عبارات وأقوال

عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر .. كلام عن العشر من ذو الحجة

عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر .. كلام عن العشر من ذو الحجة ، يحرص أبناء الأمة الإسلامية على تهنئة بعضهم البعض بمناسبة حلولِ العشر الأوائل من شهرِ ذي الحجة، وهي تلك الأيام التي يغتنمها المسلمون بأداءِ العبادات الدينية المُتنوعة، ومنها الصلاة، والدعاء، والاستغفار، وغيرها، حيث يتبادلِ الكثير من الكلمات ورسائلِ تهنئة بدخول العشر من ذي الحجة، والتي يتبادلونها فيما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تأتي معبرة عن الفرحِ والسرورِ لاستقبالِ مثل هذه الأيام المباركة مع الأهل والأصدقاء، ونظراً للبحثِ عن عبارات عن فضل عشر ذي الحجه ، كلمة عن عشر ذي الحجة ، وتختلف الكلمات والعبارات التي يتم استخدامها من أجلِ تهنئة أبناء الأمة الإسلامية بمناسبةِ اقتراب موعد دخول العشر الأوائل من ذي الحجة، وهو ذلك الشهر المبارك الذي ينتظره المسلمون لتأدية العبادات والتقرب لله، من خلال كلام عن ذو الحجه ، مساء العشر من ذي الحجة، رسائل ذو الحجة ، ونأتي لكم في هذه بعدةِ كلمات تهنئة بقدوم عشر ١٠ ذي الحجة، وفي هذه الفقرة نضع لكم عبارات تهنئة عن عشر ذي الحجة، وهي كالتالي:

عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر

يستقبل المسلمون العشر الأوائل من شهرِ ذي الحجه بتهنئة بعضهم البعض بأجمل عبارات عن ذي الحجة، ومثل هذه الأيام التي ينتظروها بفارغِ الصبر، فهي تلك الأيام التي تحل علينا بالخيرِ والبركات بأجمل عبارات عن عشر-ذي الحجة تويتر، وبالتزامنِ مع استقبال هذه الأيام المباركة نضع لكم أجمل عبارات تهنئة بدخول العشر من ذي الحجة تويتر، والتي هي كالتالي:

  • اهنئكم بإدراك عشر ذي الحجة المباركات واسال الله بمنه وكرمه وتوفيقه ان تكونوا في هذه العشر في أفضل أحوالكم مع الله فالأجر فيها مضاعف وفضل الله واسع فلنعمرها بما نقدر عليه من خير تكبير وتهليل وذكر ودعاء وصلاة على النبي محمد.
  • حبيت أبارك ﻷحبتي واصدقائي دخول عشر ذي الحجة جعلها الله ايام مباركه علينا وتقبل الله منا فيها صالح الاعمال ومحوا الذنوب اللهم امين.
  • أبارك لكم بدخول عشر ذي الحجه المباركه وأسأل الله أن يوفقني وأياكم فيها لكل عمل صالح وأن يتقبل منا ومنكم ويغفر لنا ولكم و لوالدينا ووالديكم.
  • الى الغالين على قلبي مبارك عليكم عشر ذي الحجة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وبلغكم يوم النحر وبيض وجوهكم يوم الحشر وأسعدكم طول الدهر كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى الجنة أسبق وجعلنا وجعلكم من الذاكرين لله.
  • اتقدم بأحر التهاني والتبريكات لاروع اصدقاء أللهم بلغنا عشر ذي الحجه، وبلغنا يوم عرفة، وبلغنا عيدك الأضحى.
  • يتقدم “اسم الجهة” برفع ايات التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية بمناسبة دخول عشر ذي الحجة سائلين الله أن يتقبل منكم صالح الأعمال.
  • ابارك لاحبتي دخول عشر ذي الحجة اعادها الله علينا وعلى احبتي بكل خير.

كلام جميل عن دخول ذو الحجه

كلام عن ذو الحجه ، وقد رتبنا ايضاً العديد من الاشكال التي تقوي وتبعث السلام الداخلي المليء بالالفة والمحبة المُتبادلة بين افراد المُجتمع، لذا يمكنك ان تشارك كلام حلو تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مع اي جهة تريدها في المجتمع، وفيما يأتي نسرد لكم كلام جميل عن دخول العشر من شهر ذو الحجة:

  • أنت في أيام مباركات أقسم الله بها والفجر وليال عشر فأرجوك لا تعص الله فيها مبروك عشر ذو الحجة.
  • مع بداية عشر ذي الحجة ، خير الأيام عند الله تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكتب لكم الأجر وبلغكم يوم النحر وبيض وجوهكم يوم الحشر، وأسعدكم طول الدهر كل عام وأنتم إلى الله أقرب وعلى الطاعة أدوم وعن النار أبعد وإلى الجنة أسبق أسعدكم الله بالخيرات والمسرات.
  • استثمر كل دقيقة في من دقائق هذه الأيام العشر فوالله ليس في أيام الدهر مثلها في البركة والأجر والفضل، وكل ما تستطيع أن تفعله من أعمال صالحة في هذه الأيام العشر فافعله ذكر، دعاء، تلاوة، تدبر، تفكر، صيام، صدقة، بر، معروف، تقبل الله منا ومنكم عشر ذي الحجة.
  • أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة  الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد تقبل الله منكم صالح الأعمال في عشر ذي الحجة.
  • بلّغنا الله لنا ولكم العشر ورفع عنّا وعنكم الشّر، وأكرمنا وأكرمك برفعة المنزلة والقدر، وأسعدنا جميعاً طيلة الدّهر.
  • طهّر الله قلبك وأزاح همّك وغفر ذنبك وكثّر أصحابك وبارك بعملك وفرّج كربك في الأيام العشر المباركات، كلّ الأيّام و أنتم بخير.

كلمات عن العشر من ذي الحجة

تبدأ العشر من ذي الحجة بعد انتهاء شهر ذي القعدة وثبوت هلال ذي الحجة، وإن المقصود بالعشر من ذي الحجة هي العشر الأوائل من الشهر والتي تنتهي في يوم عيد الأضحى، وقد أقسم الله تعالى في القرآن الكريم بهذه الأيام العشر وذلك حسب ما جاء في سورة الفجر قوله تعالى : “والفجر، وليالٍ عشر” وهنا نضع بين أيديكم عبارات عن العشر من ذي الحجة :

  • من القلب أرسل أخلص التهاني بحلول العشر المباركات من ذي الحجة، وأدعوه أن يغفر لنا ويتجاوز عنا ويرحم موتانا وموتى المسلمين.
  • تأتي العشر المباركات الأول من شهر ذي الحجة لنبدأ بالتهليل والتكبير وحمد المولى على نعمه، فما أجملها من أيام هته التي اقتربت منا، وكل عام وأنتم بخير.
  • صباح ختام ذي القعدة صباح يتنفس عطرا بقدوم ذي الحجة حين ترددون التكبير ضعوا في نواياكم تعظيم شعائر الله “ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”.
  • أجمل التهاني والأمنيات بقدوم عشر ذي الحجة خير أيام الله وكل عام وأنتم إلى الله أقرب تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال تقبل الله طاعتكم.
  • أعزائي المتابعين والمتابعات أتقدم إليكم بأحر التهاني والتبريكات بقدوم أفضل أيام السنة وهي شهر ذي الحجة أسأل المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم ومن جميع المسلمين صالح الأعمال وأن يعيدها علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخير والبركات والصحة والعافية لافاقدين ولا مفقودين.

شاهد ايضاً: بوستات عيد ميلادي 2021 .. كلمات عن يوم ميلادي أنا فيس بوك

كلام عن العشر ذي الحجة تويتر

من الجميل ان تترك اثراً واسعاً في القلب حين تُشارك من حولك من الاهل والاصدقاء على منصات التواصل الاجتماعي تويتر تغريدات التهاني المليئة بالخير والنصح والارشاد عن فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ف كلام جميل تهنئة عشر ذي الحجة من افضل الاشياء التي تضيف لك مكانةً واحتراماً في قلوبهم، وفيما يأتي نقدم اجمل كلام عن عشر ذي الحجه تويتر:

  • أبارك لأحبتي عشر ذي الحجة وأسأل الله لي ولهم جميعا التوفيق في القول والعمل الله أكبر الله أكبر الله أكبر لاإله إلا الله والله أكبر.
  • أبارك لكم عشر ذي الحجة موسم الطاعه ومضاعفة الأجر فلا تنسوا أنفسكم من الذكر وقراءة القران وجميع الاعمال الصالحه.
  • إلى أصدقائي ومتابعيني اتقدم إليكم باأحر وأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة عشر ذي الحجه تقبل الله من الجميع صالح الأعمال.
  • نتقدم بخالص التهاني ونهنئ بقدوم عشر ذي الحجه عشر هلت تستحق ان نفرح بها لنجدد من عزائمنا ونرفع همومنا.
  • تهنئة بحلول ايام الخير تهنئة بحلول هلال ذو الحجة وبداية أعظم أيام السنة أكثروا من التكبير والتهليل والتحميد عشر ذي الحجة.
  • الليلة تبدأ تكبيرات الحج و تبدأ أجمل الأيام عشر ذي الحجه اللهم اجعلنا من عتقائك من النار في هذه الأيام، لبيك ربي و إن لم أكن بين الحجيج ملبيا، اللهم وبلغنا يوم عرفة، وبلغنا عيد الاضحى، نحن ومن نحب بنعمة وعافية يا رب.

شاهد ايضاً: تغريدات عساكم من عواده 2021

توبيكات تهنئة بعشر ذي الحجة

كذلك يُمكنك ان تضع ماتشاء من عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة في رسائل جماعية او رسالة نصية وحتى حالات للواتس اب وغيرها من الاستخدامات التي تُشارك بها من حولك لتتمنى لهم وافر الخير والسعادة التي تغمرُ حياتهم بقرب الله، وفيما يلي مجموعة من أجمل توبيكات عن عشر ذي الحجة:

  • أهنئكم بقدوم عشر ذي الحجة خير الأيام عند الله تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكتب لكم الأجر وبلغكم يوم النحر وبيض وجوهك يوم الحشر كل عام وأنتم إلى الله أقرب وعلى الطاعة أدوم وإلى الجنة أسبق.
  • مبارك عليكم عشر ذي الحجة أسأل الله أن يجعل لي ولكم من خيرها أوفر الحظ والنصيب وأن يبلغنا يوم عرفه وعيدالأضحى المبارك اللهم أجعلنا من عتقائه من النار ووالدينا وذرياتنا وإخواننا وأحبائنا.
  • أهنئكم بقدوم افضل ايام الدنيا مبارك عليكم العشر من ذي الحجة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال أختكم “اسمك”.
  • اهنئ الجميع بقدوم العشر من ذي الحجه تقبل الله صالح الأعمال كل عام والجميع إلى الله أقرب وعن النار أبعد وإلى الجنة أسبق.
  • أهني جميع المسلمون بقدوم عشر ذي الحجة، خير الأيام عند الله، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وكتب لناولكم الأجر، وبلغنا يوم النحر، وبيض وجوهكم يوم الحشر، وأسعدكم طول الدهر، كل عام وأنتم بخير.
  • أهني الجميع بقدوم العشر الأوئل من شهر ذي الحجة واتمنى من الجميع الاهتمام بهذه الايام ،بالذكر ،والتسبيح، وبالصوم اذا استطعتم.

شاهد ايضاً: كلمات تخرج صديقتي 2021 ، تهنئة تخرج لصديقتي بالانجليزي

عبارات عن ليالي العشر من ذو الحجة للواتس

واتس اب دعاء عشر ذي الحجة، وقد وضعنا لك او لكي العديد من اشكال ونماذج التهاني التي يُمكن ان تُصبح عنوان بينك وبين الاهل والاصدقاء والاحبة قبل دخول ليالي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة حالات الواتس اب، فبادر في تقديم التهاني الان ولا تبخل عليهم بسكينة قلبية تمسحُ رُذاذ التعب والحزن، وفيما يأتي نسرد لكم أفضل عبارات عن عشر ذي الحجة للواتس:

  • عندما تحل المناسبات تتدفق من القلب أصدق العبارات وأعذب الكلمات ويتبادلها الأحباب والأصحاب كتجديد للمحبة وإحياء للمودة وها أنا بمناسبة حلول عشر ذي الحجة أزجي لكم خالص التهاني وأنثر بين يديكم عقود التبريكات ومن قلب محب أدعو لكم و أسأل الله أن يبلغكم العشر.
  • “والفجر وليال عشر” وأما الليالي العشر فهي عشر ذي الحجة هذا الصحيح الذي عليه جمهور المفسرين من السلف وغيرهم، وهو الصحيح عن ابن عباس، ابارك لكم هذة الايام المباركة.
  • مبارك علينا وعليكم العشر اسأل الله أن يبلغكم ليالي العشر من ذي الحجه وأنتم بأتم صحة وأكمل عافية وأن يجعل حظي وحظكم منه القبول والغفران وحسن القيام، وأن يبلغنا إياه دهورا عديدة وأعمارا مديدة في طاعة الله.
  • قبيلة “اسم القبيلة” يقدمون التهاني الى “اسم الجهة” بمناسبة حلول عشر ذي الحجة المباركة سائلين الله أن يتقبل من الجميع صالح الاعمال وأن يوفقنا للعمل بطاعته.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسمى ايات التهاني والتبريكات بقدوم عشر ذي الحجة، خير الأيام عند الله، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وكتب لكم الأجر، وبلغكم يوم النحر، وبيض وجوهكم يوم الحشر، وأسعدكم طول العمر.

شاهد ايضاً: عبارات عن الحج للواتس 2021 , صور كلام عن الحجاج حالات واتس اب

خواطر عن عشرة ذي الحجة جميلة

تُعتبر العشر الأوائل من شهرِ ذي الحجة هي من أعظمِ الأيام في السنة، وذلك كونها تتضمن على أحدِ أهم العبادات في الدينِ الإسلامي إلا وهي عبادة الحج، وهو من أعظم الشعائر التي نتقرب فيها إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات والأعمال الحسنة، وبناء على ذلكِ فإننا ينبغي علينا  أن نستغل هذه الأيام المباركة بأداءِ العبادات الدينية التي قد فرضها الله عز وجل علينا لنكسب الأجر والثواب في الدُنيا والآخرة، وهُنالك مجموعة من الكلماتِ والعباراتِ الرائعة عن العشر من ذي الحجة، ومن ضمنها ما يأتي:

  • ما بين رمضان وعشر ذي الحجة يتغير البعض عما كان عليه في رمضان فتأتي العشر ليصحح المسار ويتأهب لرحلة طويلة بين العشر ورمضان.
  • في العشر طهر قلبك من كل دخيلة ونقيصة طهر قلبك من أسباب الذنوب هي فرصتك أنت فلا توليها الأدبار. العشر جاءت بالأفضال والناس ذهبت للغفار وعرفة يوم بلا تكرار فلا تنس الدعاء و الاستغفار.
  • في العشر من ذي الحجة ابكِ على خطيئتك ووجه قلبك لخالقك وتمنى على الله العفو والعافية.
  • “وليال عشر” ماذا بعد هذا القسم يا صديقي؟ إنها فرصة تصحيح المسار مع الرب الكريم مقبلة فلا تكن لها من المدبرين.
  • العشر فرصة لعلاج الأمراض القلبية فرصة للتقرب والتحبب لله الواحد الأحد.
  • العشر خير أيام العام، من نسائم الفجر الجميل الى مغيب الشمس، نستنهض في هذه السويعات الرحمات والبركات والنصر من رب البريات.
  • تجتمع في هذه الأيَام أهمّ العبادات؛ حيث تجتمع فيها الصَلاة، والصِيام، والصَدقة، والحج.
  • في ساعات أيام العشر يكون الارتباط بالخالق جل جلاله من خلال القلوب الطاهرة الزكية التي استشعرت عظمة الجهاد في سبيل الله.

شاهد ايضاً: عبارات عن القهوة بالانجليزي , بيسيات اقتباسات عن القهوه اسنابيه

رسائل بالعشرة الاوائل من شهر ذو الحجة

عدد من أجمل رسائل أقبلت عن العشرة الاوائل من شهر ذي الحجة وأروع البوستات والمنشورات المناسبة لموقع فيس بوك جاهزة للاستخدام والمشاركة مع الأحباب والأصحاب نجمعها لكم هنا رسائل ذو الحجة، ومجموعة من القصص والستوريات المناسبة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة التي فيها أجمل كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة رائعة التي هلت علينا بخيرها وفضلها نسردها هنا:

  • نحمد الله الذي بلغنا العشر من ذي الحجة أيام مباركات يتضاعف فيهن الأجر وتسنح الفرصة لتوبة صادقة من القلب فيهن.
  • هذه خير أيام الدنيا تظلنا فاللهم أعنا على اغتنامها كما تحب وترضا يا رب العالمين.
  • أبارك للأمة الإسلامية هذه الايام الفضيلة التي تحل علينا عما قريب بإذن الله.
  • جعل الله لي ولكم في العشر من ذي الحجة خيرًا لا ينفد وأجرًا لا يعد اللهم آمين.
  • بارك اللهم لنا في أعمالنا في العشر من ذي الحجة وتقبلها منا واجعل في نوايانا الإخلاص لوجهك الكريم.
  • بارك اللهم ليالي العشر من ذي الحجة بقبول الأعمال وطمئنة القلب وبث الخير علينا وعلى الأمة الإسلامية جمعاء.
  • اللهم في العشر من شهر ذي الحجة خير أيام الدنيا يسر لنا سبل عبادتك ومرضاتك، وبارك لنا في أعمالنا يا رحيم يا غفور.
  • اللهم أعنا في العشر من ذي الحجة على عمل عملًا صالحًا تتقبله منا وارزقنا الإخلاص التام لك وعدم الإلتفات عن سبيلك.

شاهد ايضاً: رسائل جريئة للزّوج قبل النوم للواتس اب قصيرة

قصيدة عن صيام 10 ذي الحجة قصيرة 1442

أجمل وأروع الأبيات الشعرية التي قيلت في هذا الشهر الجميل ١٠ من ذي الحجة والأيام الفضيلة الأولى منه نوردها لكم تاليًا شعر عن عشر ذي الحجة قصير 1442:

  • ألا يا باغي الخيرات أقبل.. إلى ذي الحجة الشهر الحرام
  • به العشر الأوائل حين هلت.. أحب الله خيرًا للأنام
  • بها النفحات من فيض ونور.. وعرفات فشمر للصيام
  • بها النحر الذي قد قال فيه.. إله العرش ذكرًا للأنام
  • به الصوم عن أكل ومشربة.. فخذ ما شئت من فضل الصيام

شاهد ايضاً: اشعار حب قصيرة رومانسية ، اجمل شعر غزل وشوق للحبيب

كلمة عن فضل عشر ذي الحجة

بعد ذكر عبارات عن فضل عشر ذي الحجه، سوف نقدم لكم كلمة للعشر الأوائل من شهر ذي الحجة الكثير من الفضل عند الله تعالى، ويتجلَّى هذا الفضل في الأحاديث والنصوص الشرعية التي حثَّت المسلمين على العمل الصالح في هذه الأيام، وفيما يأتي سوف نتحدَّث عن كلمة عن فضل عشر ذي الحجة:

إن فضل صيام العشر من ذي الحجة عظيم جدًا وقد ذكر ابن حجر العسقلاني في فضل العبادة في عشر ذي الحجة على وجه العموم قائلًا: “والذي يظهر أن السبب في امتياز عشر ذي الحجة لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه، وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج، ولا يتأتّى ذلك في غيره” وقد ذكرت حفصة رضي الله عنها صيام رسول الله صلى الله عليه وسلم لتلك الأيام حيث قالت: “كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يصومُ تِسعَ ذي الحِجَّةِ، ويومَ عاشوراءَ، وثلاثةَ أيَّامٍ مِن كلِّ شَهرٍ: أوَّلُ اثنين من الشَّهرِ، والخميس“، فلا فضل أعطم من التزام سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

توصلنا إلى ختام مقالتنا على عبارات عن فضل عشر ذي الحجة تويتر2021، اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة، أسئلة عن فضل عشر ذي الحجة، نفحات العشر من ذي الحجة وهي مجموعة من العبارات التي يمكن تناقلها عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي يمكن نشرها للتهنئة قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى