اسئلة تعليمية

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي ، سؤال ورد في كتاب الحاسوب الآلي ثالث متوسط ف2 والسؤال هو حدد صحة أو خطأ الجملة الفقرة التالية: يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي صواب ولا خطأ، البحث في الانترنت يعتمد على طرح السؤال يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي صح ام خطا، وهو الذي نرغب في الحصول على اجابته وجمع المعلومات المتعلقة به، حيث نحصل على الفائدة عن طريق التواصل مع هذه المواقع، فيكون لدى الانسان كمية من المعلومات المختلفة، لذلك سوف نوضح حل سؤال يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)، ويجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، هل يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي صح خطأ، بيت العلم وها نحن نطرح لكم الجواب على سؤال يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي صح او خطا، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي

يتساءل الكثير هل يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي، ضع علامة صح أمام العبارات الصحيحة، وعلامة خطأ امام العبارات الخاطئة، حيث يعتبر التخزين السحابي من افضل الاشياء التي وصل اليها التطور في مجال تخزين البيانات واسترجاعها، وسنعرض لكم في هذا المقال اجابة سؤال يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي صوب خطأ.

السؤال التعليمي/

هل يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي ؟

الإجابة الصحيحة هي:

لا، يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي، العبارة خاطئة لأن التخزين السحابي هو أحد نماذج الحوسبة السحابية التي يتم من خلالها تخزين البيانات والملفات فيما يطلق عليه اسم سحابة إلكترونية (على الإنترنت) على الخوادم البعيدة لتمكن المستخدمين من الاحتفاظ بهذه الملفات على الإنترنت بدلًا من محركات الأقراص المختلفة، حتى يتمكنوا من الرجوع إليها من أي مكانٍ عبر الإنترنت، لذلك لا يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي. ( خطأ ).

خدمات الإنترنت

الانترنت يوفر العديد من الخدمات للمستخدمين، في مجالات متنوعة ومختلفة، وذلك لتلبية حاجات أفراد المجتمع المختلفة، وأهم خدمات الانترنت هي:

التواصل عبر الانترنت

يمكن التواصل مع أي شخص في العالم عبر الانترنت بالعديد من الصور المختلفة، منها:

  • البريد الإلكتروني: يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني ويتضمن نصوص كتابية وصور ومقاطع مرئية، ويتكون البريد من الاسم ثم علامة @ (at) ثم الجهة المُقدمة للخدمة مثل : gmail أو Yahoo.
  • الشبكات الاجتماعية: هي مواقع التواصل الاجتماعية الشخصية، واستخدامها مجاني وسهل التعامل معها مثل تويتر وفيسبوك والمدونات.
  • المحادثات المرئية المباشرة: يمكن التواصل المباشر مع من تريد التحدث إليهم من خلال العديد من البرامج المخصصة للتواصل المباشر مثل سكايب.

تبادل المعلومات

يمكن استخدام الانترنت في تبادل المعلومات بين الناس في مجالات مختلفة، وذلك يتم عن طريق الاشتراك في موارد متنوعة مثل:

  • المواقع الشبكية:  تحتوى المواقع الإلكترونية على معلومات نصية ووسائط متعددة يتم الوصول إليها باستخدام المتصفح .
  • محركات البحث: يحتوي الإنترنت على ملايين الصفحات التي تحتوي على معلومات ضخمة بشكل مهول، وللوصل إلى المعلومة بسهولة، يتم استخدام محركات البحث، ويستخدم مستخدمي الانترنت محركات البحث بشكل متواصل، ويمكن البحث بشكل عشوائي أو تخصيص البحث في نطاق الصور أو الكتب أو الأخبار فقط.
  • مشاركة الملفات: يمكن تخزين الملفات في موقع خاص بمشاركة الملفات لسهولة الوصول إليها من أي جهاز آخر، ومشاركة الملفات، ويتاح لكل مستخدم مساحة تخزين محدودة، مثال على تلك المواقع هي: جوجل درايف.

التعاملات الإلكترونية

يعتبر مدى استخدام التكنولوجيا في المجالات المختلفة في أي دولة مؤشر حقيقي لتقدمها، فيمكن استخدام التعاملات الإلكترونية في كلا من:

  • الخدمات التعليمية والترفيهية: فيمكن التعلم عن بعد بتقديم المعلم الدروس التفاعلية عن بعد بين الطلاب ، أو الوسائط المتعددة. والخدمات الترفيهية مثل الأفلام الوثائقية والألعاب التفاعلية.
  • التجارة الإلكترونية: يمكن البيع والشراء وتسويق المنتجات والتواصل مع العملاء إلكترونيًا، وتفيد هذه الطريقة في تخفيض مصاريف الشركة، فلا هناك مكتب للموظفين، أو مركز لعرض المنتجات واستقبال الزبائن.

هل يسمى البحث في الانترنت بالتخزين السحابي صح ام خطا

والإجابة الصحيحة التي يتناولها سؤال يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي صواب او خطأ والذي يعتبر من ضمن الأسئلة الموضوعية في مادة الحاسب الآلي التعليمي، حيث كانت هذه الإجابة على النحو الآتي:

  • السؤال هو: يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي صواب خطأ؟
  • والإجابة هي: خطأ العبارة.

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي عبارة خاطئة، حيث ان التخزين السحابي هو أحد أكثر الأشياء استخداماً في البرامج، ولكن ليست كل البرامج تمتلك هذه الخاصية، وهناك العديد من المميزات التي يتميز بها التخزين السحابي والتي منها ان الدفع حسب الاستخدام، ولا تحتاج الشركة لشراء اقراص صلبة وما شابه، والسهولة في نقل ومشاركة الملفات، والطوير مستمر من قبل مزدي الخدمة، وكانت هذه الإجابة على سؤال يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي required to answer. single choice، تستخدم خدمة التخزين السحابي كجهاز تخزينٍ إضافيٍّ في حال استخدامك لمحركات أقراصٍ ذات سعاتٍ تخزينيةٍ صغيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى