علوم وتكنولوجيا

الفرق بين ساعة ابل 6 و se

الفرق بين ساعة ابل 6 و se ، تعتبر شركة Apple هي من أهم الشركات العالمية الخاصة في إنتاج وتصدير أنواع ساعات أبل الاصدار الجيل السادس SE لعديد من الهواتف الذكية، وهي تسعى دائماً على comparison between apple watch 6 and se، كما أن شركة Apple قامت مؤخراً بإطلاق إصدارها الجديد في مجال الأجهزة التي تكون قابلة للإرتداء، ومن أهم هذه الإصدارت الحديثة ماهو الفرق بين ابل واتش 6 و SE، حيث أن هذه الساعة الحديثة هي من أحدث ما تم إصداره من شركة Apple، وهناك الكثير من الأشخاص المهتمين في هذه الأجهزة يتساءلون عن مقارنة بين ساعة ابل 6 و se، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الفرق بين ساعة أبل ٦ و SE بالإضافة الى الكثير من المميزات التي جعلت ساعة أبل الجديدة من أكثر الساعات رواجا، لذلك بدأ العديد من الناس البحث عن الفرق بين ساعة أبل 6 و 6s، والتي يتساءل الكثير عن مواصفاتها ومميزاتها الجديدة لتستحق الشراء والاستخدام، لذلك سوف نعرض عليكم فيما يلي مواصفات الفرق بين ساعات ابل 6 و se، وسعر ساعة ابل 6 نايك.

ساعة ابل الجيل السادس Apple Watch 6

عملت شركة ابل الأمريكية على توفير أولى ساعاتها الذّكيّة يوم الجمعة الموافق لتاريخ 24/أبريل/2015م ولم تتوقّف عن إطلاق المزيد من الإصدارات حتّى يومنا هذا، وقامت الشّركة بالإعلان عن توفير ساعات الجيل السّادس Apple Watch 6 بداية من يوم الجمعة الموافق لتاريخ 18/سبتمبر/2020م، وهي واحدة من السّاعات التي تعمل بنظام تشغيل Whatchos 7 الذي يعدّ أحدث أنظمة التّشغيل للسّاعات الذّكيّة من شركة أبل.

الفرق بين ساعة ابل 6 و SE

تقدم شركة أبل ساعات ذكية متقدمة، تتمتع هذه الساعات بميزات وصفات مختلفة تقدمها للمستخدم، ومن هذه الساعات ساعة ابل 6 وساعة ابل SE، والآن سنضعكم في صورة الاختلافات وأوجه الفرق بين ساعة ابل se و 6 وذلك في النقاط التالية:

  • السعر: تبدأ أسعار ساعة أبل Watch SE من 279 دولار، بينما تكون بداية سعر ساعة Watch Series 6 بحوالى 399 دولار، أي هناك فرق واضح في السعر بما يقارب 120 دولار.
  • مراقبة :SE:  تخلو ساعة أبل  watch SE من وجود مراقبة وتخطيط كهربي للقلب.
  • ميزة Always-On display:  إن تركيبة ساعات أبل Watch Series 6 تأتي مزودة بشاشة تتميز بخاصية Always-On محسّنة، والتى توفر وضوحًا أفضل تحت ضوء الشمس، لكن هذه الميزة غير متوفرة فى أبل Watch SE، وقد قامت شركة أبل بتقديم شاشة Always-On مع إصدار Watch Series 5وذلك خلال سنة 2019.
  • المعالج : تعمل ساعات أبل Watch Series 6 بمعالج S6، بينما تعمل ساعات أبل Watch SE بمعالج S5، وتدّعي شركة ابل أن معالج S6 يفوق الجيل السابق بما نسبته 20٪، ويقال إن Watch SE تمتلك سرعة مضاعفة أي أنها أسرع مرتين من Watch Series 3.
  • مراقبة الأكسجين: تعتبر ميزة مراقبة الأكسحين من الميزات الهامة والأساسية لـ Watch Series 6 هو – SpO2 أو مراقبة نسبة الأكسجين فى الدم – لكنها ميزة تفتقر إليها ساعات أبل Watch SE، ووفقاً لتصريح شركة أبل، ستُظهر ميزة SpO2 معدل الأكسجين الموجود فى الدم فى غضون 15 ثانية فقط.

