اسئلة تعليمية

يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر

يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر : كتاب الرياضيات من أحد أهم المواد المطلوبة والضرورية والتي يحتاج الطلاب إلى الحلول النموذجية والمميزة لأسئلتها، حيث يبحث الطلاب والطالبات عن إجابة السؤال يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر و٣اصناف من العصائر، وهو على مواقع الانترنت ومحركات البحث، وهنا في موسوعتنا هذه وفي هذا المقال سوف نوافيكم بالحل الصحيح لهذا السؤال يقدم مطعم صنفين من الحساء، و٣ أصناف من الفطائر، و ٤ أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر، تابعوا معنا لنقدم لكم حل سؤال اختار الاجابة الصحيحة: يقدم مطعم صنفين من الحساء و3 أصناف من الفطائر و 3 أصناف من العصائر فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء . 8 9 16 18 ، واليوم في هذا المقال سوف نزودكم بالحل الصحيح للمسألة الرياضية المطروحة والتي تنص على: يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر و٤ اصناف من العصائر .

يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر و٤ اصناف من العصائر

انه من المهم جدا للطالب ان يتعلم كيفية الحساب ومعرفة طريقتها لانها تفيده جدا خلال مسيرته الحياتية حيث ان الرياضيات والعمليات الحسابية لها الكثير من الاهميات في مختلف مجالات الحياة، وان من الاسئلة التي يتكرر البحث عنها من خلال محركات البحث هي سؤال يقدم مطعم صنفين من الحساء، و٣ أصناف من الفطائر، و ٤ أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟ وان الاجابة الصحيحة هي:

  • ١٠
  • ١٥
  • ٢٤
  • ٢٧

الاجابة الصحيحة هي: يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر و٤ اصناف من العصائر رقم 27.

يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر

للإجابة على سؤال يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟، يجب التدقيق في المعطيات لمعرفة الطرائق، حيث يقوم الزبون باختيار صنف من الحساء من ضمن صنفين قام المطعم بعرضهم، وصنف من الفطائر من ضمن ثلاث اصناف، وصنف من العصائر من ضمن ثلاث اصناف للعصائر، اي يمتلك الزبون اختيارين للحساء، وثلاث خيارات للفطائر، وثلاث خيارات للعصير، وتبعاً لهذا يمكن الاجابة عن سؤالنا كالتالي:

السؤال التعليمي/ يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟

الجواب الصحيح هو:

  • 2 × 3 × 3 = 18 طريقة يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر .

يقدم مطعم صنفين من الحساء و٣ اصناف من الفطائر، حيث ان القيمة العشوائية أو المتغير العشوائي هو عبارة عن مفهوم نستخدمه في الاحتمالات من علم الرياضيات ويحتاج إليه الطلاب والطالبات ويجب عليهم معرفة ماهية هذا المفهوم وكيفية الحصول عليه،  فالمتغير العشوائي والذي هو متغير ذو قيمة متغيرة طبقًا للصدفة (أي أنه يحقق مفهوم العشاوة)، فلا يكون ثابتًا على قيمة معينة محددة .

زر الذهاب إلى الأعلى