الغاز

كم سبع السبعات

حل لغز كم سبع السبعات ، الألغاز بوجه عام تُساعد على قضاء وقت من المتعة والتشويق مع الأصدقاء، أما الألغاز الرياضية على وجه الحديد فهي الأقوى والأكثر قدرة على الإثارة والتشويق، لذلك سوف نبين الجواب الصحيح لهذا اللغز سبع سبعات حاكمهن سبعهن وستة برخص باعاهن سبعهن وخمسة من عرف ياهو سبعهن وستة من السبع راحن ضحية ، فالعديد من أسئلة الألغاز تشكل صعوبة كبيرة وحيرة في حلها بالنسبة للعديد من الناس حيث تعد اجابة سؤال كم تساوي سبع السبعات اللغز أو ما شابهه من فزورة أو أحجية من أكثر الألعاب التي يتم استخدامها بين الناس وكذلك أصبح يوجد منها الآن العديد من البرامج التي يتم تحميلها من خلال مواقع الإنترنت الإلكترونية ويقوم بلعبها عدد كبير جدًا من الشباب والبنات من مختلف الأعمار والجناس، والان يمكنكم معرفة حل اللغز كم سبع السبعات؟

كم سبع السبعات

حل لغز كم سبع السبعات هو على النحو التالي:

سبع السبعات يساوي 100، وللتأكد من الناتج، فيما يأتي الخطوات: ( 7 + 7 ) * 7 + (  7/7 )  + ( 7/7 )  = 100 ، حيث ( 14 * 7 ) + 1 + 1 = 98 + 1 + 1 = 100، فبالتالي يكون حل لغز كم السبع سبعات هو 100.

جواب لغز اخبرني عن سبعة تحت سبعة وسبعة جنب سبعة

بعد معرفة إجابة سؤال كم سبع السبعات، تعد لعبة كلمة السر هي لعبة شهيرة جدًا صالحة لمختلف الفئات العمرية، يطلق عليه أيضًا اسم لعبة “الكلمة الفقودة أو الكلمة الضائعة” حيث يسعى اللاعب من خلالها إلى العثور على الكلمات المبعثرة في الجدول وشطبها، في النهاية تتبقى مجموعة احرف ورمز على اللاعب أن يعرف ويفك كلمة السر، والان سنوضح لكم حل لغز اخبرني عن سبعة تحت سبعة وسبعة جنب سبعة:

اللغز هو: اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل؟

الاجابة هي:

  • سبعة تحت سبعة: المغزى منها السماء والأرض.
  • سبعة جنب سبعة: المغزى منها السنابل التي وردت في سورة يوسف [سبع سنبلات خضر وأخر يابسات].
  • واحد وسط سبعة: المغزى منها الجزاء الذي يعطيه الله سبحانه وتعالى للمتصدقين، والتي شبهها الله سبحانه وتعالى بالحبة التي تُنبت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة.
  • سبعة بعد سبعة: المغزى منها  ما ورد في رؤية عزيز مصر التي وردت في سورة يوسف التي رأى فيها سبع بقرات  سمان يأكلهن سبع عجاف، والتي فسرها يوسف عليه السلام بأن البلاد ستتعرض لسبع سنوات من الرخاء والاستقرار تليهن سبعًا من الجدب والقحط.

حل لغز سبع سبعات حاكمهن سبعهن وستة برخص بايعني بهن وخمسة من عرف ياهو سبعهن وستة من السبع راحن ضحية

من الألغاز السهلة البسيطة التي يمكن الوصول إلى الحل الصحيح لها بطريقة سهلة وميسرة، حيث يختبر المعلومات العامة لدى الأشخاص، ويساعد على التفكير والتأمل في الأشياء الموجودة حولنا ولا نعيرها أي انتباه. ونستفيد منه أن الأشياء الموجودة حولنا كلها لها سبب من الوجود وغاية.

الجواب الصحيح يكون هو:

  • (((((الاول مناسك الحج في الحج نطوف 7 مرات حول الكعبه. .ونسعى 7 أشواط.. ونرمي الجمار 7 مرات وفي كل مرة نرمي 7 جمرات ثانيا ستة ايام التكوين للسماوات السبع الثالث اصحاب الكساء عليهم السلام والرابع شهداء الأمير علي في واقعة الطف)))))

فوازير رياضية صعبة للاذكياء فقط وحلها

هنالك العديد من الغاز صعبة مع الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها في تحدي هؤلاء الأفراد من المغرمين بعلم الرياضيات على نحو عام، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن لغز رياضيات صعب مع حله للاذكياء فقط:

  • ما هو الرقم الذي إذا قمت بضربه في أي رقم آخر، فستظل النتيجة هي نفسها؟ الجواب صفر.
  • أضف خمسة غلى تسعة، وستحصل على اثنين، فكيف يحدث هذا؟ الحل الصحيح عندما تكون الساعة 9 صباحاً، وتضيف إليها 5 ساعات، حينها ستصبح الساعة الثانية.
  • هل يمكنك تريب أربع تسعات لتحصل على رقم 100؟ الجواب 99+(9/9)=100.
  • سألت فترة عن عمرها، فقالت في غضون عامين سأكون ضعف عمري منذ 5 سنين، فكم عمرها؟ اجابته 12.
  • ما هي الثلاثة أرقام الموجبة التي تعطي نفس النتيجة في حالة جمعها؟ الإجابة 1، 2، 3.
  • إذا كان بإمكانك أن تشتري 8 بيضات مقابل 26 سنتاً، فكم الكمية التي يمكن شراؤها مقابل سنت وربع؟ الجواب ثمانية.
  • أنا رقم مكون من 3 أرقام، رقم العشرات الخاص بي أكثر من رقم 1، ورقم المئات الخاص بي أصغر بثمانية من رقم العشرات، فمن أكون؟ الحل 194.

شاهد ايضاً: في القريه ٧ رجال لكل رجل ٧ نساء لكل امرأه ٧ اولاد كم عدد سكان هذه القريه حل اللغز

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على كم سبع السبعات حل اللغز كما تعرفنا كذلك على سر العدد لرقم 7 سبعة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى