اسئلة تعليمية

يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟

يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟ هناك العديد من التطبيقات المهمة على علم الرياضيات في حياة الانسان حل سؤال أختر الإجابة الصحيحة يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون والتي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار فما إرتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟ 48 قدماً 60 قدماً 72 قدماً 80 قدماً، وعلى هذه التطبيقات عدد من الاسئلة المهمة التي يجب على الانسان التعرف على الاجابة الصحيحة لها، وان سؤال يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأ، من اهم تلك الاسئلة التي يبحث الطلاب عن اجابتها، وان الاجابة الصحيحة على هذا السؤال يستعمل حارس غابه ظلال الاشياء المتجاوره مع ارتفاعاتها والتي تكون مثلثات متشابهه في ايجاد ارتفاع الاشجار، ف ما ارتفاع الشجره في الشكل ادناه؟

المثلثات المتشابهة

لكي تتشابه المثلثات لابد من تحقق بعض الصفات، ومنها: أن تكون زوايا المثلث الأول تساوي زوايا المثلث الثاني بالتناظر، وهذا يعني أنه تتشابه المثلثات عندما تشابه زاويتين في كلا المثلثين، مثال: المثلث س ص ع، والمثلث ن ر ي يكون فيهما تشابه بين كل من الزاويتين ص مع الزاوية ر في المثلث الآخر، ويجب أن تكون الزاويتين كلتاهما متقابلين، وكل من الزاوية ع تساوي نظيرتها الزاوية ي في المثلث الآخر، وتتشابه أيضاً المثلثات عندما  تكون النسبة بين الأضلاع المتناظرة متساوية، كذلك تتشابه المثلثات في حالة تشابه ضلعين وزاوية، ويشترط أن تكون الزاوية المتساوية هي الزاوية التي تقع بين الضلعين المتشابهين.

يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟

عليك سوى ثلاث قطع من المعدات لقياس الشجرة بشكل صحيح، وهم: شريط قياس، وآلة حاسبة (بوظائف جيب التمام والظل)، ومقياس ميل لقياس الزوايا، فإذا كان شراء مقياس الميل يتجاوز ميزانيتك أو لا يمكنك استعارة واحد، فهناك تطبيقات للهاتف المحمول تتيح لك استخدام الهاتف الذكي كمقياس ميل، ومن خلال التالي نتعرف على الجواب الصحيح، وهو:

اختر الإجابة الصحيحة: يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟

  • 48 قدمًا
  • 60 قدماً
  • 72 قدمًا
  • 80 قدماً

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه هي عبارة عن ما يلي:

  • يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون والتي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار فما إرتفاع الشجرة في الشكل أدناه الجواب إرتفاع الشجرة في الشكل أدناه يساوي 60 قدماً.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع اتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد الأشجار فما الشجرة في الشكل أدناه؟، تحرك للخلف بعيداً عن الشجرة حتى تصبح قادراً على رؤية قمتها وقمة المثلث. أغمض عيناً واحدة، واستخدم الأخرى لتنظر مباشرةً بمحاذاة أطول جانب للمثلث حتى تصبح قادراً على رؤية قمة الشجرة من مكانك. من هذا؛ أنت بحاجة إلى أن يكون خط مستوى نظرك مشيرا إلى أعلى نقطة في الشجرة، ونسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى