اسئلة تعليمية

حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة

حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة ، تختلف وحدات القياس التي تستخدم في قياس الحجم عن بعضها البعض على حسب المناطق التي تستخدم فيها، لذلك سوف نوضح حل سؤال حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات يساوي بالوحدات المكعبة ٧ ٨ ١٠ ٣٠، وهو من أسئلة كتاب رياضيات يعتبر الجواب على هذا السؤال حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعب كم من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة التي يتناولها مثل هذا السؤال، حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة مطلوب الإجابة. خيار واحد 1 نقطة، وها نحن نطرح لكم اجابة سؤال حجم صندوق التفاح الذي طوله 5 وحدات وعرضه  وحدتان وارتفاعه 3 وحدات يساوي بالوحدات المكعبة 7 8 10 30، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

شرح حساب حجم المكعب

قانون حجم المكعب = الطول× العرض× الارتفاع

= طول الحرف(الضلع)× طول الحرف(الضلع)× طول الحرف(الضلع) = مضاعف العدد للقوى ثلاثة، ونرمز له س3. وتجدر الإشارة هنا عند حساب الحجم بأي وحدة مثل المليمتر والسنتيمتر والمتر وغيرها يرفع العدد للقوى 3 أي أس العدد 3،حتى يتميزعن وحدة المساحة وفيها يرفع العدد للقوى 2 أي الأس عدد 2 ، فهذه من الأخطاء التي يقع فيها البعض بالتمييز بين المساحة والحجم، وقانون حساب حجم المكعب هو قانون واحد مهما كان حجم المكعب صغيرا أم كبيرا فالقاعدة واحدة.

أمثلة على حساب حجم المكعب

احسب حجم مكعب إذا علمت أحد أطواله يساوي 5 م.

الحل: نطبق على قانون حجم المكعب = طول الحرف× طول الحرف× طول الحرف = 5×5×5 = 53 = 125م 3

ومن الأمثلة على حساب طول ضلع المكعب إذا كان المتوفر حجم المكعب؛ فالحل دائما باستخراج الجذر التكعيبي للعدد، فمثلا حجم مكعب يساوي 8 سم3 ما هو؟ الحل هو الجذر التكعيبي للعدد 8، وهو العدد2 أي طول ضلع المكعب هو 2 سم قبل احتساب حجم المكعب، وهكذا نستطيع إيجاد حجم المكعب بسهولة بدلالة قياس أحد أضلاعه، وهذه القاعدة مثبتة في علم الرياضيات في كافة أنحاء المعمورة ولا تختلف من دولة إلى الدولة؛ فالقاعدة واحدة.

مثال: خزّان مكعّب الشّكل، احسب سعته من المياه بوحدة اللّتر إن كان طول ضلعه 100سم.

الحلّ: حجم المكعّب= (طول الضلع)³حجم المكعّب= (100)³حجم المكعّب= 1000000سم³للتّحويل من سم³ إلى وحدة اللتر تُستخدَم معادلة التّحويل الآتية:[٥]1 لتر= 1000سم³إذن: 1000000سم³×0.001= 1000 لترٍ.

حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة

الان سنعرض لكم اجابة سؤال حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة، يعتبر الحجم من احد الوحدات في المقاييس التي تختص في تحديد قياس الحيز الذي يشغله جسم معين، و يتميز الحجم على غيره من المقاييس على انه يقوم بقياس الاشكال ثلاثية الابعاد لاي جسم.

السؤال التعليمي/

حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة؟ اختار الاجابة الصحيحة فيما يلي:

  • 7
  • 8
  • 10
  • 30

الجواب حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات يساوي بالوحدات المكعبة هو 30.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال حجم صندوق التفاح الذي طوله ٥ وحدات و عرضه وحدتان و ارتفاعه ٣ وحدات ، يساوي بالوحدات المكعبة ٧ ٨ ١٠، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى