اسئلة تعليمية

اسم الاله من الفعل نشر

اسم الاله من الفعل نشر ، سؤال ورد في كتاب لغتي سادس ابتدائي ف2 والسؤال هو اختر الإجابة الصحيحة: اسم الآلة من الفعل (نشر) هو، ونتشرف بزيارتكم على موقعنا المثالي حيث يسعدنا ان نقدم لكل الطلاب والطالبات المجتهدين في دراستهم على وصول إلى أعلى الدرجات الدراسية والجواب على سؤال ما هو اسم الآلة على وزن مفعال من الفعل نشر، العديد من طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي والمقرر عليهم مادة لغتنا العربية الجميلة يتساءلون عن الحل الصحيح للسؤال، اصوغ اسم الالة من الافعال الاتية واضعه في جملة مفيدة طحن – نظر – حرث – نشر ، اسم الالة من الجملة نشر النجار الخشب بـ.. وهذا ما سنجيبه عليكم أحبتنا في مقالتنا لهذا اليوم حول إجابة سؤال اسم الآلة من الفعل الثلاثي نشر، اسم الفاعل من الفعل نشر، اسم الآلة من فعل نشر، فاللغة العربية من أهم اللغات في العالم ولا بد أن كل شخص أن يكون ملم ومتقن لقواعدها كافة ومعنا الآن اسم الاله من الفعل نشر على وزن مفعال.

ما هو اسم الآلة

اسم الآلة هو اسمٌ مشتقٌ يدلّ على آلة القيام بالفعل، ففي قولهم: مِنشار فقد دلّ هذا القول على آلة القيام بفعل النّشر، وأوزان اسم الآلة كالآتي: مِفعال: مثل: مفتاح ومِصفاة ومِقراض ومِزمار ومِنشار، مِفعلة: مثل: مِنقلة ومِكسحة ومِسطرة ومِبراة، مِفعل: مثل: مِبرَد ومِحلب ومِصعد ومِقص.

أصوغ من الفعل الآتي ( نشر) اسم الفاعل – اسم المفعول – اسم الآلة

سؤال اصوغ اسم الاله من الفعل نشر من الأسئلة الرائجة في اللغة العربية وخصوصا في الامتحانات والاختبارات ومثل الأسئلة التي تتعلق باسم الآلة تعتبر في عداد الأسئلة الاستثنائية التي تختبر ذكاء وقدرة الطالب اللغوية التي يتمتع بها، وتختبر مدى قدرته على تنظيم معرفة في اللغة العربية التي يتم من خلالها اللفظ وضبطه في الكثير من المرات التي يتعرض يحتك الطالب خلالها بمنهاج اللغة العربية قواعديا.

إجابة سؤال أصوغ من الفعل الآتي ( نشر) اسم الفاعل – اسم المفعول – اسم الآلة هي:

  • اسم الفاعل ( منشار ) ، اسم المفعول ( منشور ) اسم الآلة ( ناشر).
  • اسم الفاعل ( منشور ) / ، اسم المفعول ( منشار ) اسم الألة ( ناشر ).
  • اسم الفاعل ( ناشر ) ، اسم المفعول ( منشور ) اسم الآلة ( منشار ).

اسم المفعول من الفعل نشر

يعد أسم الالة من اهم الاسماء في اللغه العربية ولاسم الالة ثمان أوزان ويمكننا أن صيغه على الاشكال التالية وهي مفعل و مفعال و مٍفعل، حل سؤال اسم المفعول من الفعل نشر، الاجابة الصحيحة هي.

إجابة سؤال اسم المفعول من الفعل نُشِر هو:

  • منشور
  • منشار
  • ينشر
  • ناشر

الإجابة الصحيحة هي: اسم المفعول من الفعل نشر هو منشور.

يعتبر اسم المفعول هو اسمٌ مشتقٌ يدلّ على من وقع عليه الفعل، ففي قولهم “مقروء ومكتوب” قد دلّت تلك الكلمات على من وقع عليه الفعل، يُصاغ اسم المفعول من الفعل الثّلاثي على وزن “مفعول”، مثل: “كتب، مكتوب”، ويُصاغ اسم المفعول من الفعل فوق الثّلاثي على وزن مضارعه بتحويل الحرف المضارعة ميمًا مضمومة مع فتح ما قبل الآخر، وذلك على نحو: يستشير تُصبح مُستشار، و افتتح مُفتتَح.

اسم الآلة على وزن مفعال من الفعل نَشَرَ هو

اللغة العربية أم اللغات و مهدها، أحد أهم الأسماء فيها هو اسم الآلة و عندما بحث الطلبة عن سؤال، اسم الآلة على وزن مفعال من الفعل نَشَرَ هو، نوضح الإجابة كالتالي أن اسم الآلة من الفعل نشر هو:

  • منشار.
  • منشور.
  • ناشر.

اسم الآلة على وزن فاعل من الفعل نشر هو منشور، ويعتبر اسم الآلة من أهم الأسماء في اللغه العربية، ويشتق اسم الآله من الثلاثي على ثلاثة أوزان مشهورة وهي: مفعل و مفعال و مٍفعلة، وهو من الفعل ليدل على الآلة المستخدمة في إحداث الفعل، أو الأداة التي يكون بها الفعل.

اسم الاله من الفعل نشر

بعد الحديث بشكل تفصيلي عن اسم الآلة من فعل نشر، والذي يعتبر من أهم الأسماء التي جاءت في علم اللغة العربية وقد تبين أن هناك ثماني أوزان لاسم الآلة في اللغة العربية، نرغب هنا بالتطرق إلى سؤال هام يبحث عنه الكثير من الطلاب والطالبات بشكل مستمر للتعرف على الإجابة الصحيحة له، والتي سوف نقدمها لكم فيما يأتي.

والإجابة النموذجية التي يتناولها سؤال اسم الاله من الفعل نشر هي عبارة عن ما يلي:

  • ناشر.
  • منشور.
  • مِنشار.

الجواب اسم الآلة من الفعل نشر هو منشار.

اسم الآلة من الفعل نشر هو: منشار، حيث أن اللغة العربية هي التي تمنحا الوصف لكل مصدر من مصادر المفعول وفعل من أفعالها وأسم الة من أسمائها، وهي اللغة الأولى التي من خلالها نستطيع التوصل الى أصول الكلمات وقاعدة انطلاقها نحو الكثير من التفرعات التي تختص بالمصادر والأفعال واسم الآلة وصيغة المبالغة وبقية المشتقات هي مواضيع رئيسية في اللغة العربية، وأيضاً هذه الإجابة على سؤال: اسم الفاعل من الفِعْلُ نشر.

زر الذهاب إلى الأعلى