اسئلة تعليمية

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين ، من الأمور المهمة قبل التوجه لصنع أي أثاث خشبي هو لاطلاع على نوع الخشب والتعرف على بنية الخشب ومدى صلابته، ويتم ذلك من خلال التعرف على إجابة سؤال حدد صحة أو خطأ الجملة الفقرة التالية: يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين صح ام خطأ ، لذلك يتساءل الطلاب والطالبات حول حل سؤال يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين صح او خطا ، ويعتبر هذا السؤال هل يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين ؟ ضع علامة صح ام خطا أمام العبارات الصحيحة أو الخاطئة، والإجابة الصحيحة لهذا السؤال يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة التي يتناولها مثل هذا السؤال، يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب الصلب، وها نحن نطرح لكم الجواب على سؤال يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين مطلوب الإجابة خيار واحد 1 نقطة .

تعريف اشجار الزان

يتميز خشب الزان بلون بني محمر ويكسوه ملمس ناعم ، وهو من الأخشاب القوية والكثيفة ، وهو ما يجعله ثقيل إلى حد ما ، ويعتبر خشب الزان من الأخشاب التي يسهل العمل به سواء باستخدام الأدوات اليدوية أو الكهربائية ، كما أنه يسهل دهنه وتلوينه  ويعتبر مقاوم كافة انواع سوس الخشب.

هل يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين

يتساءل الكثير هل يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين، ضعي علامة صح امام العبارة الصحيحة، وعلامة خطأ امام العبارة الخطأ في كل مما يلي، والسؤال هو: يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين، حيث ان الخشب من المواد التي يتم الاستفادة منه في بعض المجالات التي يحتاجها الانسان، حيث عمل الانسان على الاستفادة منها في صناعة الاثاث المنزلي، مث اطقم الخشب والكراسي، والان نصل واياكم متابعينا الكرام الى الحل الصحيح لسؤال “يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين” والذي يتمثل في الاتي:

الاجابة الصحيحة هي:

خطأ، لا يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين. حيث ان هذه الأنواع من الاشجار الاشهر التي تتمت من خلالها صناعة الخشب باستمرار، وتعتبر الأهم في كافة الاصعدة التي ترتبط بالصناعات التي تعتمد على الأخشاب، الخاصة بتلك الانواع منن الصناعات التي تعتم على الخشب من شجرة البلوط او الزان كمادة خام.

كيف تعرف خشب الزان

هناك عدة حقائق عن خشب الزان يمكننا من خلالها التعرف على انواع الأخشاب ومنها:

  • الزان له رمزية تاريخية

تعتبر شجرة الزان ملكة الأشجار في بريطانيا ، وفي فترات تاريخيه كثيره كان يعتبر الزان نبات خاص ، فكان يستخدم لحاء الزان الرقيق للكتابة الدينية عند الهنود والأوروبيين ، كما أنا ” كلمة ” كتاب معناه الأساسي في اللغة الإسكندنافية القديمة ” الزان ” .

  • يتميز الزان بأنه خشب صلب وذات لحاء رقيق

يتميز الزان عن باقي أنواع الخشب بالصلابة والقوة ورغم ذلك فهو قابل للانحناء والتقسيم بسهولة ، ويعتبر الزان من الأخشاب التي لا تستخدم كثيرا  في الأغراض الجمالية إلا أنه يتميز بإمكانية تشكيله ، فهو يدخل في تشكيل العمارات ، والمنازل الخشبية .

  • تعتبر ثمار شجر الزان صالحة للأكل

يطلق على ثمار شجر الزان اسم ” الصاري ” وهي صالحة للأكل ، وهي تحتوي على نسبة دهون عالية والتي يمكن استخراجها عن طريق عصر حبوب الصاري ، وتتميز ثمار الزان بأن طعمها عادة ما يكون مراً .

  • يعتبر خشب الزان وقودا جيدا

يعتبر خشب الزان من الأخشاب الممتازة للاحتراق ، فهو ينقسم بسهولة ويأخذ مدة طويله حتي يحترق تماماً وهو ما ينتج عنه لهب كثيف وهادئ >

كما يستخدم خشب الزان لتدخين الرنجة وغيرها من منتجات الألبان ، والدخان الناتج عنه يكون داكن ويمكن استخدامه لإنتاج الصبغة .

  • يعتبر خشب الزان من أفضل الأنواع واكبرها قيمة

تعتبر اهم مزايا خشب الزان قيمته الكبيرة مقارنة بسعرة المنخفض ، فهو ينمو في جميع أنحاء أوروبا ، كما أنه ينمو على حسب ظروف التربة المزروع .

بها فيمكن أن يصل في نموه إلى أحجام كبيرة قد تصل إلى ارتفاع ٥٠ متر ، فيكون الخشب الناتج عنه طويل جداً وعريض وذات قيمة عالية .

يعتبر شجر الزان والبلوط من اهم الاشجار التي يستخرج منها الخشب اللين صح ام خطأ

والإجابة الصحيحة التي يتناولها سؤال يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين صح ام خطا والذي يعتبر من ضمن الأسئلة الموضوعية في مادة العلوم التعليمية، حيث كانت هذه الإجابة على النحو الآتي:

  • السؤال هو: يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين؟
  • والإجابة هي: خطا العبارة.

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين صواب او خطأ، الجواب هي عبارة خاطئة لانه يعبر الخشب اللين عن خشب الاشجار التي تكون بذورها مكشوفة، والتي منها شجرة الصنوبر، وعادة ما يتم استخدام مفهوم الاخشاب اللينة ليطلق على الاشجار دائمة الخضرة، مع بعض الاستثناءات التي تبرز في كونها سروا املس وصنوبرا، ويشكل الخشب اللين ما نسبته 80% من الانتاج العالمي للاخشاب، مع المراكز التقليدية للانتاج وهي منطقة البلطيق، وانه ليس امرا ضروريا ان تكون الاخشاب اللينة اكثر ليونة من الاخشاب الصلبة، وهي الاخشاب المأخوذة من اشجار مكسوة البذور، حيث انه في الحالتين السابقتين تختلف صلابة الخشب الفعلية، مع تنوع كثافة الاخشاب الصلبة، بما في ذلك كثافة الاخشاب اللينة.

زر الذهاب إلى الأعلى