دليل السعودية

فعاليات العيد 2021 الشرقية .. فعاليات عيد الاضحى الدمام 1442

فعاليات العيد 2021 الشرقية .. فعاليات عيد الاضحى الدمام 1442، هناك كثير من البحث عن الفعاليات والحفلات الغنائية الجديدة التي ستعلن عنها هيئة الترفيه السعودية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويمكنكم معرفة جدول فعاليات عيد الاضحى الشرقية 1442، حيث تقدم الهيئة في كل مناسبة في المملكة العديد من الفعاليات والحفلات المختلفة في فعاليات عيد الاضحى الدمام 2021، ففي كل مناسبة تستضيف الهيئة عدد من الفنانين والفنانات الخليجيين والعرب من أجل إحياء الحفلات في أماكن فعاليات عيد الأضحى 1442 في الشارقة الدمام، وذلك للترفيه عن المواطنين السعوديين، وهي عبار عن مجموعة من الاحتفالات والمهرجانات والفعاليات المختلفة التي تلائم جوَّ أفكار فعاليات عيد الأضحى العام في البلاد، والتي تجذب الناس المختلفة حفالات فعاليات العيد الشرقية 2021، وفي هذا المقال سوف يتحدَّث الموقع المثالي عن كافة الفعاليات الخاصة بعيد الأضحى في الدمام في السعودية وعن الفعاليات في المدن السعودية الأخرى أيضًا.

فعاليات العيد 2021 الشرقية

تحتفل المنطقة الشرقية في العيد الاضحى سنويًا على طريقتها الخاصة وقد أعلنت أمانة المنطقة عن كامل الجهوزية للفعاليات التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وقد أشرفت الهيئة العامة للترفيه على وضع سلسلة من البرامج الترفيهية للمواطن السعودي مع الالتزام التام بتطبيق قواعد والإجراءات الاحترازية والوقائية فعاليات عيد الاضحى الشرقية 1442، وفق الآتي:

فيما تم تهيئة جميع المرافق لاستقبال زوار المنطقة الشرقية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك عبر تجهيز المواقع السياحية والشواطئ والحدائق والمتنزهات عبر وضع برامج مكثفة لتنظيف تلك المواقع وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمنتزهات ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادي تلك الأماكن وصيانة دورات المياه وتوفير أماكن لألعاب الأطفال، لافتا الى وجود ٦٣٠ حديقة، و١٣منتزها و٩٤ مضماراً، و١٠ واجهات بحرية و٢٣٤ موقعا مختلفا، مع التشديد على تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، من خلال وضع علامات ارشادية للتباعد الاجتماعي، وتطبيق كافة البروتوكولات الصادرة بهذا الشأن.

فعاليات العيد الاضحى في الدمام 2021

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن الانتهاء من كافة تجهيزات فعاليات العيد 2021 الدمام لهذا العام، والتي ستبدأ من أول أيام عيد الأضحى المبارك، وستستمر لمدة ثلاثة أيام، هذا وتم وضع برنامج ترفيهي للمنطقة الشرقية والذي يتضمن عروض أكاديمية، وعروض الضوء، والالعاب الكرنفالية، وأكدت المنطقة الشرقية الممثلة ببلدية عرعر على الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية، وكان من بين فعاليات العيد الاضحى 1442 التي أعلنت عنها أمانة الدمام ما يلي:

  • مسرحية عودة ريا وسكينة: حيث تسرد هذه المسرحية قصة السفاحتان المصريتان كانتا تعيشان في مدينة الإسكندرية، وقد اشتهرتا باختطافهما للنساء الغنيات من جيرانهم او المارة فيقتلوهما لسرقة ما ترتدي المرة من الذهب وتدفنهم، وتقام هذه المسرحية في مدينه الدمام غالبا.
  • العمل على تكثيف جمبع الأعمال المتعلقة بالنظافة العامة وأعمال الصيانة والرقابة على كافة المباني الغذائية والتجارية، بالإضافة إلى تجهيز المنتزهات والحدائق والساحات العامة، وتزيين الطرق الرئيسية والميادين، وإنارتها بالمصابيح البراقة.
  • قامت أمانة المنطقة الشرقية بتفعيل مبادرة “ممتثل” وذلك لمساندة ودعم جهود الرقابة البلدية بالإضافة إلى تعزيز السلوك الإيجابي في المجتمع
  • تم رفع المخلفات والأنقاض والحشائش الضارة من المنازل السكنية وما بين البيوت.
  • قتم قص وتهذيب المسطحات الخضراء في الحدائق والساحات العامة، بالإضافة إلى صيانة أعمدة الإنارة في كافة الساحات والطرق.
  • تم تجهيز المسلخ ، وذلك لاستقبال الذبائح في أيام العيد الثلاثة مع وضع كافة إجراءات الوقاية للحد من انتشار كورونا.

شاهد ايضاً: فعاليات العيد في الرياض 2021 .. اماكن ومواعيد الاحتفالات

جدول فعاليات عيد الأضحى المبارك 1442 في السعودية

هناك كثير من البحث عن الفعاليات الجديدة التي ستعلن عنها هيئة الترفيه السعودية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تقدم الهيئة في كل مناسبة في المملكة العديد من الفعاليات والحفلات المختلفة، ففي كل مناسبة تستضيف الهيئة عدد من الفنانين والفنانات الخليجيين والعرب من أجل إحياء الحفلات في المناسبة، وذلك للترفيه عن المواطنين السعوديين، وسوف نقدم لكم الان تفاصيل الفعاليات الجديدة لعيد الأضحى المبارك 1442 في المملكة العربية السعودية.

  • حفلة نوال الكويتية يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021 ميلادي الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ في فندق فور سيزونز بالرياض.
  • حفلة الفنان عبدالله الرويشد والفنانة داليا مبارك، والفنان فهد الكبيسي يوم الجمعة الموافق 25 يونيو 2021 ميلادي والموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ.
  • فعاليات حدائق الأحياء الدبلوماسية في مدينة الرياض في أيام التشريق الثلاث.
  • مهرجان جزيرة السعادة الترفيهي والعروض البهلوانية كأمسيات الشعر ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الألعاب النارية في الرياض في تمام الحادية عشر مساءً في جميع أيام العيد من الجسر المعلق وسطح مراقبة برج المياه في الرياض.
  • الألعاب النارية في منطقة الكثبان الرملية بالثمامة شمال الرياض.
  • احتفالات رقصات السيف في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
  • السيرك الروسي.
  • احتفالية حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية بالعليا وسط الحي التجاري.
  • مهرجان اللوي: حيث تبدا فعاليات المهرجان منذ اليوم الاول من ايام عيد الاضحى المبارك، ويتم عمله في مركز الرايس الواقع في محافظة بدر، ويحتوي على العديد من الفعاليات المميزة وعروض السيرك، والالعاب النارية والمائية، ومجموعه من المسرحيات المميزة.
  • أكشن مانيا بارك مخصصة للشباب عامة سواء ذكور أو إناث وتقام في هذه الفاعلية مسابقات شيقة طوال شهر أغسطس، يمكن للجميع الاشتراك فيها والاستمتاع بقضاء وقت ممتع للغاية.
  • فعالية اليوم المفتوح: وهي من أهم الفعاليات التي تقام في مدينة الرياض ضمن فعاليات عيد الاضحى ، وتبدأ هذه الفعالية في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك، وتتضمن مجموعه من الفعاليات المناسبة لكل افراد الاسرة بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم.
  • فعالية كرنفال العيد الترفيهية الشاملة للعديد من الفعاليات المميزة التي تساهم في اثراء الحفل، كأمثال العروض البحرية والعروض الحية واللاسلكية والفرق الشعبية المناسبة لجميع الفئات والأذواق.

شاهد ايضاً: متى تبدا الالعاب الناريه في الرياض 1442؟

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه سطوره الضوء على عيد الأضحى في السعودية، وعلى جدول فعاليات عيد الاضحى في الدمام الشارقة 2021 كما تحدثنا فيه عن فعاليات العيد ٢٠٢١ الشرقية وعن أماكن فعاليات العيد في الشارقة الدمام.

زر الذهاب إلى الأعلى