اسئلة تعليمية

مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى؟

مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى؟ يعتبر علم الرياضيات من العلوم الواسعة والشاملة لجميع المجالات المختلفة، ويقوم بدراسة العديد من المواضيع المهمة كموضوع النسبة المئوية، وهو من المواضيع التي تدرس في المناهج السعودية لما لها من أهمية كبيرة في حياة الأفراد خاصة في المراحل المستقبلية، ويمكننا التعرف أكثر حول حل سؤال اختار الاجابة الصحيحة مع حازم 35 ريالا اشترى كتبا ثمن منها 7 ريالات فكم كتبا اشترى؟ أ) 5 ب) 7 ج) 4 د) 6، ويعد الجواب على هذا السؤال مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى؟ ٥ ٧ ٤ ٦ هو من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها الكثير من اختبارات التعليم في السعودية، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، مع حازم ٣٥ ريالا اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات فكم كتابا اشترى ٥ ٧ ٤ ٦، بيت العلم وها نحن نطرح لكم اجابة سؤال مع حازم ٣٥ ريالا اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات فكم كتابا اشترى، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

المسائل في الرياضيات

قبل أن نقوم بالتعرف على اجابة سؤال مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى، وبما أن السؤال مسألة، فلا بد لنا أن نتعرف على ما يتعلق بالمسألة في الرياضيات للوصول الى الفهم واستيعاب حل هذه المسائل.

  1. المسائل من الأسئلة الرياضية المركبة.
  2. يحتاج حلها إلى طاقة هائلة تستطيع الربط بين الأرقام للخروج بنتيجة.
  3. الحلول الخاصة بهذه المسائل تكون ناشبة من تراكم حسابي ذهني  غير محصور.

مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى؟

قبل ان نضع اجابة السؤال اعزائي الطلبة دعونا نستخرج سويا المعطيات والمطلوب من هذه المسألة اللفظية المطروحة، وهي كالتالي:

المعطيات: عدد الريالات مع حازم = 35 ريالا

ثمن الكتاب الواحد = 7 ريالات

المطلوب: كم عدد الكتب التي اشتراها حازم؟

الحل: هو بسيط جدا عن طريق اجراء عملية قسمة الريالات التي يملكها حازم على ثمن الكتاب الواحد، وبهذا يكون الحل كالتالي:

  • عدد الكتب التي اشتراها حازم = 35 ÷ 7 = 5 كتب.
  • اذن الاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي 5 كتب.

مع حازم 35 ريالا اشترى كتبا ثمن الواحد منها 7 ريالات فكم كتابا اشترى

يعتبر هذا السؤال ضمن موضوع النسبة المئوية، وهو من المواضيع الهامة المطروحة على الطلاب، وقد يواجه بعض الطلاب صعوبة في حل مثل تلك المسائل، وهذا يستدعي مراجعة الدرس بشكل صحيح لكي يستطيع الطالب حل المسألة بكل سهولة ويسر، والآن سننتقل سوياً لحل مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى؟ ٥ ٧ ٤ ٦ ، فإن النسبة المئوية للخصم الذي حصل عليه تساوي.

اختر الاجابة الصحيحة: مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى؟

  • أ) 5
  • ب) 7
  • ج) 4
  • د) 6

الجواب مع حازم ٣٥ ريالا اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات فكم كتابا اشترى هو 5.

إلى هنا نكون وصلنا إلى حل سؤال المقال والذي تناول موضوع النسبة المئوية كالتالي، مع حازم ٣٥ ريالا ، اشترى كتبا ثمن الواحد منها ٧ ريالات . فكم كتابا اشترى، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات المقدمة في المقال، على أمل اللقاء بكم في أسئلة وأجوبة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى