اسئلة تعليمية

كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا

كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا ، نعيش اليوم في عالم يحتل فيه البلاستيك مكانة مهمة، بدءاً بتغليف الأطعمة وحفظ المشروبات وتعبئتها، إلى أكياس التسوق وصناعة المفروشات وغيرها كثير مما يعتمد على المنتجات البلاستيكية التي توفر الحماية للبضائع من التلف والتلوث والهدر. ولكن، من جهة أخرى، فإن البلاستيك هو عنوان مشكلة بيئية معروفة، بسبب صعوبات التخلص منه بعد الاستعمال.ولكن ماذا لو ظهر بلاستيك قابل للتحلل الطبيعي؟ وهذا ما حصل فعلاً، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، ما هو، كم يبلغ استهلاك العالم سنوياً من البلاستيك، وها نحن نطرح لكم حل سؤال كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا ؟، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا

هناك نوعان اساسيان من البلاستيك وهما، البلاستيك الصلب وهو الذي يحتفظ بشكلة ولا يمكن اعادة تشكيلة من جديد، والبلاستيك الحراري وهذا النوع يمكن المُصنع من اعادة تشكيلة عدة مرات لانه اقل صلابة من النوع الاول، وللبلاستيك عيوب ومزايا ومن اهم مزاياه ، انه منخفض التكلفة ، وخفيف الوزن ومقاوم جيد للماء ، لا يوجد له رائحة ، ويمكن اعادة تصنيعة ، اما اهم عيوبة انه ملوث للبيئة ، ويسبب الضرر للحيونات .

السؤال هو: كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا؟

الاجابة الصحيحة هي:

  • يستهلك العالم 5000 مليار كيس بلاستيك سنوياً، وتشير التقديرات انه يتراوح استهلاك العالم من البلاستيك سنوي حوالي 5 آلاف مليار كيس بلاستيكي في العالم أي ما يقرب من 10 ملايين في الدقيقة، ولفت التقرير إلى أن هذه المخلفات البلاستيكية “قد تزن الأرض 7 مرات كل ساعة في حال جمعها سوياً”.

ما هو نصيب الجزائر من استهلاك البلاستيك

ماهو نصيب الجزائر من استهلاك البلاستيك، وتُحصي الجزائر استهلاك ما يزيد عن 5،5 مليار كيس بلاستيكي سنوياً، علماً أنّه يُعاد تدوير 50 في المائة من النفايات البلاستيكية من بين أكثر من 14 مليون طن من النفايات سنوياً، بحسب إحصائيات وزارة البيئة.

ماهي العوامل التي تساهم في توزيع النفايات البلاستيكية

إن توزيع نفايات البلاستيكي يتفاوت بدرجة كبيرة نتيجة لعوامل معينة مثل تيارات الرياح والمحيطات، والجغرافيا الساحلية، والمناطق الحضرية، والطرق التجارية. كما يلعب السكان في بعض المناطق دورا كبيرا في هذا المجال. ومن المرجح أن يوجد البلاستيك في المناطق المغلقة مثل منطقة البحر الكاريبي. وهو بمثابة وسيلة لتوزيع الكائنات الحية على السواحل النائية التي ليست بيئاتها الأصلية. وهذا يمكن أن يزيد من تباين وتشتت الكائنات الحية في مناطق محددة أقل تنوعا بيولوجيا. ويمكن أيضا استخدام البلاستيك كناقلات للملوثات الكيميائية مثل الملوثات العضوية الثابتة والمعادن الثقيلة.

اين تنتشر النفايات البلاستيكية بكثرة

تنتشر النفايات البلاستيكيه بكثره في برميل القمامة، ويمكن العثور على البلاستيك قبالة ساحل بعض الجزر بسبب التيارات التي تحمل الحطام. ويتم العثور على كل من البلاستيك الضخم والكلي في التعبئة والتغليف والأحذية والأصناف المحلية الأخرى التي تم غسلها من السفن أو التخلص منها في مكب النفايات. أما الأصناف المتصلة بالصيد فهي أكثر احتمالا للعثور عليها حول الجزر النائية، وكانت هذه الإجابة على سؤال أين تنتشر النفايات البلاستيكية بكثرة.

كم تستهلك الجزائر من البلاستيك سنويا

الجزائر تستهلك 2 مليار دولار من البلاستيك الخام سنويا، حيث أدرجت الجزائر ضمن خمس بلدان الأكثر استهلاكا للأكياس البلاستيكية في العالم بما يقرب 7 مليارات كيس سنويًا ، حيث يتم التخلص ما بين 60 إلى 80 بالمائة من النفايات البلاستيكية في الوسط البحري بسبب غياب نشاط الرسكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى