اسئلة تعليمية

ارشد الله تعالى مريم ان جاءها المخاض ان اتناول ثمرة وهي

ارشد الله تعالى مريم ان جاءها المخاض ان اتناول ثمرة وهي : عزيزي القارئ اليوم من خلال الموقع المثالي سنقدم إليك قصة السيدة مريم بنت عمران عليها السلام، وهي من القصص التي نرى فيها إعجاز، وقدرة الله تعالى، وحكمته، في خلق البشر، فقد كرمها الله، وسمى سورة كاملة في القرآن الكريم باسم مريم، ومن خلالها نعرف القصة كاملة التي حدثت لها، وكيف وُلد سيدنا عيسى عليه السلام، دون أن يلمسها بشر، ليس هذا فقط، بل جعله الله يتحدث إلى الناس، وهو مازال طفل رضيع، فقد اصطفاهم مثلما أصطفى الأنبياء والرسل الآخرين، ويجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، اختر الإجابة الصحيحة: أرشد الله مریم بنت عمران لما جاءها المخاض الى تناول ثمرة تتقوى بها هي: (ا)التين، (ب) العنب. (ج) الرطب، د) الزيتون، وها نحن نطرح لكم حل سؤال ارشد الله تعالى مريم ان جاءها المخاض ان اتناول ثمرة وهي، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

قصة مريم بنت عمران عليها السلام مختصرة

  • في أحد الأيام شاهدت السيدة حنة فاقوذ بن قتيل طائرًا يعطي الطعام لفراخه الصغار فاشتاقت لأن يكون لديها طفلا لأنها كانت لا تنجب لفترة طويلة، وحين دعت الله سبحانه وتعالى أن يعطيها طفلا فكان لها ما أرادت وفور علمها بالحمل نذرت الجنين لله بمعنى أنه سيتفرغ للعبادة وخدمة الكنيسة.
  • رزقت حنة بالطفلة مريم وكانت فتاة تصورت أنها لا تستطيع فعل ذلك لأنها تصاب بالحيض وبالنفاس إضافة إلى ضعفها عن الرجال فطلبت من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ طفلتها وأبنائها من الشيطان فاستجاب لها الله دعائها.
  • ولكي تفي الأم بنذرها خلال فترة حملها ذهبت بمريم إلى رهبان الكنيسة حتى تصبح مريم إحدى خادمات الكنيسة فكانوا يتبارون لرعايتها لأنها كانت ابنة إمامهم عمران.

ارشد الله تعالى مريم ان جاءها المخاض ان اتناول ثمرة وهي

في قصة مريم عليها السلام مختصرة كانت توجد معجزة أخرى للسيدة مريم عليها السلام بخلاف الطعام الذي لم يكن في أوانه وميلاد سيدنا عيسى دون أب؛ كانت هذه المعجزة أن الملائكة كانت تتحدث معها وكانوا يقولون لها أن الله طهرها واصطفاها على سيدات العالم وكانوا يطلبون منها أن تسجد وتركع مع الراكعين.

الاجابة الصحيحة هي:

  • أرشد الله تعالى مريم بنت عمران لما جاءها المخاض الى تناول ثمرة تتقوى بها هي الرطب.

ارشد الله تعالى مريم ان جاءها المخاض ان اتناول ثمرة وهي، وقد ذكر في اليهودية ان مريم عليها السلام هي اخت هارون وموسي وابنة عمران كما ذكر فيها انه يعتقد ان مريم كانت اكبر من موسي عليه السلام بما يقرب من عشرة سنوات. هذا وقد ذكرت التوراة انها قد راقبت موسي وهو صغير في اليم حتي وجده ال فرعون فدلتهم على مرضعة حتي تعتني بموسي عليه السلام وهي امه. كما ان التوراة ذكرت عن اصابتها بمرض البرص وقيام موسي بالصلاة من اجلها حتي شفيت من المرض وتوفيت في قادش.

زر الذهاب إلى الأعلى