سؤال وجواب

وقت صلاة عيد الفطر في البحرين 2021 ؟

وقت صلاة عيد الفطر في البحرين 2021 ؟، بالرّغم من تحديد إدارة أوقاف السنية ميعاد أداء صلاة عيد الفطر بالبحرين في مدينة زايد، مدينة حمد، مدينة عيسى، الرفاع، سترة، المحرق، المنامة، من قبل إدارة الشّؤون السنيّة إلّا أنّها أعلنت عن عدم إقامة هذه الصّلاة في أيّ من مساجد المملكة بسبب انتشار وباء كورونا المستجدّ في الأراضي البحرينيّة بشكل كبير، كما أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن الاستمرار في تعليق جميع الصلوات في المساجد وتعطيل العبادات الجماعية أيضًا حتّى تشهد المملكة تراجعاً في أعداد المصابين، والان سنوضح لكم متى وقت صلاة العيد في البحرين 1442، حيث يقوم المسلمين في صباح ذلك اليوم بالتهليل والتكبير وتتم خطبة العيد وصلاة العيد ايضا، لنتعرف معا عن توقيت صلاة عيد الفطر في البحرين ١٤٤٢ ؟ الساعه كام صلاة عيد الفطر في البحرين .

صلاة العيد في البحرين

على الرّغم من انتشار وباء كورونا في العديد من دول العالم ومنعها من صلاة العيد في المساجد إلّا أنّ المملكة البحرينة سمحت في صلاة عيد الفطر المبارك داخل الكثير من المساجد المنتشرة في كافّة المدن والمناطق، كما أكّدت الوزارة على ضرورة مراعاة كافّة وسائل السّلامة والوقاية التي تضمن عدم انتشار وباء كورونا داخل البلاد بالإضافة إلى ضرورة اتّباع كافّة التعليمات التي تصدر عن الجهات المعنية، والان سوف نبين لكم مواعيد صلاة عيد الفطر بالبحرين ٢٠٢١ .

وقت صلاة عيد الفطر في البحرين 2021

عيد الفطر من الاعياد المميزة عند المسلمين، حيث يتسائل الكثير من المواطنين في البحرين عبر المواقع عن موعد صلاة العيد في البحرين 2021 ميقات صلاة العيد على الساعة كم بالبحرين في المنامة صلاة العيد 5:15 صباحا، وقامت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين بالإعلان عن مواعيد صلاة عيد الفطر 2021، ويحتوي الجدول الآتي على المواعيد التقريبيّة للصلاة حسب المدينة.

المدينةموعد صلاة عيد الفطر في البحرين 2021
وقت صلاة العيد في مدينة حمدالساعة: 05:15 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر في دار كليبالساعة: 05:15 صباحاً
توقيت صلاة العيد في الرفاعالساعة: 05:15 صباحاً
وقت صلاة العيد جدحفصالساعة: 05:14 صباحاً
مواعيد صلاة عيد الفطر في سترةالساعة: 05:14 صباحاً
وقت صلاة العيد مدينة عيسىالساعه: 05:15 صباحاً
صلاة عيد الفطر المحرقالساعه: 05:15 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر المنامةالساعة: 05:15 صباحاً

موعد صلاة العيد في المنامة الساعه كم

بحسب ما تقدم، وفي حال عدم التمكن مو رؤية الهلال يوم 11 مايو، يكون أول يوم العيد هو 13 مايو. وقت صلاة عيد الفطر 2021 في المنامة عاصمة البحرين الساعة ( 05:15 ) صباحا. ويمكن للمسلمين في البحرين أداء صلاة العيد حتى موعد أذان الظهر .

ويتحدد بداية وقت صلاة العيد بعد ربع ساعة من شروق شمس العيد. بينما يختلف توقيتها من محافظة لأخرى داخل الدولة الواحدة. ذلك وفقا لشروق الشمس وارتفاعها.

فيما كان علماء الأمة افتوا بجواز تأدية صلاة عيد الفطر المبارك في المنازل في ظل المخاوف من انتقال عدوى كورونا.

‏أماكن مصليات العيد الفطر في البحرين 1442

تعلن إدارة الأوقاف السنية عن مصليات عيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٢هـ – ۲۰۲۱م

أولا : المصليات الرئيسية

١- مصلى العيد بالمحرق بالقرب مقبرة المحرق.

