اسئلة تعليمية

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟

نتعرف على حل سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟ تُشكل المعدة جزء لا يتجزأ منه، حيثُ أن الجهاز الهضمي يُعتبر هو جهاز من أجهزةِ الجسم والذي يتكون من مجموعةِ من الأعضاء المجوفة والتي تتصل بعضها مع بعض عن طريقِ أنبوب طويل ملتوي، والذي يمتد من الفم وينتهي عند فتحة الشرج، وإجابة سؤال ماالمصطلح المناسب الذي يصف المعدة، تختلف الأعضاء التي يحتوي عليها الجهاز الهضمي، والتي كانت هي الفم والمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة والشرج، الكبد والبنكرياس والمرارة، والان سنوضح لكم سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)، حيث إن المعدة من الأعضاء الداخلية للجسم والتي توجد أسفل القفص الصدري والتي تقوم بعملية هضم الطعام وافراز مجموعة من الانزيمات التي تعمل على تحويل المركبات المعقدة إلى مركبات ابسط منها، لذلك حل سؤال اختار الاجابة الصحيحة: ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟ عضو. عضية. نسيج. جهاز. إظهار النتيجة .

تعريف المعدة

يعرف المصطلح المناسب الذي يصف المعدة هو عضو، وبالنظر إلى تشريح جسم الانسان و بالتحديد تشريح المعدة نجد أن المعدة تتكون من جدار على شكل حرف حرف (J)، ويقع داخل الصفاق بين المريء والاثني عشر ، حيث توجد المعدة في الجزء الأيسر العلوي من تجزيف البطن، وتعتبر المعدة من الأعضاء القابلة للتمدد وزيادة الحجم فيها، وتفرزز المعدة مجموعة من الانزيمات المساعدة في هضم الطعام، يبلغ حجمها للشخص البالغ حوالي 75 مللترًا وهي فارغة ، بينما يبلغ حجم المعدة عند الأطفال حديثي لولادة 30 ميلي لتر ولا تزيد عن ذلك ،والحد الأقصى لحجم المعدة عن الشخص البالغ تتسع لتشمل 2-4 لتر.

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟

أعضاءِ الجهاز الهضمي تلعب دور هام وبارز جداً في جسم الإنسان، وخاصةً في عمليةِ هضم الطعام في الجسم، وأهم تلك الأعضاء هي المعدة، حيثُ أن غالبية عملية الهضم تتم في المعدة، وفي ظل هذا الحديث نرغب في التطرقِ مرة أخرى لسؤال مالمصطلح المناسب الذي يصف المعده، حيثُ أننا سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة بيت العلم في هذه السطور.

إجابة سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة هي عبارة عن ما يأتي:

  • المصطلح المناسب الذي يصف المعدة هو العضو. حيث ان المعدة هي عبارة عن عضو عضلي أجوف في الجهاز الهضمي للانسان، كما وتتميز المعدنة بمرونتها وقابليتها للتوسع عند الحاجة، فهي عضو مرن تتمدد لتسع حوالى لتر واحد من الطعام فيها، أما المعدة موقعها في علم التشريح فيتم تقسيمها الى اربعة أجزاء تبدأ من الفؤاد، ولكل جزء منها مهمته ووظيفته.

الجهاز العظمي وأهميته

الجهاز الهضمي عبارة عن مجموعة أعضاء المتصلة مع بعضها البعض تقع ضمن القناة الهضمية وهو يمتد من الفم إلى الشرج ويختلف طول الجهاز الهضمي من شخص لأخر ومن أعضاء هذا الجهاز الفم وهو اول ما تبدأ به عملية الهضم حيث تتم به تقطيع الطعام لتسهيل هضمها ويوجد به اللعاب الذي يساعد على تقسيم وامتصاص الطعام والمريء الجزء المسؤول عن مسار الطعام وبعد انتقال الطعام الى المعدة تبدأ عملية الهضم الكيميائي حيث يتم خلط الطعام بالإنزيمات اللازمة  لها القدرة على احتواء 4لترات من الطعام ومن أهم الأعضاء الأمعاء الدقيقة حيث يتم عضم فيها 90% من أجزاء الطعام ويتم في الأمعاء الغليظة امتصاص جزء من العناصر الغذائية المتبقية ويوجد المستقيم الذي يصل بين الأمعاء الغليظة وفتحة الشرج التى تتم من خلالها طرح البراز إلي خارج الجسم.

ما هو المصطلح المناسب الذي يصف الأمعاء

  • بعد معرفة إجابة سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة، لابد من التعرف على المصطلح المناسب الذي يصف الأمعاء الدقيقة هي عبارة عن أنبوبة عضلية تصل طولها إلى 22 قدم ويقوم هذا الجزء من الجهاز الهضمي بتفتيت الطعام من خلال الانزيمات و العصارات الهضمية التي افرزتها المعدة.
  • كما تساعد الانزيمات التي تفرزها العصارة الصفراء و البنكرياس في تفتيت الطعام وتكسيره جيدا، ويعد الاثني عشر هو أول جزء من الأمعاء الدقيقة وهو مسئول أول عن هضم و امتصاص الطعام من الأمعاء الدقيقة والتي يمكن امتصاص الطعام من خلالها بواسطة الدم وتوصيله إلى الجسم.

اسم المصطلح المناسب الذي يصف المعده

أختر الإجابة الصحيحة: ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟ عضية عضو جهاز نسيج، حيث أن الجهاز الهضمي من أجهزة جسم الانسان المهمة التي تساعد على هضم الطعام و تتكون من مجموعة من الأعضاء  وهي الفم، والبلعوم، والمريء، والمعدة، والأمعاء الدقيقة، والأمعاء الغليظة، والكبد، والبنكرياس، ومن هذا المنطلق تكن الاجابة النموذجية للسؤال الذي ينص على: ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟ .

السؤال التعليمي/

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟

الإجابة الصحيحة هي:

المصطلح المناسب الذي يصف المعدة يسمى عضو. وذلك لأن المعدة ما هي إلا عضو من أعضاء الجهاز الهضمي ولكنها عضو مهم في الجسم وهي تعد عضو مجوف من الداخل ويدخل ذلك التجويف في الجهاز الهضمي ،حيث يدخل الطعام إلى الجهاز الهضمي عن طريق الفم ثم ينتقل من الفم بعد عملية المضغ.

قد خلقت المعدة في تكوين الجهاز الهضمي من أجل هضم الطعام وتستطيع المعدة القدرة على الاتساع بشكل وصورة تلقائية تماماً وذلك لتتمكن من القدرة على القيام بدورها الطبيعي وهو هضم الطعام وتوزيعه على الجسم ، وكانت هذه الإجابة على سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة required to answer. single choice ، حيث تقوم المعدة بإفراز العديد من الانزيمات الهضمية التي تساعد المعدة في سهولة هضم الطعام وتفتيته بشكل يتناسب مع الجسم حتى يتم امتصاصه.

زر الذهاب إلى الأعلى