شاهد ايضاً: من هو مؤسس شركة ابل

خصائص ساعة أبل الاصدار السادس SE

تتمتّع ساعات ابل الجيل السادس Apple Watch 6 من شركة بالكثير من ميّزات الأداء المتقدّمة، كما أنّها تتميّز بكثير من الخصائص الأخرى أيضًا في ساعة أبل الاصدار السادس SE، ومنها ما يأتي:

  • البنية: تتمتّع السّاعة بواجهة زجاجيّة وظهر كريستاليّ، ويحيط بها إطار من الألومنيوم، وتتوفّر Apple Watch 6 بالعديد من الألوان، ومنها: الفضّي والأزرق والذّهبي.
  • الاتّصال: يمكننا تزويد ساعات Apple Watch 6 ببطاقة eSIM تدعم شبكات الجيل الرابع ، كما أنّها مزوّدة بتقنية الويرلس والبلوتوث أيضًا.
  • الأبعاد والوزن: يبلع وزن هذه السّاعة 36.5 غرام وتبلغ أبعادها 44ملم×38ملم×10.4ملم لكلّ من الطّول ثمّ العرض ثمّ السمك.
  • الشّاشة: يبلغ مقاس الشّاشة لهذه السّاعة 1.78 إنش وتستحوذ الشّاشة المذكورة على 60% من المساحة الكليّة للواجهة.
  • المستشعرات: تعدّ ساعات الجيل السادس من السّاعات التي تمّ تزويدها بمستشعر نبضات القلب بالإضافة إلى مستشعر التّسارع الجيروسكوب بالإضافة إلى مستشعر الضّغط.

شاهد ايضاً: طلب مسبق ايفون ١٢ ، موعد الحجز المسبق الايفون الجديد iPhone 12

سعر ساعة أبل الجيل السادس

صرّحت أبل بأنّ أسعار ساعات الجيل السادس Apple Watch Series 6 GPS تبدأ من 399 دولاراً أمريكيّاً في حين تبدأ أسعار ساعات Apple Watch Series 6 GPS + Cellular من 499 دولاراً أمريكيّاً؛ أي أنّ الفرق بين أسعار هذه السّاعات يبلغ 100 دولار أمريكيّ، وذلك لأنّ ساعات أبل تختلف باختلاف ألوانها وبعض خصائصها بشكل كبير.

فرق التصميم بين ساعة ابل وساعة ابل 6 الجديدة

  • ساعة ابل 5 تم تزويدها بشاشة جميلة مكونة من الالومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك والتيتانيوم، وقد جاءت ساعة ابل 6 بلونين جديدين لم نشهدهم من قبل في ساعة ابل.
  • والخبر السار بالنسبة لمحبي ساعات ابل هو أن شاشة ساعة ابل 6 أكثر سطوعًا بمعدل 2،5 مرة مقارنة بالساعات السابقة من ابل، مما يعني ستكون مناسبة لإستعاملها في الخارج في أشعة الشمس.
  • وتأتي ساعة ابل 6 بحزام جديد من نوع Solo Loop، ولا يوجد به مشبك ولا أي اجزاء أخرى فقط شريط فردي مطاط ومتوفر بمجموعة من الالوان والاحجام المختلفة التي تناسب الجميع.
  • وبغض النظر عن كل ذلك، فإن الساعتين متماثلتان في التصميم الى حد كبير، ولا يوجد إختلافات كثيرة بينهما.

شاهد ايضاً: سعر ايفون ١٢ في السعودية , كم اسعار الايفون 12 الجديد

مقارنة بين ساعات أبل والساعات الذكية الأخرى

تتميّز ساعات ابل عن السّاعات الذّكيّة الأخرى بتوفير الكثير من الخيارات التي تساعدنا على متابعة الحالة الصّحيّة الخاصّة بنا إضافة إلى توفير كثير من التّطبيقات التي تتوافق مع السّاعة الذّكيّة المذكورة مقارنة بكميّة التّطبيقات التي تتوافق مع كثير من السّاعات الأخرى أيضًا، كما تتمتّع ساعات أبل ببطّاريّة يمكنها العمل حتّى ثماني عشرة ساعة متواصلة أثناء الاستخدام، ويجدر الذّكر بأنّ هناك الكثير من الاشخاص الذين يفضّلون ساعات أبل بسبب التّصميم الأنيق الذي تتمتّع به أيضًا.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها ما الفرق بين ساعة ابل 6 و se, الفرق بين ساعة ابل 5 و 6, الفرق بين ساعة ابل se و 6، وما هي المواصفات التي جاءت بها ساعة ابل 6 المفضلة للكثير من الناس حول الفرق بين ساعة أبل نايك والعادية 6، بحيث جاءت بعدة مواصفات وأسعار بحسب الاصدار المعلن عنها، والتي تتوفر بكافة الأسواق العالمية بالوقت الحالي، دمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى