اسئلة تعليمية

لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 أنواع مختلفة من الأسماك ، فإذا كان طول النوع الأول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب ؟

لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 أنواع مختلفة من الأسماك ، فإذا كان طول النوع الأول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب ؟، ويعتبر من العلوم الدقيقة والذي يتطلب التركيز والتفكير، وبناء على ذلك نجد أن الأسئلة التعليمية التي تأتي في مادة الرياضيات تُعتبر أسئلة دقيقة وتحتاج لتفكير وتركيز، وكان أبرز البحث عن حل سؤال: لدى عبدالحكيم حوض سمك فيه ٣ أنواع مختلفة من الأسماك ، وهو من بين الأسئلة التي تقوم بتشجيع الطاقة الذهنية التي تختلف من بين الأسئلة التي تعتبر هي المسار المؤدي الى الكثير من الاجابات المختلفة، وتعتبر من أبرز ما يجب التعرف عليه، لأن الأسماك تعتبر مثال مهم ومختزل على الأسئلة الذهنية التي تشبه السؤال لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 انواع مختلفه من الاسماك ، فاذا كان طول النوع الاول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الاول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب ؟ والجواب الذي بين أيدينا للوصول إلى اجابة.

لدى عبدالحكيم حوض سمك فيه ٣ أنواع مختلفة من الأسماك

يمتلك عبد الحكيم حوضاً من الاسماك فيه ثلاثة انواع مختلفة من الاسماك المختلفة في طولها واحجامها، فإذا كان طول السمكة الاولى 8 سم والسمكة الثانية نصف طول السمكة الاولى، والسمكة الثالثة هي أطول من السمكة الثانية بحوالي نصف سنتيمتر ومن ذلك فإن الإجابة تكون على النحو الآتي:

والإجابة الصحيحة التي تضمن عليها سؤال لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 أنواع مختلفة من الأسماك ، فإذا كان طول النوع الأول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب هي:

  • طول النوع الثاني = 4 سم.
  • طول النوع الثالث = 5 سم.

لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 أنواع مختلفة من الأسماك ، فإذا كان طول النوع الأول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب ؟

علم الرياضيات أو ما يُطلق عليه علم الحساب أو علم القياس، هو ذلك العلم الذي اختص بدراسة الأعداد، وليس ذلك فحسب وإنما يختص علم الرياضيات في دراسةِ كافة التحويلات والمُعادلات الرياضية الهامة، فهو العلم الذي يُبنى على البراهين والقوانين الهامة، وكان من أبرزها سؤال لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه ٣ أنواع مختلفة من الأسماك، فإذا كان طول النوع الأول ٨ سم، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب، والذي سنتعرف على الإجابة الصحيحة له في هذه السطور.

الاجابة الصحيحة هي:

  • طول النوع الثاني = 4 سم طول النوع الثالث = 5 سم.

لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 أنواع مختلفة من الأسماك ، فإذا كان طول النوع الأول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد . فما طول النوعين الثاني والثالث على الترتيب ؟ وهنالك العديد من انواع الاسماك التي تعيش في المياه والبحيرات سواء كانت عذبة أو مالحة، حيث تختلف في اطوالها واحجامها، فإذا كان عبد الحكيم يمتلك ثلاثة أنواع من الاسماك تختلف في اطوالها واحجامها ويريد أن يعرف طول النوعين الثاني والثالث من الاسماك على الترتيب، ولا ننسى أن علم الرياضيات إختلف بشكل كامل عن العلوم الأخرى التي يقوم الطالب بدراستها في المرحلة التعليمية وذلك لإحتواء هذا العلم على الكثير من المسائل الحسابية والعمليات والقوانين والأشكال الهندسية المتكاملة، وكانت هذه الإجابة على سؤال: لدى عبدالحكيم حوض سمك فيه ٣ انواع مختلفه من الاسماك.

زر الذهاب إلى الأعلى