منوعات

ماذا تعني الاقامة الذهبية في الامارات

ماذا تعني الاقامة الذهبية في الامارات كواحدة من العديد من التأشيرات التي تمنحها دولة الإمارات العربية المتحدة للمقيمين , جعلت الاقامة الذهبية في الامارات العديد من الناس يبحثون باستمرار ماذا تعني الإقامة الذهبية في الامارات, حيث أن لهذه البطاقة الذهبية أشكال ومزايا مختلفة. وتم اصدار هذه الاقامة الذهبية ومنحها في الامارات بهدف استقبال أكبر عدد من الفنانين ورجال الأعمال والباحثين في كافة المجالات لدعمهم وتقديم عدد من طرق الدعم من باب تقدير مواهبهم. وفي هذا المقال سنتحدث عن ماذا تعني الاقامة الذهبية في الامارات وما هي كيفية التقديم للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبيه في الامارات 2021 والحصول عليها وما هي تكلفة رسوم الاقامة الذهبية في الامارات العربية المتحدة.

ماذا تعني الإقامة الذهبية في الامارات

يتساءل العديد من الناس حول العالم ماذا تعني الإقامة الذهبية في الامارات , باختصار نقول أن الإقامة الذهبية في الإمارات هي عبارة عن تأشيرة إقامة طويلة الأجل تم اعتمادها في السنوات الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة  وتحديداً في عام 2019 ، وتمنح هذه الإقامة للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة لمدة خمس أو عشر سنوات على أن يتم تجديدها بشكل تلقائي. وتعتبر الإقامة الذهبية مخصصة لعدد من الفئات المعينة مثل المستثمرين ورجال الأعمال والمواهب المتخصصة. البطاقة الذهبية في الامارات تفيد المقيمين والمغتربين الأجانب ممن يأتون بغرض العمل والعيش أو الدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن أهم ما يميز الإقامة الذهبية في الإمارات هي أنها توفر إقامة طويلة الأجل دون الحاجة إلى كفيل إماراتي ، مع توفير ملكية بنسبة 100٪ داخل إمارات الدولة ، خلافًا للقوانين التي كانت مسبقاً والتي تتطلب مشاركة شخص أخر محلي بنسبة 51٪ على الأقل في المشاريع التجارية والاستثمارات داخل الدولة.

طريقة التقديم على تأشيرة الإقامة الذهبية في الامارات 2021

  • في البداية قم بالذهاب إلى منصة التأشيرة الذهبية لرواد الأعمال .
  • ثم قم بالنقر على تسجيل طلب الحصول على الإقامة الذهبية.
  • بعد ذلك ينبغي عليك أن تقوم بتقديم طلب ترشيح للحصول على تأشيرة ذهبية.
  • وفي مدة 30 يومًا سيقوم النظام بعد ذلك بمراجعة الطلب الخاص بك , وبعد ذلك ستتلقى رسالة عبر البريد إلكتروني تخبرك بحالة الطلب وما اذا تم قبوك أم لا.
  • وفي حال تم القبول , وتم ترشيح المستفيد ؛ سيتم استلام رابط في البريد الإلكتروني لتنزيل المستندات اللازمة للحصول على التأشيرة.
  • وأخيراً يتم مراجعة الطلب من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنس ، ومن ثم في النهاية سيتم الحصول على تأشيرة الاقامة الذهبية في الإمارات.

شاهد أيضًا: استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

مميزات الإقامة الذهبية في الامارات

بعد ما تعرفنا على ما هي الإقامة الذهبية في الامارات يمكننا الآن أن نتعرف على اهم المعلومات التي يجب معرفتها عنها، ومن هذه المعلومات هي:

  1. تُعد البطاقة الذهبية الإماراتية هي احدى التأشيرات الخاصة بالإقامة طويلة الأجل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. تصدر هذه البطاقة تبعًا بموجب نظام الفيزا الذهبية في دولة الإمارات.
  3. يوفر برنامج البطاقة الذهبية إقامة طويلة الأجل لحاملها قد تصل إلى 5 أو 10 سنوات.
  4. تُمنح هذه البطاقة لأصحاب المشاريع وكبار المستثمرين في الإمارات.
  5. توفر هذه الإقامة الذهبية الإقامة الدائمة لرجال الأعمال.
  6. يمكن للأشخاص الغير مواطنين الاستمتاع بالإقامة الذهبية في حالة اذا كانوا رجال أعمال.
  7. تتوقف الإقامة في حالة سقوط شروطها من على الشخص.
  8. تتجدد الإقامة الذهبية بشكل تلقائي في حالة وجود الشروط واستمرارها.
  9. حامل البطاقة الذهبية في دولة الإمارات لا يحتاج إلى كفيل إماراتي.
  10. يمكن لمقيمين دولة الإمارات العربية المتحدة بالحصول على البطاقة الذهبية، وهذا يرجع إلى إمكانية التملك بنسبة 100% عكس المتعارف عليه.

تكلفة الاقامة الذهبية في الامارات

هناك عدد مختلف من الفئات التي قام مجلس الوزراء بتحديدها في دولة الامارات العربية المتحدة والتي يمكنها الحصول على تأشيرة إقامة ذهبية في الامارات، إما أن تكون تأشيرة لفترة خمس أو عشر سنوات. وتتمثل هذه الفئات في والمبدعين المستثمرين والباحثين والمواهب والأكاديميين والطلاب المتميزين والمتخصصين في مجالات معينة. وبالنسبة إلى تكلفة الاقامة الذهبية في الامارات فإن رسوم الإقامة الذهبية تبلغ 313 أما للتجديد فهي 100 درهم للفرد ، بينما تبلغ رسوم الإقامة لمدة عشر سنوات للمستثمرين وعائلاتهم 1150 درهمًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى