اسئلة تعليمية

الذي وضع رداءه على عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به هو

الذي وضع رداءه على عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به هو : سؤال كتاب الحديث خامس ابتدائي ف2 السؤال هو: اختار الاجابة الصحيحة: الذي وضع رداءه على عنق النبي صلى الله عليه وسلم وخنقه به هو؟ احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال اختار الذي وضع رداءه على عنق رسول الله وخنقه به هو من أسئلة مادة الدراسات الاسلامية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن على سؤال من الذي وضع رداءه على عنق النبي صلى الله عليه وسلم وخنقه به، فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة لهذا السؤال، الذي وضع رداءه على عنق، وكما سوف نعرضها الان.

من هو الذي وضع رداءه على عنق النبي

لقد تعرض الرسول صلى الله عليه وسلم للكثير من الأذية من قبل سادة قريش ولكنه سار على نهج النبوة التي رسمه الله له، والان سنوضح لكم الجواب الصحيح حول من الذي وضع رداءه على عنق النبي صلى الله عليه وسلم وخنقه به، والسؤال هو كالتالي:

اختار الاجابة الصحيحة بوضع علامة صح امامها الذى وضع رداءه على عنق الرسول وخنقه به هو:

  • أبو جهل بن هشام        (  ).
  • أبو لهب بن عبد المطلب (  ).
  • عقبة بن أبي معيط       ( ✅).

الاجابة الصحيحة هي: عقبة بن أبي معيط هو الذي وضع رداءه على عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به. فقد حاول عقبه بن ابي معيط من خنقه ولكن تدخل احد الصحابة رضوان الله عليه قد انقذ نبي الأمة.

الذي وضع رداءه على عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به هو

لقد تعرض النبي محمد صلى الله عليه وسلم للكثير من الأذى في بداية دعوته الا أنه استمر في دعوته رغم محاولات التخريب وقد وصلت هذه المحاولات الى محاولة قتل الرسول واليوم سوف نتعرف على الذي حاول قتل الرسول من خلال الإجابة على السؤال من هو الذي وضع رداءه على عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به؟

الجواب الصحيح هو:

  • الذي وضع رداءه على عنق رسول الله وخنقه به هو عقبه بن ابي معيط. وفقد دافع الصحابة رضوان الله عليهم عن النبي الكريم في حياته ومنهم أبي بكر الصديق هو الذي دافع عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما خنقه عقبة بن أبي معيط وهو يصلي.

الذي وضع رداءه على عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به هو: عقبه بن ابي معيط، وحاول المشركين بشتى الطرق ابعاد سيدنا محمد عن الله، وصد دعوته، ودثر الاسلام منذ أن بدأ، وهذا لانهم لم يصدقوا الرسالة التي جاء بها النبي محمد، وكانوا رافضين رفضاً تاماً ترك الاصنام التي وجدوا آبائهم يعبدونها، ولهذا الأمر ألحقوا العذاب الشديد بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه، واعطى الصحابة لنا مثالاً حياً على التضحية في سبيل الله، وعدم التواني عن نصرة رسول الله، وكانت لهم مواقف عديدة تزينت بها السيرة النبوية التي تعطرت بأجمل ما قام به الصحابة لنصرة الرسول ونصرة الدين الاسلامي، وكانوا دائمي الدفاع عن رسول الله.

زر الذهاب إلى الأعلى