سؤال وجواب

كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء

كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء وخاتم في اصعبك ، نجد العديد من الزوجات كثيراً ما تبحث عن كيف اجعل زوجي يسمع كلامي ويطعيني طاعة عمياء , حيث تشتكي العديد من الزوجات من أن زوجها دائمًا ما يناقضها في الرأي ، ولا تستطيع إقناعه برأيها ، وأنه لا يمتثل لمطالبها بسهولة ، مما يجعلها تشعر بالحزن والاكتئاب ، لأنها تشعر بأنها لا تستطيع التواصل بشكل جيد مع زوجها والتأثير عليه. فتلجأ للبحث عن كيف أجعل زوجي يطيعني طاعة عمياء , وكثيراً ما يواجه الأزواج العديد من المشاكل والخلافات خلال حياتهم ، لكن المشكلة الأكبر هي تدخل الوالدين في حياتهم الزوجية , وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية جعل الزوج يسمع كلام زوجته ويطيعها.

كيف اجعل زوجي يسمع كلامي
كيف اجعل زوجي يسمع كلامي

كيف تجعلين زوجك خاتم في اصبعك

يسعى كل زوج وزوجة إلى تأسيس منزل زوجية سعيد يملؤه الحب والمودة، فالرجل يحتاج إلى أن يشعر بالراحة والاستقرار في منزله، ويجب أن تعاونه زوجته على جعل المنزل أشبه بروضة من رياض الجنة وهي كما يلي .

  • إخفاء سلوكك المزعج
    إذا استطعت التحكم في السلوكيات التي تزعج زوجك ، مثل التوتر أو العناد أو عدم الاهتمام بمظهرك أمامه ، فسوف تبهر زوجك وتجعل التواصل معه والمهام التي تؤثر عليه أسهل بكثير. اهدأ له.
  • تجاهلي أخطأئه
    من الأمور التي تنفر زوجك عنك أن تجعليه عنيدًا متعمدًا ، فإذا لم تحققي رغباتك فأنتِ تواجهين أخطائه ، لذا حاولي تجاهل أخطائه ودعيه يشعر أن قلبك الطيب يغفر كل الذنوب.
  • الثناء والمدح
    كلما أطاع زوجك رغباتك وحققها ، اشكريه وأثني على عليه وعلى كرمه ، وكذلك اهتمامه بك ، لأن هذه الطريقة ستجعله يحاول دائمًا إرضائك.
  • سلاح الاغراء
    من أقوى أسلحة المرأة التي لا يستطيع الرجل مقاومتها الإغراء ، إظهار أنوثتك ، لذلك ستكون دائمًا مليئًا بالأنوثة والسحر أمامه ، وستكوني دائمًا ملكة الإغراء في عينيه.

شاهد أيضًا: كيف اثير زوجي بالحركات والكلام

كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء

في كثير من الأحيان نجد أن أحد مظاهر شكوى الزوجة من أن زوجها لا يستمع إلى كلامها أو لا يأخذ برأيها إطلاقاً , حيث أنه يكون هناك إصرار من طرف الزوج على فرض رأيه على الزوجة دائماً في كل الأمور , و تنشأ هذه المشكلة أيضاً عندما يكون هناك أمر مهم يجب على الزوجين فيه اتخاذ قرار ، فيقوم الزوج بالالتزام برأيه وتنفيذه ، لذا لحل هذه المشكلة يجب أن تتعلمين كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء من خلال اتباعك للخطوات التالية :

الابتعاد عما يثير عصبية زوجك

يعتبر التخلي عن السلوكيات التي تزعج الزوج مثل العصبية أو العناد أو قلة الاهتمام بمظهرك أمامه ، من اكثر الطرق التي تجعل زوجك خاتماً في اصبعك , حيث أن هذا سيأسر زوجك ، وسيجعل مهمة التواصل معه والتأثير عليه أسهل بكثير من قبل.

شكر زوجك عندما يطيعك

ما دام زوجك مطيعًا ويحقق رغباتك وما تطلبيه , هنا يجب عليك كلما فعل هذا أن تقومي بتوجيه كلمات الشكر له ومدحه على هذا الفعل الرائع واهتمامه بك ، فهذه الطريقة ستجعله دائمًا يحاول إرضائك وهكذا سيطيعك زوجك طاعة عمياء.

قد يهمك : كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله

التزام الصمت عند غضب الزوج

عند الزوجة التزام الصمت وعدم التفاعل مع الموقف بتسرع ولا تترك القيادة للغضب والعاطفة ، فالأمر سيزداد سوءا وتعقيدا. على الزوجة التزام الهدوء والسكينة حتى يتراجع الزوج ويفكر في رد فعلها ، وبعد أن يهدأ الطرفان ، يجب على كل طرف أن يسأل عن رأيه فيما حدث بينهما وهكذا يشعر الزوج بالندم ويطيع رأي زوجته.

تجاهل أخطاء زوجك

من الأشياء التي تجعل الزوج ينفر من زوجته ولا يطيع زوجته طاعة عمياء ويجعله عنيدًا متعمدًا ولا يتابع رغباتها ، هو مواجهته بأخطائه ، لذا ابذلي عزيزتي قصارى جهدك لتجاهل أخطائه وجعله يشعر بأن قلبك غفور لأخطائه وهذا يجعله يشعر بحبك له.

العوامل التي تؤذي علاقة الزوجين

من أهم الأشياء التي تؤثر على العلاقة بين الزوجين هي الثقة , حيث تعتبر الثقة بين الزوجين العامل القوي والركيزة الأساسية في بناء العلاقة بين الزوج وزوجته , وفقدان الثقة يعني تهديد أمن واستقرار الحياة الزوجية حيث يشعر الزوجان بفقدان جزء مهم من علاقتهما. ومن جهة اخرى قد يفرض البعد بين الزوجين بسبب بعض الظروف تأثيراً سلبياً على علاقة الزوجين ، حيث أن غياب الزوجين دون أن يكونا بجانب بعضهما البعض يسبب جفافا في علاقتهما.

زر الذهاب إلى الأعلى