دليل السعودية

فعاليات اليوم الوطني 91 جدة

فعاليات اليوم الوطني 91 جدة ، تعد حفالات العيد الوطني السعودي 1443 بإشراف من الهيئة العامة للترفيه ومنصة عيشها، يتم تنظيم عدد من الفعاليات والمهرجانات خلال مواقع احتفالات باليوم الوطني السعودي 91 في جدة، هذا العام تتخللها جميع مظاهر الفرح والبهجة، ويبحث العديد عن فعاليات اليوم الوطني جدة أعلنت عنها الهيئة العامة للترفيه في المملكة، حيث تم الإعلان عن عدد من فعاليات اليوم الوطني 91 جده والإحتفاليات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وتوزع جدول فعاليات اليوم الوطني ٩٠ جدة بين الحفلات الغنائية والألعاب النارية والعروض الجوية والبرية المختلفة، لذلك سوف نتعرف عبر الموقع المثالي يمكن لليوم الوطني السّعودي العزيز أن يتعرّف معنا على أبرز حفلات اليوم الوطني 91 جدة التي ينصّ عليها جدول مواعيد اوقات واماكن اقامة فعاليات اليوم الوطني بجدة ٩١، وعلى أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي في جدة 2021.

اليوم الوطني السعودي بجدة 2021

يعد اليوم الوطني السعودي 91 من الأيام المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل به في يوم 23 سبتمبر لعام 2021، فهو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحه الله، حيث استطاع ضم نجد والحجاز وملحقاتهما وتوحيد اسم المناطق كافة تحت راية المملكة، وذلك بعد حرب كبيرة استمرت نحو 30 عامًا، وفي ذلك التاريخ عام 1932 أعلن الملك عبدالعزيز آل سعود عن تأسيس المملكة وبداية ترسيخها على أسس قوية ومتينة لكي تصبح من أهم وأكبر دول العالم العربي والإسلامي في الشرق الأوسط، ومنذ ذلك اليوم حتى الآن برزت المملكة وتطورت بصورة كبيرة وحققت قفزات تاريخية في تعزيز مكانتها باعتبارها أهم دول العالم.

وتسعى الحكومة السعودية إلى الاهتمام بالوطن وتأمين سبل الحياة الكريمة بدفع عجلة الاقتصاد الوطني لمراحل متقدمة، بالإضافة إلى ضمان الراحة والرفاهية للمواطنين بإقامة العديد من المشروعات المميزة مثل مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر وخطط ومشروعات اليوم الوطني 2030 وفق خطط مدروسة تساهم في تقدم ورفعة المملكة وأهلها، والان سنوضح لكم جدول فعاليات وحفلات اليوم الوطني السعودي بجدة 2021 من خلال الآتي.

فعاليات اليوم الوطني 91 جدة

تشهد مدينة جدة عدد واسع من أهم احتفالات اليوم السعودي 91، حيث تتوزّع تلك الاحتفالات ما بين فعاليات اليوم الوطني جده، وتقدم أمانة محافظة جدة حفلات غنائيّة فنيّة اخرى لفرق الفلكلور السّعودي والرقص والموسيقى، وقد جاءت فعاليات اليوم الوطني 91 جدة، وفق الآتي:

  • استعراض مهارات الفروسية مع ارتداء الفرسان للزي العربي، ورفع الرايعة السعودية عاليًا عند بوابتي جدة فوق طريق مكة المكرمة وأيضًا مدخل طريق المدينة.
  • توحيد ألوان المباني والبوابات، ويكتسي مبنى الأمانة الرئيسية والبلديات بلون علم البلاد الأخضر طوال فترة العروض.
  • انطلاق مسابقة تحت عنوان “بعد 91 عام” بتنظيم من أمانة جدة، وتتطلب المشاركة بتصميم للوطن سواء كان صورة أو رسمة حول الوطن، وتستغرق مدتها 30 يوم.
  • إطلاق فعالية دورة تدريبية إلكترونيًا تحت عنوان “إدارة الحكومة في تطوير القطاع غير الربحي من عهد المؤسس إلى سلمان الحزم”، ومدتها يوم واحد.
  • انطلاقة احتفالية “#احتفال_جدة_بالوطن” عبر منصة يلا جدة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالمشاركة بالصور للاحتفال، وتمنح جائزة للفائزين.
  • انطلاق معرض فني وورشات عمل في مركز الملك عبدالعزيز.
  • تنظيم وترتيب شؤون فعاليات رسومات جرافيتية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمين.
  • إقامة لوحدة جدارية تمتد لطولٍ يتجاوز 91 متر.
  • إطلاق مبادرة فنية تحمل شعار “رسم وطن” للانطلاق في الرسم على كافة المركبات والسيارات القديمة في المنطقة.

حفلات اليوم الوطني 91 جدة

ضمن برنامج حفلات اليوم الوطني في جدة 91، تستضيف مدينة جدة عددًا من الحفلات التي يحيها نخبة من الفنانين العرب بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال91 بمدينة جدة، وفقًا للجدول:

حفل الفنان حسين الجسمي

بتصريح من الهيئة العامة للترفيه ومنصة عيشها السعودية، تنظم بنش مارك حفل للفنان الإماراتي حسين الجسمي ضمن سلسلة العروض الحية، ضمن احتفالات اليوم الوطني 91، ويمكنكم اقتناء التذاكر من خلال منصة عيشها، والدخول للحفل سيكون للمحصنين فقط ويجب إبراز تطبيق توكلنا عند الدخول.

  • موعد الاحتفال: يوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021، من الساعة 10:00 مساءً حتى الساعة 01:00 صباح اليوم التالي.
  • مكان الحفل: سُيقام الحفل في مقابل معلب الجوهرة، بمدينة جدة سوبر دوم، المملكة العربية السعودية.

حفل الفنان عبادي الجوهر وأصيل هميم

كذلك تنظم بنش مارك حفلها الثاني ضمن احتفالات اليوم الوطني 91، ضمن سلسلة العروض الحية، وسيغني خلال الحفل كلٌ من:

  • الفنان عبادي الجوهر.
  • الفنانة أصيل هميم.

وستبدأ مراسم الحفل من الساعة 10:00 مساءً حتى الساعة 01:00 صباحًا من اليوم التالي، ويسمح باصطحاب الأطفال، ويقتصر الحفل على حاملي التذاكر المحصنين فقط، ويمكنكم شراء التذاكر عبر منصة عيشها.

  • موعد الاحتفال: يوم 24 سبتمبر 2021 من الساعة 10:00 مساءً حتى الساعة 01:00 صباحًا ويسمح بحضور الأطفال.
  • مكان الحفل: إقامة الحفل مقابل ملعب الجوهرة، جدة سوبر دوم.

استعدادات أمانة جدة الفعاليات لليوم الوطني ٩١

كما في كل عام تشهد مدينة جدة نسبة المشاركة الاكبر في فعاليات اليوم كونها واحدة من أهم الوجهات السياحيّة للبلاد، وتقوم على رعاية أعداد كبيرة من الفعاليات التي تضمن للمواطن قضاء إجازة عيد وطني ممتعّة وسط أجواء من الرفاهيّة والمرح، وتقوم أمانة جدّة سنويًا على الامور الآتية استعدادًا لليوم الوطني ٩١ بجدة:

  • القيام على تزيين الميادين والشّوارع الرئيسيّة بالأعلام الوطنيّة وصور الملك سلمان بن عبد العزيز وصور سمو ولي العهد محمد بن سلمان، بالإضافة إلى إضاءة المجسمات والرسم الجرافيكي في المرافق العامّة.
  • تجهيز المناخ المناسب لأداء فعاليات الصوت والضوء والعروض ثلاثيّة الأبعاد على مبنى أمانة جدة.
  • العمل على تزيين كافّة البلديات الفرعيّة ومباني الأمانة الرئيسي بالأعلام الوطنيّة وإنارتها باللون الاخضر الذي يرمز لمستقبل المملكة.
  • تزيين الطرقات العامة باللوحات والاعلام وشعارات اليوم الوطني 91 (هي لنا دار).
  • تزيين كافّة أماكن الفعاليات في جدّة بما يتناسب مع استقبال الاعداد الكبيرة من الزوّار، في كل من مداخل جدّة الرئيسيّة، وميدان خادم الحرمين الشريفين (الذي يحمل سارية أطول علم في العالم)، وميدان البيعة، وميدان التحلية، وميدان الكرة الأرضية.

شاهد ايضاً: عروض اليوم الوطني 91 لعام 1443-2021

فعاليات الألعاب النارية اليوم الوطني في جدة

إنّ فعاليات اليوم الوطني 91 جدة الألعاب النارية هي إحدى السّمات المميّزة في اليوم الوطني السعودي حيث تقوم الهيئة العامة بتنظيم فعالية الألعاب الجميلة جدًا والتي يتم تنسيقها بطريقة هندسيّة عبقريّة عبر عدد واسع من الأضواء التي تنتشر في سماء المدينة لتعلن فرحة اليوم الوطني الحادي والتسعين للبلاد، وتقوم الهيئة العامة للترفيه بتنظيم جداول مواعيد وعناوين فعالية الألعاب الناريّة لتقوم بالتصريح عنها عبر موقع الهيئة الرّسمي على الانترنت، ويتم أدائها غالبًا  في واجهة الكورنيش وموقع أبرق الرغامة مساءً حيث يقف المواطنون على ابتهاج بتلك المناسبة الوطنيّة بامتياز، بالإضافة إلى جملة واسعة من فعاليات العيد الوطني الاخرى التي تتزيّن المدينة بها خلال تلك الفترة السّعيدة.

فعاليات اليوم الوطني جدة الكورنيش 1443

تشهد الواجهة البحرية في مدينة جدة العدد الاكبر من فعاليات اليوم الوطني السعودي 1443 سنويًا وتشهد الإقبال الأكبر من المواطنين المشاركين في هذا اليوم، حيث تشهد منطقة الكورنيش فعالية العروض الجويّة، التي يستمتع النّاس بمشاهدها وتشارك بها اعداد كبيرة من القوات الجويّة السّعوديّة، وتشهد أيضًا فعالية الألعاب النارية السنويّة المميّزة التي تقوم الهيئة العامة للترفيه على تنظيمها، بالإضافة إلى جملة من العروض الرياضيّة والعروض الضوئيّة والفنيّة والترفيهية المختلفة، بعد أن تقوم أمانة جدة على رعاية وتنظيم كافّة التجهيزات لاستقبال فعاليات هذا اليوم على خير ما يرام.

اماكن فعاليات حفلات اليوم الوطني في جدة 91

يتساءل الكثير حول اين اماكن فعاليات اليوم الوطني 91 بجده، كما إن من أهم أماكن الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 في جدة كما وضحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة هي كما يلي:

  • كورنيش ساحل جدة: ضمن تلك الاجواء الخريفيّة المميّزة، تقام على سواحل جدة عدد من الانشطة المميّزة لتعطي ذلك اليوم الوطني فرحته وبهجته التي يستحقّها.
  • متحف المحلق درويش سلامة الحمراء: لهواة المتاحف والآثار، يتزيّن هذا المتحف بمناسبة اليوم بأجمل الحلل التاريخيّة التي تروي عراقة الأصل وفخر الانتماء.
  • نافورة الملك فهد: التي تعد واحدة من اهم نقاط العلّام السياحي في مدينة جدة، وتشهد بقربها عدد واسع من فعاليات اليوم الوطني.
  • ممشى الألوان شارع الأمير فيصل بن فهد: الذي يعد إحدى سمات مدينة جدة المميزة، فقد تمّ انشاء الممشى بطريقة فريدة تذهل السيّاح.
  • حديقة اليقين جاردن: وهي إحدى التحف المعماريّة التي يستشعر المواطن بها عظمة البلاد وجمال الطبيعة.
  • جدة التاريخيّة: التي تعد من أرقى أحياء جدّة التراثيّة التي تتزين بشكل واضح بأعلام المملكة العربيّة السّعوديّة.
  • الواجهة البحرية: التي تستضيف عدد من فعاليات اليوم الوطني السّعودي.

شاهد ايضاً: فعاليات العيد 2021 الشرقية .. فعاليات عيد الاضحى الدمام 1442

حجز تذكرة حفلة حسين الجسمي اليوم الوطني

يمكن حجز تذكرة حضور حفل الفنان الكبير حسين الجسمي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443 من خلال موقع تكت مكس، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع تكت مكس مباشرة “من هنا“.
  • الضغط على حفل الفنان حسين الجسمي اليوم الوطني.
  • سيتم عرض كافة التفاصيل حول الحفل وأماكن الحضور وأسعار التذاكر التي تبدأ من 390 ريال سعودي.
  • النقر على احجز الآن.
  • إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور في حالة التسجيل المسبق، كما يمكن إنشاء حساب النقر على تسجيل حساب جديد.
  • اختيار التذاكر المراد شراؤها.
  • سيتم عرض سعر التذاكر المختارة وتأكيد الدفع.
  • إدخال بيانات الدفع الإلكتروني والاحتفاظ بالبار كود.
  • الذهاب إلى جدة سوبر دوم في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الأربعاء 22 سبتمبر لحضور الحفل.

شاهد ايضاً: فعاليات اليوم الوطني في الرياض ١٤٤٢

جدول مواعيد الحفلات في اليوم الوطني ٩١ جده

كشفت الهيئة العامة للترفيه في السّعوديّة عن جدول فعاليات اليوم الوطني ٩١ جده من الحفلات الغنائيّة التي ستشهدها مدينة جدة الساحلية، في جدة سوبر دوم، تزامنًا مع موعد اليوم الوطني للمملكة، والتي ستكون في اوقات فعاليات اليوم الوطني في جدة 91 مختلفة وفق الآتي:

  • حفلة الفنان حسين الجسمي: تمّ الإعلان عن موعد الحفلة بحيث يكون في يوم الأربعاء 15/من شهر صفر/لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 22/ من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م.
  • حفلة الفنان عبادي الجواهري والفنانة أصيل هميم: ومن المقرّر أن يكون موعد هذه الحفلة في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 17/من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 22/من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه جدول فعاليات اليوم الوطني 91 جدة، وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف بفعاليات اليوم الوطني السعودي في جدة والتعريف بالحفلات الغنائية التي سيتم رعايتها في فعاليات لليوم الوطني ٩١ بجده لعام ١٤٤٣ – ٢٠٢١، وبهذا نكون قد تعرفنا على جميع فعاليات اليوم الوطني ال91 في جدة التي أعلنت عنها أمانة جدة، كما تعرفنا على الموقع الرسمي لموقع يلا جدة الخاص بتحدي تصميم الصور الإحتفالية بجدة باليوم الوطني السعودي ٩١.

زر الذهاب إلى الأعلى