اسئلة تعليمية

عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه

عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه : نقدم لكم طلابنا الكرام الكثير من الموضوعات التعليمية والشيقة الجديدة والجذابة عن طريقة اخراج الهواء من محرك الديزل، والتي تهم فئة الطلاب بشكل كبير في منهجهم الدراسي حول ماذا يحدث عندما يضغط الهواء الموجود في الاسطوانه محرك الديزل فانه، ولذلك ندعو طلابنا الكرام الى متابعة كل ما ينشر عبر موقعنا من موضوعات تعليمية وذات قيمة معرفية عالية وفائدة دراسية كبيرة تهم الطلاب وتعمل على الرفع من مستواهم التعليمي للاستفادة من هذه المواضيع، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه، وها نحن نطرح لكم حل سؤال عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه يبرد يتجمد ترتفع حرارته لا يتغير، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل الإجابة على هذا السؤال عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل ………………………..؟

عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه ؟

والإجابة الصحيحة التي يتناولها سؤال عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه يبرد يتجمد ترتفع حرارته لا يتغير والذي يعتبر من ضمن الأسئلة الموضوعية في مادة العلوم التعليمية، حيث كانت هذه الإجابة على النحو الآتي:

الاجابة الصحيحة هي:

  • عندما يضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل يحدث ارتفاع حرارته.
  • أولا ترتفع درجة حرارة هذا الهواء الموجود في الاسطوانة.
  • سوف يضغط كل مكبس في محرك الديزل هواءً في الأسطوانة.
  • ثم يحقن الوقود مكوناً خليطًا قابلاً للاشتعال.
  • ويشتعل تلقائيًا تحت الضغط.

طريقة عمل المحرك في دورة الديزل الرباعية

طريقة عمل المحرك تسمى دورة المكبس باسم دورة ديزل الرباعية.. تتم هذه الدورة في أربعة أشواط للمكبس (سحب-ضغط-اشتعال-عادم) ولفتين للعمود المرفقى.

الشوط الأول: شوط السحب: وفيه يتحرك المكبس من النقطة الميتة العُليا إلى النقطة الميتة السُفلى محدثًا خلخلة في ضغط الهواء داخل غرفة الاسطوانة فيقل الضغط داخل الغرفة أقل من الضغط الجوى فتتمكن شحنة من الهواء والوقود بالدخول إلى غرفة الاسطوانة.

الشوط الثاني: شوط الضغط: وفيه يتحرك المكبس من النقطة الميتة السُفلى إلى النفطة الميتة العُليا ضاغطًا أمامه الشحنة المكونة من الهواء والوقود.

الشوط الثالث: شوط الاشتعال: وقبل نهاية شوط الضغط بقليل تنفجر الشحنة وبذلك تعمل على دفع سطح المكبس إلى أسفل.

الشوط الرابع: شوط العادم: وفيه يتحرك المكبس من النقطة الميتة السُفلى إلى النقطة الميتة العُليا ضاغطًا أمامه بقايا احتراق الوقود خارج غرفة الاسطوانة وهكذا مع باقي الاسطوانات إلى أن يتوقف المحرك…

عندما يضغط الهواء الموجود في اسطوانه محرك الديزل

ومن الأسئلة التعليمية التي يتم توجيهها للطلبة من قبل المعلمين عبر منصة مدرستي إجابة سؤال ” عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل.” وهو من الأسئلة التعليمية والتي تعتبر من الأسئلة المهمة، لذلك تُمكن الجواب لهذا السؤال على النحو التالي:

السؤال هو اختر الإجابة الصحيحة: عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل؟

– يبرد.

– يتجمد.

– ترتفع حرارته.

– لا يتغير.

والإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه ترتفع حرارته.

عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل فإنه، تحرق محركات الديزل زيوت الوقود، التي تتطلّب تكريرًا أقلّ، وبالتالي تكون أرخص من أنواع الوقود الأخرى، التي تتطلّب تكريرًا إلى درجات أعلى مثل البنزين. وخلال عملية الاحتراق، يتم تحويل الطّاقة الكيميائية المخزونة في الوقود إلى طاقة حرارية. ترتفع الحرارة بداخل كل أسطوانة إلى درجة حرارة قد تصل إلى 2480°م مما يؤدي إلى زيادة الضغط إلى حوالي 100كجم/سم². يدفع هذا الضغط العالي المكابس إلى الجهة الأخرى من الأسطوانات. وتدير الأسطوانات العمود المرفقي عن طريق قضبان تصل بينها، وبهذه الطريقة يعطي محرك الديزل قوة دوران لتحريك الآلات وأنواعًا أخرى من المحرّكات.

زر الذهاب إلى الأعلى