اسئلة تعليمية

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟ يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب الدراسية واليوم البحث حول حل سؤال مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟ مربع. خماسي. مستطيل. مثلث ، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الجواب المناسب لهذا السؤال مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورق، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال  مع مسعود ورقة نقدية الثنائي الابعاد الذي يمثلة سطح هذة الورقة على النحو التالى.

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟

يبحث الكثير من الطلاب في مادة الرياضيات عن الاجابة الصحيحة لسؤال مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟  مربع، وان الاجابة الصحيحة هي انه ينتج شكل اسطوانة، والاسطوانة تعرف على انها مجسم ثلاثي الأبعاد يتكون من دائرتين متطابقتين متصلتين بسطح منحن، وبذلك فهي تمتلك جانباً واحداً مُنحنياً، بينما تكون القاعدتان مستويتين، ومتطابقتين، ومتوازيتين، ودائرتي الشكل أو بيضاويتين، وعند قيامنا بفرد الأسطوانة فإنه يمكن ملاحظة أن شبكتها تتكون من دائرتين ومستطيل.

اختر الاجابة الصحيحة مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة؟

  • مربع.
  • خماسي.
  • مستطيل.
  • مثلث.

الجواب مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة هو مستطيل.

يعتبر المستطيل احد الاشكال ثنائية الابعاد فهو شكل رباعي الاضلاع له اربع زوايا قائمة، ولكن كل ضلعين متقابلين في المستطيل يكونان متساويان في القياس بحيث يكون ضلعان منه اقصر من الضلعين الاخرين، بمعنى ان المستطيل عبارة عن حالة خاصة من متوازي الاضلاع ولكن زواياه قائمة حيث يبلغ قياس كل زاوية 90 درجة، ومن الجدير بالذكر هنا بأن المربع هو أيضاً حالة خاصة من المستطيل، ولكن في المربع جميع اضلاعه اطوالهم متساوية.

مع مسعود ورقة نقدية من فئة 10 ريالات ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة

ان المستطيل عبارة عن إحدى الأشكال الهندسية ذات الأبعاد الثنائية، وهو شكل رباعي يحتوي على أربع زوايا قائمة، بحيث يكون كل ضلعان متقابلان في المستطيل يكونان متساويان في قياسهما، والضلعان الأخران يكونان أقصر من الضلعان الأخران.

  • السؤال هو: مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟
  • الإجابة هي: المستطيل.

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟ الجواب هو المستطيل يكون الضلع الاطول فيه هو طول المستطيل والضلع القصير فيه هو عرض المستطيل، بحيث يمكننا حساب مساحة المستطيل عبر ايجاد حاصل ضرب الطول في العرض، وكل ضلعان متقابلان في المستطيل متساويان في القياس وكل زوايا المستطيل عبارة عن زوايا قائمة، وكانت هذه الإجابة على سؤال مع مسعود ورقة نقدية من فئة 10 ريالات ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة.

زر الذهاب إلى الأعلى