اسئلة تعليمية

من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي

من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي * سؤال ورد في اختبار الفقه اول متوسط ف2 والسؤال هو اختار الاجابة الصحيحة: 9.من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي (1 نقطة) قضاء الصلوات المفروضة سنن الرواتب الضحى، ويعتبر الدين الاسلامي هو دين الشرائع المختلفة والتي تتباين باستمرار وتعتبر هذه الأفكار هي مناط انطلاق الدين الاسلامي التي جاءت من لتنظيم وشرعنة حياة الناس باستمرار وهي الأهم من بين كثير من الأفكار التي تتعلق في كثير من المرا التي نريد التعرف فيها على الدين، لذلك سوف نبين لكم حل سؤال من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)، ويجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي هي، بيت العلم وها نحن نطرح لكم اجابة سؤال من الصلوات الجائزة في أوقات النهي هي، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من الأوقات التي نهي عن الصلاة فيها بين صلاتي من إجابة صحيحة ونموذجية.

ما هي من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي

تعد الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام فالصلاة واجبة على كل مسلم عاقل بالغ ذكر أو أنثى وفرضت الصلاة في السنة الثانية قبل الهجرة وهي خمس أركان فمن ترك الصلاة جاحدا لها فيعتبر كافر مرتد وهناك شروط لصحتها أن يكون طاهرا و أن يستقبل القبلة و ستر العورة ودخول الوقت والنية وترك مبطلات الصلاة والعلم بالكيفية.

من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي هي:

  • قضاء الفرائض الفائتة بسبب نوم، أو نسيان أو غيرهما.
  • صلوات ذوات الأسباب كصلاة الكسوف والجنازة، وتحية المسجد، وركعتي الطواف ونحو ذلك.
  • قضاء سنة الفجر بعد صلاة الفجر، وقضاء سنة الظهر بعد صلاة العصر.

من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي

فضل الصلاة على الأمة الإسلامية كبير، بحيث أن الصلاة تقوي وتزيد علاقة العبد بربه، و تعتبر سبب كبير في دخول الجنة، وتزيد الأجر و الثواب، حيث كما أن المداومة على الصلاة تسهل الكثير من الأشياء في حياتنا، فمن تركها كانت حياته غير مستقرة و كل يوم بحال .

السؤال التعليمي/

من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي؟

  • قضاء الصلوات المفروضة
  • سنن الرواتب
  • الضحى

الإجابة الصحيحة: من الصلوات الجائز فعلها في اوقات النهي هي قضاء الصلوات المفروضة.

هناك بعض الأوقات التي نهي الله سبحانه وتعالى ونبيه الصلاة فيها ولكن هناك بعض الصلوات جائزة في أوقات النهي مثل صلاة الجنازة والصلاة التي يريد العبد بها ان يقضي صلاته اذا فاته موعد الصلاة الحقيقي.

زر الذهاب إلى الأعلى