معلومات دينية

دعاء تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم

دعاء تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم ، من الادعية التي وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام في تحصين النفس من العين، وكما جاء القرآن الكريم يحمل العلاج من كافة ما يصيب الانسان من العين او الامراض الروحانية، ويبحث العديد عن كلمات ادعية تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم الذي لا يموت أبداً، ويبقي الدعاء من اقوي الاسلحة التي يتسلح بها الانسان علي مدار اليوم، وخاصة بانه من الكثير من لااشخاص لا يعرفون نوايا الاخرين، وما تخفي الصدور لذاك فيتوجب علي الانسان ان يحصن نفسه دائما من اجل حماية النفس والروح من اي شوائب قد تتعلق به وتلحق به الضرر او تصيبه العلة، وهُناك الكثير من الأدعية والأذكار التي يُمكن لنا ترديدها من ساعات الإستيقاظ من الصباح ولعل المواضبة على الصلوات المكتوبة يومياً أهم ما نتحصن به، كونها تجعلنا على صلة بالله سبحانه وتعالى وفي معيته وترديد أذكار الصباح والمساء للحِفاظ عليها، وكذلك ذكر دعاء تحصين النفس لكي نقي أنفسنا وأهلينا الشرور التي قد تلحق بِنا حصنتك بالله الذي لا إله إلا هو، ومعرفة نص دعاء التحصين تحصنت بالله الواحد الأحد كامِل وهو كما يلي:

دعاء تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم

كل نفس بشرية بحاجة إلى تحصين نفسها من أي سوء أو شر أو عين أو حسد قد يصيب حياتها ويقلبها رأساً على عقب، هذا كله قد يكون بسبب عين حاقدة نظرت في رزقنا وحياتنا تكون عن محبة لنا، ولكنها لم تذكر اسم الله حينما أعجبت بشيء صدر مننا وهذا ما جعل الحسد والشر يعم على حياه الفرد، لذلك على المسلم أن يصنع لنفسه حصن ودرع يحميه من كل الأذى والشر، ذلك من خلال الإكثار من الأدعية التي تتعلق في تحصين تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، والتي تتمثل في كل من ما يلي :

  • تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبي، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق.
  • تحصنتُ بالله الحي الْقَيُّوم الذي لا يموت  أبداً ، ودفعتُ عن نفسي السوء بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.
  • أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.

ادعية التحصين والحفظ من العين والحسد مكتوب

تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، يبقي اللجوء الي الله يبحانه وتعالي والتوكل عليه حق التوكل يجلب للمؤمن كل الخير، والتسلح بالدعاء فهو من اقوي الاسلحة التي تحمي الانسان من لاصابة بالعين والحسد، وهذه باقة أدعية جميلة للتضرع إلى الله تعالى من شر العين والحسد وطلب الشفاء:

  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو الحي الْقَيُّوم الذي لا يموت أبداً، نسألك يا رب العالمين ورب العرش العظيم، أن تحفظنا وتنجنا من شر هذا المرض.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال.
  • نصلّي ونسلّم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.

شاهد ايضاً: دعاء اللهم اني اعوذ بك من الغلاء والوباء مكتوب

دعاء التحصين من فيروس كورونا تويتر

إنَّ من أعظم أدعية التحصين التي يمكن للمسلم أن يدعو بها بنية نص دعاء تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم ما يأتي:

  • تحصنت بربي الكريم، ذو القوة والجبروت، واعتصمت بربي العزيز ذو الملكوت، وتوكلت على من لا ينام ولا يموت”.
  • تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت.. اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف.. إنك على كل شيء قدير.
  • “ربنا اذهب عنا البأس، واشفنا وابعد عنا اليأس، فأنت الشافي المعافي، ولا شفاء إلا شفاءك”.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اللهمَّ ارفع عنا البلاء، اللهم حصِّنا من فيروس كورونا يا رب العالمين.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتى وقالَ عثمانُ عوراتى وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي.

شاهد ايضاً: دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره كامل

دعاء التحصين تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء

الأهل هم أكثر ما يخاف الإنسان فقدانهم في الحياة، لذا دائما ما يقوم الإنسان دعاء التحصين تحصنت بالله بالأدعية التي تخص تحصين النفس والأهل والتي من أهمها التالي:

  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبي الله الذي هو حسبنا ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق ، حسبي الرازق من المرزوق ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء ، وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبي الله وكفى ، سمع الله لمن دعا ، ليس وراء الله مرمى ، حسبي الله لا إله إلا هو ، عليه توكلت ، وهو رب العرش العظيم “.

تحصنت بالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، علينا أن نُراعي جميعاً المواضبة على دعاء تحصين النفس والأهل والمال فِي كُل الأوقات التي قد يأتي علينا فيها صُعوبات ومُشكلات، تحتاج مِنا الرعاية الإلهية التي نرجوها في حياتنا وفي تفاصيل يومنا للتعرُف على كُل ما نحرص عليه من أدعية وأذكار تجعلنا في رعاية الله وحفظه.

زر الذهاب إلى الأعلى