۲- مصلى العيد بالرفاع الشرقي قرب قلعة الرفاع .

٣- مصلى قلعة عراد .

٤- مصلى العيد في مركز شباب مدينة حمد الدوار الثاني

٥- مصلى العيد في مدينة حمد الدوار ۱۷ مقابل مركز كانو الصحي

ثانيا : مصليات الجاليات

1- مدرسة أم أيمن للبنات بالحورة – محافظة العاصمة

2- مدرسة عبدالرحمن الداخل للبنين – محافظة العاصمة

3- مدرسة الرفاع الشرقي التجارية الثانوية للبنين

بالمحافظة الجنوبية .

4- مدرسة أحمد الفاتح الابتدائية للبنين الرفاع الشرقي

بالمحافظة الجنوبية

5- مدرسة الاستقلال – محافظة المحرق

6- مدرسة المالكية الابتدائية الاعدادية للبنين بالمحافظة الشمالية

7- مدرسة أسماء ذات النطاقين بالحد – محافظة المحرق

8- نادي أم الحصم الرياضي والثقافي – محافظة العاصمة

ما هو مقدار زكاة الفطر المبارك بالبحرين ٢٠٢١

إنّ الأصل في الزكاة هو أن تكون من قوت البلد الغالب، وتُقدّر بصاع واحد من القوت سواء كان قمحًا أم تمرًا أو غير ذلك، ولكن في العصر الحالي صار أكثر الناس يُخرجونها نقودًا نظرًا لحاجة المجتمعات اليوم للمال أكثر من الطعام، ولأنّ الطعام متوفّر في الغالب والمال قد يصلحون به من شأنهم أو يشترون به ما يفيدهم أكثر من الطعام، فكان مقدار زكاة الفطر في البحرين لهذا العام 1442هـ – 2021م هو دينار بحريني واحد ونصف الدينار.

متى تبدأ إجازة عيد الفطر في البحرين ١٤٤٢

تمنح حكومة البحرين للعاملين في كافة قطاعات الدولة، سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتكون الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر، وتبدأ الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك لعام 1442 بناء على ما أعلنت عنه الحكومة البحرينية بشكل رسمي منذ يوم الخميس الثالث عشر من شهر مايو 2021 وتستمر الإجازة حتى يوم السبت التالي له، على أن يعود الموظفون لمباشرة مهام عملهم منذ يوم الأحد السادس عشر من مايو 2021 الموافق للرابع من شوال 1442 . وفي الأحوال التي تتطلّب فيها ظروف العمل أن يداوم العامل أو الموظف خلال إجازة عيد الفطر بأكملها أو جزء منها يجب أن يقوم صاحب العمل بتعويضه عن الدوام وقت عيد الفطر، إما من خلال منحه إجازة تالية للعيد بعدد الأيام التي عمل بها خلال الإجازة، أو منحه أجرًا إضافيًا عن تلك المدة لا علاقة له بالراتب المستحق.

فضل صلاة العيد الفطر

تُعدُّ صلاة العيد من الأمور الخيّرة التي لها الأجر والثواب العظي، فهي بركة وطهر للمسلمين، فصلاة العيد من شعائر الإسلام الظاهرة، وقد ارتبطت بعبادتين عظيمتين وهما عبادة الصيام والحج، حيث يجتمع المسلمون فيها مكبرين مهللين، فرحين بفضل ربهم عليهم، بعد أن تقربوا إليه بأنواع الطاعات والقربات، لينالوا جائزة مولاهم في هذا اليوم العظيم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبر الموقع المثالي والذي تحدثنا من خلاله متى تنتهي صلاة العيد في البحرين، وقت انتهاء صلاة العيد في البحرين، متى ينتهي وقت صلاة العيد في البحرين، اوقات صلاة العيد في البحرين، مواقيت الصلاة في عيد الفطر في البحرين، وقت إقامة صلاة العيد البحرين، حيث ينتظر العديد تلك اللحظات بعد التكبيرات المتعددة والتي تكون في كافة انحاء الوطن وتسود اجواء الحب والود والتهانئ وذلك بحلول عيد الاضحى المبارك، حيث تنتشر العبارات والكلمات المميزة والجميلة في سماء الوطن عند المسلمين ويتم تبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى