منوعات

اوقات دوام المستوصفات برمضان 1442

أوقات دوام المستوصفات برمضان 1442 ,كما هو معلوم فان شهر رمضان يأتي بالعديد من التغييرات في الحياة العامة داخل المجتمعات العربية والاسلامية , ومن بين ابرز هذه التغييرات الدارجة نجد هنالك التغييرات في المواعيد والاوقات في الادارات والشركات , ومن بين ابرز واهم الاماكن التي تتغير اوقات الدوام فيها ايضا نجد هنالك المستوصفات حث تتخد توقيتا مغايرا تماما عن الايام العادية , فما الذي تغير ايضا هذه السنة وما هي اوقات الدوام في رمضان الحالي , كل هذه الامور سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال موضوعنا لهذا اليوم .

اوقات دوام المراكز الصحية في رمضان 2021
على غرار باقي الدول العربية فقد اعلنت المملكة العربية السعودية بدورها اوقات خاصة باوقات دوام المستوصفات برمضان , و قد تم تحديد ذلك بالشكل الاتي , اولا تم تقسيم الاوقات الى فترة صباحية و اخرى مسائية .
الدوام الصباحي للمستوصفات في شهر رمضان يبدا من الساعة العاشرة صباحا ويستمر الى حدود الساعة الواحدة .
اما فيما يخص الدوام المسائي فانه يبدا مع الساعة التاسعة بعد الافطار وينتهي على الساعة الثانية عشر ليلا .

شاهد ايضا : مواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1442

اوقات دوام المراكز الصحية المناوبة في رمضان
تجدر الاشارة الى ان المستوصفات ليست فقط من يطال توقيتها التغيير بل ايضا و على مستوى تلك المراكز الصحية المناوبة حيث تعرضت اوقات الدوام بها هي الاخرى الى بعض التغييرات لكي تلاءم شهر رمضان المبارك , و ايضا تم تقسيم فترة الدوام بها الى فترة صباحية و اخرى مسائية وتم تصنيفها كالاتي .

فيما يخص الدوام الصباحي في المراكز الطبية او المستوصفات المناوبة فهي تبدأ من حدود الساعة الواحدة مساءا وتستمر الى حد الساعة الرابعة قبل الافطار .
قد يهمك : اوقات عمل بنده في رمضان 2021 , مواعيد دوام هايبر بندة في شهر رمضان
اما و فيما يخص الفترة المسائية للمراكز الصحية المناوبة فهي تبدأ من حدود الساعة الثانية عشرة ليلا وتستمر في العمل الى حد الساعة الثالثة صباحا قبل اذان الفجر .
هذا من جهة اما من جهة اخرى تجدر الاشارة الى ان كافة اوقات دوام المستوصفات برمضان التي تمت الاشارة اليها من خلال موضوعنا لهذا اليوم تجري على اغلبية المستوصفات في المملكة العربية السعودية واغلب دول الخليج لكن ليس جميعها حيث ان هنالك بعض المستوصفات و المراكز الطبية التي تقدم خدمات عاجلة مما يستدعي عملها لمدة اربعة وعشرين ساعة يوميا بالتناوب بطبيعة الحال , على سبيل المثال مراكز الاسعافات الاولية و ايضا الطوارئ .

زر الذهاب إلى الأعلى