تعليم

نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442-1443

نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442-1443 من الأسئلة الهامة التي يقوم بطرحها العديد من الطلاب والأهالي عند التفكير في التسجيل في جامعة الحدود الشمالية 1442 حيث أن هناك نسب القبول لكل تخصص على حدة, وينبغي على كل طالب يرغب في الالتحاق بالجامعة معرفة ما هي نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1443 , والنسب الموزونة لكل من التخصصات المطروحة على حدة, وتهدف جامعة الحدود الشمالية إلى تقديم العديد من البرامج الأكاديمية التي تتسم بالتميز وتقوم على الابداع والابتكار, وفيما يلي سنتعرف على نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442ونبذة عن جامعة الحدود الشمالية.

جامعة الحدود الشمالية القبول والتسجيل

جامعة الحدود الشمالية هي أحد الجامعات المميزة في المملكة العربية السعودية, تأسست هذه الجامعة في عام 2007 ميلادي إثر صدور أمر ملكي من قبل الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين, وتقع جامعة الحدود الشمالية في منطقة عرعر في إمارة الحدود الشمالية الواقعة في شمال المملكة العربية السعودية مع حدود العراق, ولها حوالي ثلاث فروع تتواجد في كل من طرف, العويقلية, وفي رفحاء أيضاً. تقدم جامعة الحدود الشمالية عدد كبيراً من التخصصات الهامة والمميزة للطلاب, خصوصاً بعد أن تم ضم كلية العلوم الواقعة في عرعر إليها, وانضمام كلية الآداب والتربية أيضاَ إليها بعد فترة قصيرة. وتتنوع التخصصات المقدمة في الجامعة ما بين بكالوريوس وماجستير ودراسات عليا, إلى جانب تنوع نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية ١٤٤٣.

شاهد أيضًا: مواعيد التسجيل في الجامعات 1443

نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442

نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1443 تختلف من عام لأخر كما نعلم, حيث أن هناك نسب قبول وتسجيل لجامعة الحدود 1442 تختلف أيضاً بين الفروع الأدبية والفروع العلمية, وجاءت النسب الموزونة أو ما يعرف بِ نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442 كما يلي:

أقل نسبة قبول جامعة الحدود الشمالية 1443 

  1. الحد الأدنى للقبول في كلية الطب 90%
  2. الحد الأدنى لكلية العلوم الطبية التطبيقية 85%
  3. الحد الأدنى لكلية الصيدلة 85%
  4. الحد الأدنى لكلية التمريض 85%
  5. الحد الأدنى لكلية الهندسة 80%
  6. الحد الأدنى لكلية إدارة الأعمال 70%
  7. الحد الأدنى لكلية العلوم 70%
  8. الحد الأدنى لكلية التربية والآداب 70%
  9. الحد الأدنى لكلية الاقتصاد المنزلي 70%
  10. الحد الأدنى لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات 70%
  11. الحد الأدنى لكلية العلوم والآداب 70%
  12. الحدل الأدنى لدبلوم المجتمع 65%

قد يهمك : نسبة القبول في جامعة الدمام 1443 – 1442

النسبة الموزونة جامعة الحدود الشمالية 1443

تعتمد جامعة الحدود الشمالية في قبول الطلّاب على ما يعرف باسم النسبة الموزونة، وبتم استخراجها لكل طالب والمفاضلة بين الطلّاب على أساسها، وهي

  1. النسبة الموزونة في قبول طلّاب وطالبات العلمي:
  2. الدرجة الموزونة = (0.5 مضروبة بنسبة الثانوية العامة) + (0.1 مضروبة بنتيجة اختبار التحصيلي) + (0.4 مضروبة بنتيجة اختبار القدرات)
  3. النسبة الموزونة في قبول طالبات الادبي:
  4. الدرجة الموزونة = (0.6 مضروبة بنسبة الثانوية العامة) + (0.1 مضروبة بنتيجة اختبار التحصيلي) + (0.3 مضروبة بنتيجة اختبار القدرات)
  5. النسبة الموزونة في قبول طلّاب الادبي:
  6. النسبة الموزونة = (0.6 مضروبة بنسبة الثانوية العامة) + (0.4 مضروبة بنتيجة اختبار القياس).
  7. حساب بالنسبة الموزونة:
  8. أتاحت عمادة التسجيل نافذة خاصة لمساعدة الطلّاب في معرفة النسبة الموزونة الخاصة بهم، يمكن للطالب الدخول إليه “من هنامن هنا

اقرأ أيضًا: نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1443 – 1442

شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442

وضعت جامعة الحدود الشمالية عدداً من الشروط الواجب توافرها في كل طالب أو طالبة ممن يرغبون في التسجيل والقبول في الجامعة, ومن أهم شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية 1443 ما يلي:

  • أن يكون المتقدم للقبول في جامعة الحدود الشمالية سعودي الجنسية او من ام سعودية الجنسية, او ان تكون الطالبة قد تزوجت بشخص سعودي الجنسية وقامت بالإنجاب منه.
  • أن يحصل الطالب التقدم على شهادة ثانوية عامة أو ما يعادلها.
  • أن يجتاز الطالب المتقدم اختبار القدرات للفرع الأدبي أن يجتاز اختبار القدرات والاختبار التحصيلي للفرع العلمي.
  • ان لا يكون قد مر على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات, أما المتقدمين للكليات الطبية ينبغي أن لا تكون الشهادة في العام الحالي, أم كليات الهندسة فتقبل الجامعة الشهادات الخاصة بالعام الحالي والعام السابق كحد أقصى.
  • أن لا يكون الطالب قد تم طرده من احد الجامعات أو تم فصله مسبقاً.
  • يجب أن يتم انسحاب الطالب من الجامعة السابقة قبل بثلاث أشهر من تقدمه لجامعة الحدود الشمالية.
  • أن تتوفر في الطالب او الطالبة المتقدمة الشروط التي تتطلبها الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها حيث أنه في جامعة الحدود الشمالية هناك شروط خاصة لكل كلي على حدة.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1442 حيث ان لكل كلية نسب موزونة تختلف عن الأخرى في جامعة الحدود الشمالية, وتحدثنا أيضاً عن أهم شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية 1443.

زر الذهاب إلى الأعلى