اسئلة تعليمية

ماذا يغلف اطراف العظام

ماذا يغلف اطراف العظام ، سؤال ورد في كتاب العلوم ثالث متوسط ف2 والسؤال هو اختار الاجابة الصحيحة: ماذا يغلف أطراف العظام * نقطة واحدة أ) الغضروف ب) الأوتار ج) الأربطة د) العضلات، ويبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب الدراسية واليوم البحث حول حل سؤال ما الذي يغلف اطراف العظم، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الجواب المناسب لهذا السؤال ماذا يغلف أطراف العظم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال ماذا يغلف أطراف العظام ؟مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم وهو: ماذا يغلف اطراف العظممطلوب الإجابة خيار واحد، بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال ماذا يغلف أطراف العظام مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة).

ما هو الغطاء الخارجي الصلب للعظم

من الجدير بالذكر بأن العظام تشكل 80% من وزن جسم الشخص البالغ، والعظم القشري يتكون من عدد من الاعمدة المجهرية،  يطلق على كل واحد منها عظمون، فكل عمود من هذه الاعمدة تتكون من بانيات العظم والخلايا العظمية حيث ان تلك الاعمدة هي نشيطة أيضية، حيث تواجد العظم القشري المسمى بالسمحاق على الطبقة الخارجية من العظام بينما يتواجد في الطبقة الداخلية بطانة العظم التي تشكل الحد الفاصل بين كل من العظم القشري والعظم الاسفنجي.

  • السؤال هو: الغطاء الخارجي الصلب للعظم؟
  • والاجابة هي: العظم القشري الذي يسمى بالسماحق.

الغطاء الخارجي الصلب للعظم هو العظم القشري الذي يطلق عليه ايضاً العظم المدمج لانه اكثر في الكثافة من بقية العظام الاسفنجية، حيث ان العظم القشري هو من يعطي للعظام اللون الابيض الذي تمتلكه، كما انه يزود العظام بالصلابة والملمس الاملس.

ما يغلف أطراف العظم هو

ماذا يغلف أطراف العظم؟ تعددت الخيارات من ضمن هذا السؤال، وتناولت خيارات سؤال ماذا يغلف اطراف العظام كما يلي:

  • الغضروف.
  • الأربطة.
  • الأوتار.
  • العضلات.

الجواب يغلف اطراف العظام هو الغضروف.

ما يغلف أطراف العظم هو الغضروف، وبينما تقوم الأوتار بربط العظام بالعضلات، بينما تعمل العضلات على حماية العظام والجهاز الهيكلي وتأمين الحماية والحركة للجسم، يتكون العظم من عدة أجزاء هي: العظم الكثيف، التجويف الرئيس، نخاع العظم الأصفر، النخاع الأحمر، نسيج ليفي رابط، أوعية دموية، غضروف، وكانت هذه الإجابة على سؤال ماذا يغلف اطراف العظام مطلوب الاجابة خيار واحد.

تعريف الغضروف

الغضروف هو الذي يغلف اطراف العظم، وهي نوع من الانسجة الضامة والكثيفة، حيث انها مكونة بشكل اساسي من الياف الكولاجين وايضا الخلايا الغضروفية، حيث انها تتواجد في الاماكن العديدة من الاجسام والغضاريف المتواجدة بين فقرات العمود الفقاري، وهي ايضا نوع من انواعها وايضا تعمل على المرونة للاجسام في الانحناء والتحرك في الاتجاهات المتغيرة او المختلفة، حيث انها تصيب ذالك الغضاريف مشاكل الانزلاق والتي تسبب العديد من الالام وصعوبة الحركة، ويغلف اطراف العظام الغضروف، وذالك يشهل الليونة والسرعة في الحركة ايضا، لذالك سنجيب على سؤال من مادة العلوم وهو يغلف اطراف العظم مطلوب الإجابة. خيار واحد .

ما هي وظائف الغضروف في جسم الإنسان

يقدم الغضروف العديد من الوظائف التي لها دور في حماية جسم الإنسان، وتتمثل هذه الوظائف فيما يلي:

  • تقليل الاحتكاك؛ تعمل الغضاريف على دعم وزن الجسم بين مفاصل الجسم، وذلك أثناء القيام بعدة أنسطة منها الركض والتمدد والإنحناء.
  • تقوم الغضاريف بربط العظام ببعضها، وذلك مثل ربط عظام القفص الصدري.
  • تكوين بعض أجزاء الجسم؛ فالجسم قد يتكون من الغضاريف بشكل كلي، أو قد يتألف من الأجزاء الخارجية منه، حيث أن هذه الغضاريف تمثل نهاية العظام الطويلة عند الأطفال.

ماذا يغلف اطراف العظام

يغلف أطراف العظام هو الغضروف، ويوجد للعظام مجموعة من الوظائف والتي منها الدعامة، وتعمل العظام على توليد الخلايا في الدم وانتاجها، كما وتعلب دور مهم في وقاية باقي الاعضاء في جسم الانسان، وتعمل لعظام على تخزين الاملاح والدهون مثل املاح الكالسيوم والفسفور، وقد فسر العلماء تركيب جسم الإنسان، حيث أنهم قالوا أن جسم الإنسان يتكون من أجهزة مترابطة ببعضها البعض تتكون من أعضاء، ومن الأمثلة على هذه الأجهزة، هو الجهاز العظمي، الذي له الكثير من المهام في جسم الإنسان، وكانت هذه الإجابة على سؤال ماذا يغلف أطراف العظم بيت العلم .

زر الذهاب إلى الأعلى