اسئلة تعليمية

يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب

يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب سؤال من اختبار الاجتماعيات ثالث متوسط ف2 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب من أسئلة كتاب الاجتماعيات ثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن على سؤال بالطبع دولة المملكة العربية السعودية بناء على الموقع الاستراتيجي لها ضمن أجزاء قارة آسيا فإنها تشترك في الحدود مع الكثير من الدول العربية المختلفة، وهنا نطرح سؤال اليوم وهو: يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب الدول الآتية، حيث أننا سوف نوضح لكم الإجابة له ضمن هذه السطور.

يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب الدول الآتية قطر. العراق. الجمهورية اليمنية سلطنة عمان، والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

إن موقع المملكة العربية السعودية يتواجد بالتحديد في أقصى الجنوب الغربي لقارة آسيا، وتشغل مساحة تبلغ نحو 2 مليون كيلو متر مربع، وتحظى بملامح جغرافيا مميزة ساعدتها في تكوين روابط وعلاقات وطيدة مع دول المنطقة العربية، وفيما يلي سنعرض لكم الملاح الجغرافيا للمملكة وحدودها:

  • يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب هي اليمن وسلطنة عمان.
  • كما يحدها من جهة الشمال دولة الكويت والعراق والأردن.
  • يحدها من جهة الغرب البحر الأحمر، أما من جهة الشرق فتقع دولة قطر والأمارات العربية المتحدة.

كم دولة لها حدود مع السعودية

ترتبط حدود المملكة العربية السعودية مع ثمانِ دولٍ عربية، وذلك لموقعها الجغرافي المميز في قلبِ الشرق الأوسط ضمن نطاقِ قارة آسيا، وتتمثل الدول الشرقية لها بكل من الإمارات، قطر، الخليج العربي، أما الدول الشمالية هي العراق والمملكة الأردنية الهاشمية والكويت، بينما تعتبر كل من سلطنةِ عمان واليمن هي الدول الجنوبية بالنسبةِ لها.

وكانت هذه اجابة سؤال : يحد المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب مطلوب الإجابة. خيار واحد هي الجمهورية اليمنية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين.

زر الذهاب إلى الأعلى