منوعات

الوهيبي وش يرجعون ، اصل عائلة الوهيبي من اي قبيله

الوهيبي وش يرجعون ، اصل عائلة الوهيبي من اي قبيله ، هناك العديد من العوائل والقبائل العريقة المنتشرة في الجزيرة العربية ومنها عائلة الوهيبي وش ترجع حيث زاد البحث من عدد من الأشخاص عن أصل عائلة الوهيبي وش يرجعون ، وتُعد قبائل السعودية من الدول التي يتواجد بها الكثير من القبائل التي سكنت المملكة قديماً والتي تنوعت بها العائلات التي سكنتها وقد جاء البحث عن الوهيبي من اي قبيلة، وقد انتشرت قبيلة الوهيبي في مختلف مناطق دول الخليج لذلك سوف نبين لكم نسب عائلة الوهيبي في الاردن، وفي هذه الصفحة نعرض عليكم اصول عائلة الوهبي وش يرجعون، حيث ان هناك الكثير من الافراد الذين ينتمون الى اصول عائله الوهيبي ويتساءل العديد من الاشخاص ممن سمعوا عن الوهيبي من حرب وعن اصلها، لذلك سوف نعرض لكم نسب قبيلة بني وهيب وش يرجع هنا في هذه المقالة حتى تكون متاحة للجميع، حيث انه من المهم ان يتمكن الشخص من الوصول الى المعرفة الكاملة بشان نسب عائلة الوهيبي ايش يرجع التي يحتاج اليها الشخص.

الوهيبي وش أصلهم

يبحث الكثير في الأونة الأخيرة عن عائلة الوهيبي وش أصلهم وعراقة نسبهم القديم، ولأن العديد يبحثون عن أصل عائلة الوهيبي نوضح في مقالنا، يعود أصل عائلة الوهيبي المتواجدين في منطقة القصيم إلى بني تميم لكن بالنسبة، إلى عائلة التميمي المتواجدة في مدينة الرياض، ومدينة الخرج، ورياض الخبراء فهم من فخذ المشارفة من آل عائلة زاخر إنهم يرجعون الى هذا الأصل إن عائلة الوهيبي ليس لديها الكثير من الفروع في شجرة العائلة لكن لديها فقط فرعين لمدينة القصيم والرياض والخرج.

عائلة الوهيبي وش يرجعون

عائلة الوهيبي يرجعون في جذورهم إلى المشارفة من عشيرة الوهبة، و هم بطن من بنى حنظلة أحد بطون قبيلة بنى تميم المشهورة في شبه الجزيرة العربية، وكما أن عائلة الوهيبي في دولة الكويت تعتبر من العائلات المشهورة  لما لها من دور بارز في المجتمع الكويتي، وكذلك في المملكة السعودية حيث تتركز عائلة الوهيبي في أشيقر بالوشم والأحساء ولهم وجود في معظم المدن هناك.

عائلة الوهيبي حوطة بني تميم

القبائل في المملكة العربية السعودية قديمة فتجدها تتفرع للعديد من الفروع القبلية فمثلاً عائلة الوهيبي مشهورة في بعض القبائل في حرب، وعنزه، وزعب، وقحطان، وتميم، إن مسمى الوهيبي في بطن تميم موجود في فخذ وهبة تحت مسمى أل محمد وأل بسام و الشبرمي وال مشرف.

اصل قبيلة الوهيبي في عمان

آل وهيبة – (الوهيبي) وهي في الاصل قبيله من تميم من ال مشرف وترجع الى وهيب بن احمد بن وهيب بن بريد بن محمد بن بريد بن مشرف التميمي.

ونسب الوهيبي يرجع الى جدهم وهيب بن احمد الذي لقب به العائله بالوهيبي. ووهيب بن بريد خرج من اشيقر في عام 830هـ تقريبآ الى حوطة بنى تميم ( المجازة ) بعد طرد بني عقيل حلفاء الدوله العصفوريه في الاحساء وحكموهاء. و في عام 1097هـ هاجرو من الحوطة بعد رفض امير الحوطة عبدالله الوهيبي ان يدفع الخراج للشريف مكة و تم غزوالحوطة وخرابها على يد الشريف احمد بن زيد وتدمير قصورهم و ذهبو الى مدينه الحلة في العراق وبقو فيها حتى عام 1110هـ تقريبآ. ثم هاجروها لكثره المشاكل وهجمات الفرس الايرانين على العراق مما اضطر الرحيل إلى عمان مدينه جلفار ( راس الخيمة الان ) والبعض رجع الى الحوطة، وكانت هذه بعض المعلومات عن اصل قبيلة الوهيبي في مسقط.

الوهيبي من وين

قال المؤرخين بان اصل عائله الوهيبي يعود الى المشرفة وهم من اعزاء العرب واكثرهم اصل قبيلة الوهيبي، حيث يتصل نسبهم بقبيلة بنو تميم العريقة والتي تعد من اعلام القبائل العربية في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية ككل، وكما انها تعتبر من اكبر العائلات التي يتضح نسبه كونها تعود في الاصل المباشر الى قبيلة المشارفة وبنو تميم.

شجرة عائلة الوهيبي

تعد شجرة قبيلة الوهيبي من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، ويوجد بها العديد من الشخصيات التي تقلدت العديد من المناصب، كما تهتم بعض عائلات السعودية بأصول العائلات ونسبها وحسبها في المصاهرة وقدما شعر عن قبيلة الوهيبي، لذا سوف نبين لكم شجرة عائلة الوهيبي وش يرجع.

شخصيات من اصل عائلة الوهيبي في السعودية

يوجد العديد من الشخصيات من قبيلة الوهيبي في السعودية الذين تقلدوا عدداً من الوظائف المرموقة في الدولة السعودية سواء في القطاعات العامة أو الخاصة، لهذا سوف نقدم لكم معلومات عن محمد الوهيبي محامي وش يرجع اصله أحد شخصيات العائلة في المملكة العربية السعودية بنبذة قصيرة عنه:

نادر الوهيبي

نادر الوهيبي هو مساعد المحافظ للشؤون التأمينية في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية”، المملكة العربية السعودية، حيث أن نادر الوهيبي عضو مجلس إدارة كل من “بنك الرياض” منذ 2011، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” منذ 2018، وشغل عدة مناصب في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية”، وكان عضواً في مجلس إدارة “شركة جرير للتسويق” بين 2016 و2019، و”الشركة الوطنية للرعاية الطبية” بين 2009 و2011.

حاصل نادر الوهيبي على ماجستير في نظم الحماية الاجتماعية عام 2005 من “جامعة ماسترخت” في هولندا، وبكالوريوس في التأمين وإدارة المخاطر عام 2002 من “جامعة أنديانا الحكومية” في الولايات المتحدة الأميركية.

وليد عمر محمد الوهيبي

وليد عمر محمد الوهيبي هو مدير وشريك مؤسس في “شركة روابي العلاج الطبية”، في المملكة العربية السعودية بنسبة 90% من رأسمال الشركة، ويحمل الجنسية السعودية، وبلد الإقامة: السعودية.

الوهيبي وش يرجع

الوهيبي يرجع اصلهم إلى القصيم من بني تميم  اما بالنسبة لعائلة التميمي بالرياض والخرج ورياض الخبرا فهم من فخذ المشارفة من آل زاخر يرجعون الى هذا الاصل عائلة الوهيبي لا تحوي العديد من الافرع فقط فرعين للقصيم والرياض والخرج .

وبهذه المعلومات المهمة والمفيدة التي تطرقنا للحديث عن أصول عائلة الوهيبي وش يرجعون له، وفي مضمون مقالتنا المتميزة نصل وإياكم لنهاية مقالتنا التي يبحث عنها الكثيرون من مواطني المملكة العربية السعودية، حيث أننا تناولنا الحديث في مضمون هذه المقالة عن عائلة الوهيب وش يرجعون, الوهيبي الحربي, الوهيبي خضيرية, الهيبي وش يرجع, أصل عائلة الوهابي القحطاني، وتعرفنا أيضاً على كافة التفاصيل التي تخص قبيلة الوهيبي في الامارات, عائلة الوهابي في القصيم، وشكراً لمتابعتكم المميزة لنا في هذه المقالة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى