأساسية لمختلف العلوم الأخرى المتنوعة، حيث تعد الرياضيات ذات أهمية كبيرة جدا في كافة المواد العلمية حيث أنها ترتبط بها ارتباطا وثيقا من خلال العمليات الحسابية المختلفة الموجودة في كافة المواد العلمية، وبهذا سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة لهذا السؤال اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه. لذلك يتساءل الطلاب والطالبات حول إجابة سؤال من الأسئلة المميزة والمهمة، ويعتبر هذا السؤال من أسئلة ضع علامة صح أمام العبارات الصحيحة، وعلامة خطأ امام العبارات الخاطئة، والإجابة الصحيحة هي على النحو التالي:

إجابة سؤال اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب لايجاد المعلومه الناقصة صواب ام خطأ؟ والجواب هو:

  • صح العبارة صحيحة.

نعم، اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب المئوي لايجاد المعلومة الناقصة، حيث ان قانون التناسب هو ك على ج يساوي ن على 100، ولحساب النسبة المئوية تستخدم العلاقة بين النسبة، الجزء والكل لحساب النسبة المئوية لشيء ما من الكل، وكانت هذه الإجابة على سؤال اذا علم اثنان من ثلاثه الجزء او الكل او النسبه المئويه فيمكن استعمال التناسب لايجاد المعلومه الناقصة.

زر الذهاب إلى الأعلى