اسئلة تعليمية

استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص

استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص ، حل سؤال من نص الفهم القرائي إنذار إلى كوكب الأرض من أسئلة كتاب لغتي، والتي تدور حولها كافة الفقرات التي يتضمن عليها النص القرائي، ولهذا نجد أن كل نص من النصوصِ القرائية التي تتضمن عليها مادة اللغة العربية تختلف في نوع التلوث، ويبحث الكثير من الطلبةِ عن استبعد نوع التلوث الذي لم يرد في النص انذار الى كوكب الارض التي تتضمن عليها تلك الدروس التعليمية، وتجدر الإشارة هُنا إلى أن النص العام للدرس يتمحور كافة فقرات النص حوله، وكل نص من النصوصِ القرائية لها هدف عام مُحدد، وفي هذا الحديث نرغب في التطرقِ لسؤال تعليمي يدور حول هذا الموضوع، حيثُ كان السؤال هو استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص – التلوث الجوي. – التلوث الماتي. – تلوث التربة. – التلوث الضوضائي، والذي سنجيب عنه في هذه السطور.

استبعد نوع التلوث الذي لم يرد في النص

في فقرتنا التعليمية الشاملة سنتناول الحديث عن سؤال استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص والإجابة التابعة لها بشكل تفصيلي ومفيد، وهي موضحة كالأتي:

استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص:

  • التلوث الجوي.
  • التلوث الماتي.
  • تلوث التربة.
  • التلوث الضوضائي.

والإجابة الصحيحة التي تضمن عليها سؤال استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص كانت هي عبارة عن ما يأتي:

  • التلوث الضوضائي .

ماهي أنواع التلوث

بعد معرفة إجابة سؤال استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص، سوف نوضح لكم انواع التلوث، حيث تنقسم أنواع التلوث لعدد من الأنواع الرئيسية وهي كالآتي:

التلوث الهوائي

وهو تلوث لهواء بالمواد الكيمائية والغازات المنبعثة عن الأنشطة المختلفة ومنها الناتج عن دخان المصانع إضافة للجسيمات العلقة التي تؤثر بشكل سلبي على الغلاف الجوي، مما يؤدي لإتلاف المحاصيل الزراعية والبيئة الطبيعية للكائنات الحية، كما يؤثر على صحة الإنسان عند استنشاقه للغازات والملوثات المختلفة مما يؤدي لخطر الوفاة أحيانا.

تلوث الماء

وينتج ذلك عن إضافة العناصر الكيمائية والمخلفات في المياه وما يتبع ذلك من أثر سلبي على صحة وحياة الإنسان والكائنات الحية عند استخدام هذه المياه في الشرب وفي الأغراض المختلفة، وذلك عند تلوثها بالمعادن الثقيلة ومنها الرصاص والزئبق وهما من العناصر السامة، وكذلك المخلفات الناتجة عن النشاط الصناعي عند القائه في المياه والقاء النفايات الخطرة، والناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحي.

تلوث التربة

وينشأ هذا النوع من التلوث بسبب ارتفاع تركيز المواد الكيمائية بالتربة، مما يؤدي لخلل في مكوناتها الطبيعية وبالتالي يحدث ضرر للنباتات والمزروعات المختلفة التي يتغذى عليها الإنسان، والقضاء على الكائنات المفيدة للتربة وجعلها غير صالحة للزراعة بسبب ارتفاع السموم بالتربة، وهو تلوث لا يمكن اكتشافه بالعين المجردة بالرغم من أثره السلبي الكبير .

التلوث الضوضائي

ويُطلق عليه ايضاً اسم التلوث السمعي وينشأ عن الأصوات المرتفعة والمزعجة التي تسبب الشعور بالطنين في الأذن وتؤثر على الجهاز السمعي للإنسان وغيره من الكائنات، وقد يؤدي في بعض الأحيان لفقدان حاسة السمع، كالأصوات الناتجة عن الانفجارات، ومكبرات ومضخمات الصوت وأصوات الطائرات والشاحنات العملاقة وغيرها من الأصوات الضارة التي تؤدي لخلل بصحة الإنسان ومنه ارتفاع ضغط الدم، والشعور بالشقيقة والصداع المستمر، واضطرابات النوم والشعور بالإجهاد، إضافة للتأثير على الحالة النفسية ومعدل الإنتاجية للشخص.

التلوث الضوئي

ويكون ناتج عن مصادر الإضاءة الشديدة والضارة، وما له من آثار صحية خطيرة على البشر، كما يسبب إهدار للطاقة وخلل بالنظام البيئي، ومنه الوهج الذي يؤدي للإضرار بالعين عند السطوع بشكل مفاجئ، والتشتت الضوئي وهو تجمع الكثير من مصادر الضوء التي تتميز بالسطوع العالي في نفس المكان.

وهذا يكون جواب سؤال استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد في النص: مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)، ونتمنى أن تكون هذه المقالة من ضمن المقالات التعليمية التي قمتم بالإستفادة منها بالمحتوى التعليمي الموثوق فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى