نجوم ومشاهير

من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز

من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز ، وتعتبر حصه بنت سلمان بن عبدالعزيز هي أكبر بنات الملك سلمان، تبلغ من العمر سبعة وأربعين عاماً، حيث كان ميلادها في مدينة الرياض سنة 1974م،  ولها شقيقان اثنان ما زوالوا على قيد الحياة، ويتساءل الكثير من السعوديين حول من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز، ما هي أهم تفاصيل حياتها وأبرز إنجازات الأميرة حصة بن سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا، ةسنتحدث في مقالنا هذا من خلال الموقع المثالي عن زواج حصة سلمان آل سعود وأفراد أسرتها وإخوانها الأشقاء وغير الأشقاء، كما سنسلط الضوء على تفاصيل محاكمتها، بالإضافة إلى أهم تفاصيل حياة ام حصة بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفي هذا السياق سنتكلم حول معلومات عن اسم زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبدالعزيز، فمن هو؟ ولما لا يظهر للعلن بشكل واضح؟ .

حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الأميرة حصة هي الابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخت ولي عهد المملكة ووزير الدفاع محمد بن سلمان وأمها الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وتبلغ من العمر 47 سنة، فإن الأميرة حصة من مواليد عام 1974 م وأكملت جميع مراحلها التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، وتحصلت حصة بنت سلمان على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وتعمل الآن كمُحاضِرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود، وتتسم الأميرة حصة الشابة بالهدوء وجمال الملامح وحبها للعمل الخيري.

الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز متزوجه من الأمير بن سعد بن عبدالله بن آل سعود، والتي تمَّ عقد قرانها عليه في يوم الإثنين في الثاني عشر من الشهر العاشر من عام ألفٌ وأربعمائةٍ وأثنان وأربعون هجري، ولا بدَّ من التنبيه إلى أنَّ زوجها يشغل منصبًا مهمًا في الدولة حيث أنَّه مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر في وزارة الداخلية، ونقدم لكم معلومات حول من هو زوج حصه سلمان بن عبدالعزيز.

زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز

زوج الأميرة حصة بن سلمان هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، وذلك في حضور عدد من أمراء الأسرة الحاكمة في المملكة، وتزوجت الأميرة حصة بنت الملك سلمان بن عبدالعزيز في تاريخ يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من مايو 2021 م، ويُذكر أن زوجها الأمير فهد بن سعد يشغل منصب مستشار مكافحة الجريمة في جهاز وزارة الداخلية السعودية المملكة منذ الثاني من فبراير 2021 م، وهي ابنة الملك سلمان من زوجته الراحلة الأميرة الخيرة سلطانة بنت تركي السديري، ويُذكر أنها هي البنت الوحيدة للملك سلمان والأكثر دلال عليه ولها عنده مكانه مميزة بين جميع أبناؤه الذكور.

من هو فهد بن سعد زوج حصه بنت سلمان

فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي هو زوج الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو أحد الشخصيات المهمة في المملكة، وله دور كبير فيها، وهو يشغل منصب مستشار مكافحة الجريمة في السعودية، ويعد ذلك المنصب أحد أهم المناصب في وزارة الداخلية في المملكة، فمكافحة الجريمة تحظى باهتمام كبير في السعودية، ويتم بذل الكثير من الجهود من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المملكة بكل الإمكانيات المتاحة، ويذكر أن زوجة الأميرة حصة الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود يشغل الآن منصب مستشار مكافحة الجريمة في المملكة، ويُعد هذا المنصب من المناصب الهامة والحساسة في جهاز وزارة الداخلية السعودية، والذي يحتاج إلى جهد من أجل حفظ سلامة وأمن المملكة العربية السعوديّة من الداخل، وتقلد هذا المنصب منذ 2 فبراير 2021 م.

كم عمر حصة بنت الملك سلمان

عمر الأميرة حصة بن سلمان 47 عامًا، وهي من مواليد مدينة الرياض عام 1974 م، وتتميز الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز ببعض الصفات التي تجعلها مميزة بين أميرات الأسرة المالكة، فهي صاحبة شخصية هادئة وأنيقة بالإضافة إلى أنها تكتسب بعض الملامح الجميلة من والدتها، وتتميز أيضًا بأسلوبها المميز وأخلاقها الرفيعة وحبها للعلم.

مناصب الاميره حصه سلمان بن عبدالعزيز

تتمتع الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز بشخصية قيادية ومُحبة للتعلم مكنتها من التفوق بدراستها والعمل بعد تخرجها كمُحاضرة أكاديمية في جامعة الملك، هذا بالإضافة إلى اهتمامها بالمرأة السعودية والعمل النسوي بشكلٍ عام، فتسعى من خلال أنشطتها إلى تثقيف المرأة السعودية وتعزيز ثقتها بنفسها، كما تحرص على التعلم الدائم واكتساب المهارات الجديدة وذلك من خلال حضور الندوات والمؤتمرات العلمية العربية والإقليمية، وتتولى الأميرة حصة الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية منذ الثاني من يونيو/ حزيران عام 2020 م، ويُذكر على لسان والدتها الراحلة الأميرة سلطانة بن تركي في حق الأميرة حصة ما يلي:

“حصة واحدة من عناصر المجتمع تتعلم من العلم أحسنه، وتعرف من المعارف أكثرها وأشملها، وتلم بكل معلومة وتتقن أكثر اللغات، وتسهم في كل مشروع، لتنشط في تقديم دور يمثلها في مجتمع العطاء والبذل أسوة بإخوانها”.

شاهد ايضاً: من هو زوج هند القحطاني الحقيقي

محاكمة حصة سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

سوف نعرض لكم التفاصيل الخاصة بالقضية التي تم تسجيلها ضد الأميرة حصة بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود:

  • تم توجيه تهمة التواطؤ في أعمال العنف عن عمد إلى الأميرة حفصة بمحكمة باريس وكان ذلك غيابيًا، في ٩ يوليو ٢٠١٩، وهذه القضية تذكرنا بالكثير من القضايا السابقة لبعض الأميرات التي أقيمت ضدهم خارج بلادهم في المحاكم الأوروبية.
  • إن بداية رفع القضية كان منذ عام ٢٠١٦ حيث أقر المدعي وهو مصري الجنسية ويدعى أشرف عيد، أنه عندما كان يعمل ف شقة الأميرة لإنهاء بعض الأمور المتعلقة بالصيانة، فأمرت الأميرة الحارس الخاص بها بضرب العامل.

شاهد ايضاً: من هو زوج بثينة الرئيسي ويكيبيديا

إخوان الاميره حصة سلمان آل سعود أبناء الملك سلمان

تزوج الملك سلمان خادم الحرمين أكثر من مرة ولديه 12 ولدًا من الذكور، وبنته الوحيدة وهي حصة بن سلمان بن عبد العزيز، وأبناؤه هم:

  1. الأمير فهد: وهو أكبر أبناء الملك سلمان، وقد عمل مستشارًا في وزارة الداخلية، وهو نائب حاكم المنطقة الشرقية، توفي عام 2001م.
  2. الأمير سلطان: وهو أول رائد فضاء عربي، حصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية.
  3. الأمير أحمد: وهو الابن الثالث من أبناء الملك سلمان، والذي توفي عام 2002م على إثر سكتة قلبية.
  4. الأمير عبد العزيز: ويبلغ من العمر 55 سنة، وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  5. الأمير فيصل: ويبلغ من العمر 49 سنة، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود، وحصل على الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
  6. الأمير محمد: ولي العهد السعودي الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي.
  7. الأمير سعود: من مواليد عام 1986م، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في السعودية.
  8. الأمير تركي: الذي تخرج من جامعة الملك سعود، وهو من أبرز رجال الأعمال في السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  9. الأمير خالد: الذي يشغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو خريج قاعدة كولومبوس الجوية، وهو نائب وزير الدفاع.
  10. الأمير نايف: إبن الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  11. الأمير بندر: يبلغ من العمر 25 سنة، وهو من محبي التقاط الصور، ويمتلك أكثر من 100 ألف صورة شخصية.
  12. الأمير راكان: وهو الابن الأصغر، ويبلغ من العمر 22 عاماً.

شاهد ايضاً: اسماء زوجات الملك سلمان بن عبدالعزيز وكم عدد زوجاته

من هي والدة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز

والدة الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز هي الأميرة الراحلة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري زوجة الملك سلمان بن عبد العزيز وعُرفت بلقب (أميرة الخير)؛ نظير أعمالها الخيرية ومساندتها لليتامى والكثير من الأعمال الخيرية، كدعمها لجمعيات تحفيظ القرآن وجمعيات البر والإحسان بالمملكة، كما قدمت الدعم اللازم لأصحاب الهمم (أصحاب الإعاقات) وسعت كذلك إلى تكريس مبدأ التكافل الاجتماعي، وتوفيت الأميرة سلطانة بنت تركي بعد معانتها الطويلة مع المرض عن عمر يناهز 71 عامًا في غرة رمضان 1432 هـ، وأقيمت الصلاة عليها بعد صلاة العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض، وحين أعلن خبر وفاتها رثتها الجمعيات الخيرية والفقراء، وبكاها اليتامى والمعاقين في ربوع المملكة.

وبنهاية مقالنا حول من هو زوج حصه سلمان بن عبدالعزيز، والذي تحدثنا خلاله أيضًا عن الأميرة حصة بن سلمان عمرها وتفاصيل أخرى تخص حياتها الشخصية، وكذلك زواجها من الأمير فهد بن سعد وأعمالها ودورها المجتمعي، ثم انتقلنا بالحديث عن عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوتها وعلاقتها بهم وبوالدها، وممرنا بقصة محاكمتها في باريس وبالنهاية ذكرنا صورة الأميرة حصة في عيون السعوديين وأولادها وحياتها وأبرز اهتماماتها، على أمل أن ينال طرحنا هذا على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى