اسئلة تعليمية

ما اول هديه اهديت للرسول بالمدينه

ما اول هديه اهديت للرسول بالمدينه ، هدية الرسول بعدما مر الرسول “صلى الله عليه و سلم” بالعديد من المواقف الصعبة والمضايقات والمعاناة من قبل المشركين أصبحت الدعوة الإسلامية تهدد و يهدد المسلمين، بحيث أن الكفار لم يتركوا خيار لرسول الله سوا المغادرة و المهاجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذلك سوف نبين لكم ما أول هدية أهديت إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ؟ أمر الله سبحانه وتعالى رسولنا الكريم بالهجرة إلى المدينة حيث كانت تسمى ب يثرب قبل الهجرة بسبب اشتداد الأذى بحق الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين في مكة من قبل الكفار من أجل الحفاظ على دعوة، ما اسم اول هديه اهديت للرسول بالمدينة المنورة، والان نعرض عليكم حل سؤال ماهي أول هدية حصل عليها الرسول، من خلال الفقرة التالية إجابة سؤال ماهي اول هديه تلقاها الرسول صلى الله عليه وسلم .

ماهي أول هدية حصل عليها الرسول

كانت اول هدية للنبي قصعة خبزاً وسمناً ولبناً من الصحابي الجليل زيد بن حارثة، وهو مولي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ذكرنا لكم قصة زيد بن حارثة الكلبي وكيف تبناه النبي صلى الله عليه وسلم، ودمتم بود.

ما هو أول شيء تحدث به رسول الله حين قدم المدينة المنورة

إنَّ أول ما قاله رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حين قدم إلى المدينة المنورة، هو الحديث الشريف الذي رواه عبدالله بن سلام حيث قال: “لمَّا قدمَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ المدينةَ، انجَفلَ النَّاسُ قبلَهُ، وقيلَ: قد قدمَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ، قد قدمَ رسولُ اللَّهِ، قد قدمَ رسولُ اللَّهِ ثلاثًا، فَجِئْتُ في النَّاسِ، لأنظرَ، فلمَّا تبيَّنتُ وجهَهُ، عرفتُ أنَّ وجهَهُ ليسَ بوَجهِ كذَّابٍ، فَكانَ أوَّلُ شيءٍ سَمِعْتُهُ تَكَلَّمَ بِهِ، أن قالَ: “يا أيُّها النَّاسُ أفشوا السَّلامَ، وأطعِموا الطَّعامَ، وصِلوا الأرحامَ، وصلُّوا باللَّيلِ، والنَّاسُ نيامٌ، تدخلوا الجنَّةَ بسَلامٍ”، وبناءً على ذلك فإنَّ أول ما نطق به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حين قدم المدينة المنورة هو: “يا أيُّها النَّاسُ أفشوا السَّلامَ، وأطعِموا الطَّعامَ، وصِلوا الأرحامَ، وصلُّوا باللَّيلِ، والنَّاسُ نيامٌ، تدخلوا الجنَّةَ بسَلامٍ”.

ما اول هديه اهديت للرسول بالمدينه؟

أول هدية أهديت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قصعة مثرودة خبزاً وسمناً ولبناً أهداها إليه زيد بن ثابت الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه، كاتب الوحي المتوفى سنة 45 عن 56 عاماً، قال زيد بن ثابت: أول هدية أهديت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حين نزل دار أبى أيوب، أنا جئتُ بها، قصعةٌ فيها خبز مثرود بلبن وسمن، فقلت: أرسلت بهذه القصعة أمي. فقال: بارك الله فيك وفي أمك، ودعا أصحابه فأكلوا.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجابة سؤال ماهي اول هديه تلقاها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي قصعة مثرود خبز وسمن ولبن، والتي أهداها اليه الصحابي زيد بن ثابت رضي الله عنه، دمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى