معلومات دينية

افضل دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب 2021 ادعية ذو الحجه قصيرة

افضل دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب 2021 ادعية ذو الحجه قصيرة، وهي من الأدعية المستجابة في شهر ذو الحجة التي يرغب الكثير من الناس في معرفتها؛ وذلك لما  أعدّه الله -عز وجلّ- للطائعين له، والمتضرّعين له في تلك الأيام من الثواب الجزيل، ويُسارع المسلمون في العشرة 10 من ذي الحجة في التسابق في العبادات، ومحاولة إتمامها على أفضل صورة؛ حتى يتقربون من رب العباد، وينالون الدرجات العلى، وكواحد من الأشهر المباركة يحتوي على أفضل عشرة أيام في السنة (أول 10 أيام من ذي الحجة)، حيث نريد مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت، ولهذا السبب قمنا بتجميع مجموعة من ادعية عشر ذي الحجة، دعاء عشر ذي الحجه بوستات الجميلة لقراءتها خلال هذا الشهر الفضيل نقدم لكم اجمل حالات واتس اب فيها أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة 1442 جميلة وقصيرة الحجم مُناسبة لشكل ومقاس حالات واتس الخاص بك في عيد الاضحى أو في يوم عرفة المبارك وشارك افضل الدعاء في العشر الاولى من شهر ذي الحجة لمن حولك، وفيما يلي سنتعرف على بعض أدعية العشر من ذي الحجة.

دعاء العشر الأوائل ذي الحجة 2021

هذه مجموعة من افضل الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة مستجاب ومكتوب كي تتمكّن من مشاركتها في أي مكان أو الدعاء بها لنفسك، إختر الأن افضل دعاء العشر الأوائل ذي الحجة، وشارك من حولك دون تردد.

وفيما ياتي افضل دعاء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المستحب:

  • اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتدي علي، اللهم اقهر من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر، ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين.
  • أعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين اللهم يا ربّنا، ويا مولانا. ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، ويا ذا الجلال والإكرام. اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم.
  • اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وافتح أبواب توفيقك، بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت وبه ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

افضل دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب

الدعاء شيئاً وهو مخ العبادة وما أجمل أن تمزج تلك العبادة بالدعاء للأصدقاء فيكون لك الأثر الجميل بحياة أصدقائك من خلال الدعاء لهم بالأفضل والحياة الكريمة،من خلال افضل دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب قد يجعل من الصداقة رابط قوي لا ينقطع، ونضع بين يديك أخي العزيز اختي العزيزة افضل دعاء العشر الاوائل من ذا الحجة مكتوب مستجاب وسريع الاستجابة أو الاجابة، خذ منه ما تشاء وأهدي كل حاج من اهلك أو مقربيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فيس بوك، شارك الان ولا تتردد. فيما يلي افضل ادعية العشر الاوائل من شهر ذي الحجة مكتوبة:

  • اللهم أجعل دعائي ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين.
  • اللهم أسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ، اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل ياقديم الاحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.
  • اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك.

شاهد ايضاً: دعاء نشر المصحف في ليلة القدر 2021

أفضل الأدعية في شهر ذي الحجة مكتوبة

وضعنا لك هنا افضل دعاء في شهر ذي الحجة مستجاب، أنتقي منه ما تراه مناسباً واهدي كل حاج من الاهل والاصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة، شارك الان بهذا ولا تتردد.

وفيما يأتي بيان أفضل الأدعية في شهر ذي الحجة:

  • اللهم أجعل لنا في ليالي ذي الحجة نصيباً من قبول الدعوات وغفران الذنوب، اللهم بلغنا مانتمنى وهب لنا من أمرنا رشدا.
  • اللهم بلغنا عشر ذي الحجه وبلغنا يوم عرفه وبلغنا عيد الأضحى وليله عيد الاضحى نحن ومن نحب بنعمه وعافيه يارب.
  • أسأل الله لنا ولكم في ليلة عرفة وفي يوم عرفة، وفي يوم عيد الأضحى المبارك، العفو والمغفرة والسعادة وراحة البال وكل عام وأنتم بخير.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهِب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين.
  • اللّهم أدخل الفرحة على كل قلب به ألم، وأبعد عنه الهموم وأرزقه الرضا والسكينة والطمأنينة بك، وإجعله عيداً مباركاً مليئاً برضاك يا الله.
  • اللهمّ احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالسّلام قاعداً، واحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدوّاً أو حاسداً.
  • اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بعزّتك لا إله ‏إلّا أنت أن تظلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

شاهد ايضاً: دعاء ليلة الجمعة مستجاب ومكتوب

دعاء اول ليالي العشر من ذي الحجة

وضعنا لك هنا اخي الغالي اختي الغالية اقوى دعاء اول ليالي العشر الاوائل من شهر ذي الحجة يمكنك أخذ ما تريد منه وإهداء محبيك واصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك او واتس اب، كن أول من يشارك بهذا الان.

وفيما يأتي بيان ادعية اول يوم من عشر ذي الحجه 1442 – 2021:

  • دعاء اليوم الأول: اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي.
  • دعاء اول يوم ذي الحجة:  اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، اللهم اجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، اللهم أصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.

شاهد ايضاً: عبارات بروفايل انستقرام حب للبنات والشباب 2021 , كلام حب بايو انستا Instagram

دعاء للميت في العشرة الاوائل من ذي الحجة

وقد يبحث البعض عن دعاء العشرة الاوائل من ذي الحجة مكتوب للمتوفي بعد الخوض في ذكر جملة من الأدعية العامة والمأثورة في هذا الشهر الكريم، وفيما يأتي دعاء للميت في العشر من ذا الحجة:

  • اللَّهُمَّ إنْ فِي الْقُبُورِ أَشْخَاص نُحِبُّهُم وأحبونا نَسْأَلُك يَا اللَّهُ بَكلْ اسْمُ هُوَ لَك أَنْ تَغْفِرَ لَهُمْ وترحمهم بِرَحْمَتِكَ يَا اللَّهُ.
  • اللَّهُمَّ فَسَّح لَهُمْ فِي قُبُورِهِمْ وَاجْعَلْهَا رَوْضَة مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ وَلَا تَجْعَلْهَا حُفْرَةٌ مِنْ حفرالنار.
  • اللَّهُمَّ حَرِّمْ وُجُوهُهُمْ عَلَى النَّارِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَيَا أَكْرَمُ الْأَكْرَمِينَ ياللَّه.
  • اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك و لا باقى الا وجهك ، اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه و تسود وجوه.
  • اللهم ارحمه واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
  • اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.
  • يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  • اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
  • اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ
  • يا الله أنت المحيي وأنت كذلك المميت، اللهم إنا لا نعترض على قضائك ونسألك أن تجعله نورا وضياءا على ميتنا و من يسكنون قبره من قبله، اللهم أره منزله بجنتك، وأكرمه بحسن الصحبة والعمل الصالح الذي ارتضيته منه في حياته وسره وعلنه.

شاهد ايضاً: دعاء عيد ميلادي ، أدعية يوم ميلاد لنفسي

دعاء دخول شهر ذو الحجة قصير

من فضل الله تعالى ونعمه ومنحه لعباده هي أيام العشر من ذي الحجة، فقد جعل الله تعالى للمسلمين أوقاتاً محددة كل عام يستزاد فيها المؤمن من الطاعات والثواب والتقرب إلى الله تعالى، وجعلها الله تبارك وتعالى فرصة لتجديد التوبة والقرب من الله تعالى وتجديد الإيمان والتوبة عن المعاصي، بين يديك افضل دعاء دخول العشر الأوائل من ذو الحجة قصير لغير الحاج، إنتقي منه ما تراه مناسباً لك وأدعوا به لنفسك وكم هو جميل لو جعلته بين الاهل والاصدقاء حتى يدعو به عبر مواقع التوتصل الاجتماعي واتس اب او فيس بوك، شارك الان بهذا حتى تنال الأجر، وفيما يأتي دعاء دخول ذي الحجة مكتوب قصير:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي.
  • اللهم أصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • ربي في ليلة عرفه ادهشني بأمنيات كانت ولا زالت اول دعائي ياربنا اجعل جميع دعواتنا مستجابه.
  • يوم عرفه اللهم إجعلنا وحجاج بيتك الحرام في هذا اليوم ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمت وجوههم من النار وكتبت لهم الجنة.

شاهد ايضاً: دعاء استقبال شهر رمضان 2021 .. صور ادعية دخول رمضان مكتوبة 1442

دعاء يوم عرفة ذي الحجة

بين يديك الكثير من المؤثرات القلبية التي تُضيف سعادة ومحبة لامثيل لها كُلما تقربت من الاحبة في بعض المناسبات الاسلامية وغير الاسلامية، وفي دعاء العشر الأوائل ذي الحجة للاحبة انواع التهاني المليئة بالامنيات الجميلة، وفيما يلي افضل دعاء يوم عرفة ذي الحجة:

  • اللهم في يوم عرفه ارزقني فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضني بما هو خيرا لي وابعدني عني كل شر وارزقني حظا تدمع عيناي فرحا به يارب.
  • اللهم بلغ أمي و أبي و إخواني و أخواتي العشر من ذي الحجة و يوم عرفة و عيد الأضحى و هما لا يشتكون هما و لا غما فرحين مطمئنين.
  • ربي في يوم عرفه لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم وعبادا يسألون شفاء فعافهم وعباد يرجون رحمتك فأرحمهم اللهم حقق أمانينا وأصلح أمورنا.
  • اللهم في يوم عرفه أرزقنا يا الله حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافيه وحسن الخاتمة.
  • اللهم في يوم عرفة اجمع قلوبنا على حبك واجمع جوارحنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك ولا تحرمنا عفوك ورحمتك يارب.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة لغير الحاج .. افضل ادعية يوم عرفة لغير الحاج

فضل العشرة أيام الأولى من ذي الحجة

فضل الليالي العشر من شهر ذي الحجة أمر مؤكد في السنة النبوية المباركة، وهي أيام وردت في القرآن الكريم في غير موضع واحد، فمن فضل الله -سبحانه وتعالى- على النَّاس أنَّ جعل لهم أوقاتًا محددة يعظمُ فيها الأجر وتُستحب فيها العبادة، لتكون هذه الأوقات سببًا في رفع همَّة المسلمين وشحن عزائمهم للعبادة والطاعة، ومن هذه الأوقات عشر ذي الحجة وليلة القدر وليالي شهر رمضان وغيرها، وفيما سيأتي سيتم تسليط الضوء على فضل الليالي العشر من ذي الحجه على وجه الخصوص.

  • عن عائشة -رضي الله عنها-، أنها قالت: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، قال: «ما عمل ابن آدم يوم النحر عملا أحب إلى الله عز وجل من هراقة دم، وإنه لتأتي يوم القيامة بقرونها وأظلافها وأشعارها، وإن الدم ليقع من الله عز وجل بمكان، قبل أن يقع على الأرض، فطيبوا بها نفسا».
  • عن بعض أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم قالت : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر : أول اثنين من الشهر وخميسين)، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن صيام يوم عرفة : يكفر السنة الماضية والسنة القابلة).

شاهد ايضاً: صور ليلة القدر 2021 , خلفيات معبرة عبارات عن ليله القدر مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

اجمل دعاء ذي الحجه العشر المستجاب

ستجد هنا اجمل دعاء شهر ذو الحجة العشر المستجاب قصير مكتوب ، بإمكانك أن تنتقي منه ما تريد لنفسك أو تهديه لمحبيك ومقربيك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك او واتس اب، شارك الان بهذا إذا كنت حقاً تريد الثواب، وفيما يلي مجموعة من افضل دعاء ذي الحجة العشر المستجاب:

  • “اللهم إنك عفوّ كريم حليم؛ تحب العفو؛ فاعف عنّا.”
  • “اللهم إنا أسألك التّقى، والهدى، والعفاف، والغنى.”
  • “اللهم إنا نسألك الجنّة، وما قرّب إليها من قول أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار، وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ.”
  • “اللهم صلّ على سيّدنا محمّد في الأولين، وصلّ عى سيّدنا محمد في الآخرين، وصلّ على سيّدنا محمّد في الملأ الأعلى إلى يوم الدّين.”
  • اللّهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي، وهزلي، وخطئي، وعمدي، وكلّ ذلك عندي.
  • اللهم إني أسألك أنّ لك الحمد.
  • لا إله إلا أنتَ الحنان المنان بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين، بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأنّ محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق، والنار حق، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.

شاهد ايضاً: كلام عن الاب تويتر 2021 , اجمل بوستات عن الأب فيس بوك

أدعية عن العشر الأوائل من ذي الحجة للفرج

هذه ايضاً مجموعة اخرى ومشابهة للأولى من افضل الدعاء العشر من شهر ذو الحجة للرزق وللزواج ولأي شيء شارك الأن من حولك دعاء عن العشر الاوائل من ذي الحجة للرزق وللتوفيق والنجاح في الحياة والبركة والعافية ايضاً.

وفيما يأتي بيان أدعية للفرج في العشر الأوائل من ذي الحجة:

  • اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، نواصينا بيدك؛ فخذ بها إلى سبيل الرّشاد يا أرحم الرّاحمين.
  • لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الحلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري إن لم يكن بك غضب علي لا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي.
  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ.
  • اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وترزقني الرزق الحلال، وأن لا تكسر لي ظهراً، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً.

شاهد ايضاً: يوم 10 ذو الحجة كم يوافق ميلادي 2021

دعاء عن اوائل شهر ذي الحجة مستجاب

فيما يأتي دعاء اوائل شهر ذي الحجة مستجاب:

  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي.
  • اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي، اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي.
  • اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ.
  • اللهم أسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ.

شاهد ايضاً: دعاء العشر الاواخر من رمضان 2021 , ادعية دخول العشر الأواخر من شهر رمضان قصيرة

ادعية ليالي ذي الحجة بالصور

أجمل الأدعية في العشر الأوائل من ذي الحجة جميلة جدًا لكل من يبحث عن صور دعاء ليالي العشر ذي الحجة جميلة ومميزة ليشاركها مع أغلى الناس ويذكرهم بفضل هذه الليالي نستعرضها معًا عدد من الرمزيات المناسبة لانستقرام في ليالي العشر من ذي الحجة جديدة ومميزة ومتنوعة نضعها لكم هنا أجمل الصور التي تحمل كلمات عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة الجميلة بالصور لتنبيه الأحباب باقترابهن تجدوننها هنا للذين يبحثون عن نص الأدعية التي تقال في ليالي شهر ذي الحجة الاولى، فإننا نقدم مجموعة من هذه الأدعية الجميلة التي ربما تساعد من يقيم هذه الليالي المباركات وتعينه على ذكر الله تاليًا، وفيما يلي مجموعة من أجمل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور:

أدعية مستحبة للعشر الأوائل من ذي الحجة قصيرة

يُمكنك لك اليوم إيجاد دعاء للعشر الاوائل في ذي الحجة وضعنا هُنا ادعية من افضل الدعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب لغير الحجاج، شارك لنفسك مع الاصدقاء دعاء جميل في عشر ذي الحجة الأن، وهذه ايضاً مجموعة جميلة من افضل ادعية ايام العشر الاولى من ذا الحجة مستحبة للاصدقاء والاهل والام والاب وللمتوفي ايضاً، وضعنا هُنا افضل أدعية مستحبة للعشر الأوائل من ذي الحجة قصيرة المبارك إغتنم الفرصة ففيه الدعاء مستجاب.

  • “اللهم إني نويت الصيام إيمانًا واحتسابًا فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهم إني نويت صيام العشر الأوائل من ذي الحجة إيمانًا واحتسابًا فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِالْيُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ وَالإِسْلامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ”.
  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا.
  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.

شاهد ايضاً: دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض بالشفاء

فضل صيام كل يوم من عشر ذي الحجة

ما هو فضل صيام العشر من ذي الحجة ؟ الصوم من أفضل القُربات التي يتقرّب بها العبد من ربّه، فقد جعل جزاء كل العبادات للإنسان نفسه، أما الصوم فقد جعله الله له، وهو الذي يُجازي به، وصيام الثمانية الأولى من شهر ذي الحجة من الأمور المستحبّة التي يُستحبّ فعلها للمرء، وذلك لأنه لم يُذكر ما يدُل على فرضيّتها أو سنّيتها، أما صيام يوم عرفة فهو من السنن الواردة عن النبي، وقد ورد عن النبي أن هذا اليوم يُكفّر ذنوب سنة ماضية، وسنة قادمة، وفي ذلك يقول المُصطفى: “(صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ)”.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرف على افضل دعاء عن العشر الاوائل من ذي الحجة 2021، وفضل صيام كل يوم من عشر ذي الحجة، والأعمال التي إذا ما قام الإنسان بها؛ لقي الثواب الجزيل من رب العالمين، وحكم صيام العشر الأوائل، وأحاديث في دعاء العشرة من ذي الحجة.

زر الذهاب إلى الأعلى