دليل السعودية

جدول فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر

جدول فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر ، أطلقت هيئة الترفيه السعودية برنامج احتفالات وأنشطة باليوم الوطني السعودي ال91 في مدينة الخبر، وذلك للإحتفال بهذه الذكرى الوطنية الغالية على قلوب كل سكان المملكة العربية السعودية، حيث بدأت الإستعدادات لهذه الغعاليات والعروض منذ بداية شهر سبتمبر الحالي، من أجل بدءها في الموعد المحدد حفلات اليوم الوطني 91 الخبر، حيث تعتبر هذه الألعاب النارية في الرياض من أكثر العروض المرتقبة والمنتظرة في الخبر، ووفق جدول فعاليات اليوم الوطني 91 بالخبر والأنشطة الذي أعلنت عنه هيئة الترفيه السعودية حول موعد الألعاب النارية في الخبر، وتقوم الهيئة العامة للترفيه على تنظيم احتفالات اليوم الوطني بالخبر لتبقى تلك الفعاليات حاضرة في ذاكرة المواطن لأعوام قادمة، وعبر الموقع المثالي يسعدنا أن نُشارك المملكة العربية السعودية العزيزة في قلوبنا يوم عيدها بنشر أوقات فعاليات اليوم الوطني الخبر ضمن جدول فعاليات اليوم الوطني الخبر 91 لعام 1443/2021.

موعد اليوم الوطني السعودي 2021

يعد اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي أطلق على المملكة العربية السعودية هذا الأسم ورفع راية الإسلام حيث أنه كانت المملكة تنقسم إلى مملكة نجد ومملكة الحجاز وملحقاتها ولكن وحد الملك عبد العزيز آل سعود البلاد بعد ثلاثون عام من الكفاح، ويتمثل موعد يوم اليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر 2021، وحدث تغيرات عديدة في اليوم الوطني وتتمثل هذه التغيرات في التالي:

  • أصدر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن من خلال الحساب الرسمي على التويتر بأنه تم تحويل المملكة الحجازية والنجدية والملحقات إلى المملكة العربية السعودية، وأصيح يوم 23 سبتمبر يوم إعلان التوحيد في المملكة العربية السعودية.
  • في عام 1351ه وقع الملك فيصل بن عبد العزيز نائب الملك في ذلك الوقت على وثيقة تسمية المملكة العربية السعودية بذلك الاسم.
  • في عام 1385ه وقع الملك فيصل بن عبد العزيز مرسوم ملكى بأن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يتمثل في يوم 23 سبتمبر.
  • في عام 2005م أصدر قرار بأن اليوم الوطني السعودي أصبح إجازة رسمية لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر

تقوم الخبر في كل عام بالعديد من الفعاليات والإحتفالات الوطنية في ذكرى اليوم الوطني السعودي ال91 لتوحيد المملكة وتأسيسها، حيث تقيم مدينة الخبر السعودي العديد من الفعالياه فيها بالأخص على كورنيش الخبر، ومن اهم الفعاليات لليوم الوطني السعودي 91 الخبر، وهي كالآتي:

  • تعليق صور الملك: ليتميز ذلك اليوم، تقوم الهيئات على تعليق صور الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان في الشّوارع والسّاحات وعلى أعمدة الإنارة في الشّوارع الرئيسيّة لمدينة الخبر.
  • فعاليات اضاءة المباني الحكوميّة: حيث تقوم الجهات الراعيّة وهي الهيئة العامة للترفيه بتزيين ثمانية مباني حكوميّة رسميّة واضاءتها بأجود أنواع الاضاءة المميّزة باللون الأخضر لإظهار الفرحة والسرور في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة.
  • فعاليات توزيع هدايا اليوم الوطني: عبر تلك الفعالية تقوم الجهات الراعية للاحتفالات بتوزيع عدد كبير من الهدايا الجميلة والرمزية عن تاريخ البلاد، لأكثر من 5000 آلاف شخص في السّاحات العامة لمدينة الخبر التي تشهد إقبالًا شعبيًا واسعاً في هذا اليوم.
  • فعاليات تزيين الواجهات البحرية: التي تعد واحدة من اهم وجهات وأماكن الاحتفال في مدينة الخبر، حيث تقوم الجهات الراعية على تزيين مداخل الوجهات البحريّة لكورنيش الخبر، وتقوم بوضع عدد من الشّاشات الكبيرة لعرض الأفلام الوثائقيّة عن تاريخ اليوم الوطني.
  • فعاليات الألعاب الناريّة: وهي واحدة من أكثر الفعاليات في اليوم الوطني إثارة للمتعة بين المواطنين، حيث ترعى الجهات تلك الفعالية التي يتم بها إطلاق عدد كبير جدًا من المفرقعات الناريّة لترسم أجمل صور الفرحة والبهجة في نفوس المواطنين السّعوديين.
  • فعاليات الاحتفالات الغنائية في الخبر: وهي مجموعة من الحفلات الغنائيّة التي يتم الإعلان عنها في مواعيد وأماكن محدّدة، وتقوم على استقطاب نخبة من النجوم الفنيّة.
  • حفلة فوّرها الحفلة الغنائيّة الأولى في الخبر: وهي من الحفلات الغنائيّة الجديدة التي تمّ الإعلان عنها مؤخرًا، حيث يقوم على إحياء الحفل كل من الفنانين (الفنانة رحمة رياض، الفنان إياد، والفنان رامي جمال)، ويقوم على تنظيم ورعاية الدي جي (دي جي أصلي) وتّقام الحفلة في مدينة الخبر ضمن فعاليات اليوم الوطني في مسرح الظهران اكسبو، في يوم الخميس 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق 23 /من أيلول، في الساعة السادسة مساءً ويبدئ سعر التذكرة من (350 ريال سعوديّ).
  • حفلة فوّرها الثانية في اليوم الوطني في الخبر: تمّ الإعلان عن تلك الحفلة بالتّزامن مع فعاليات البخر لليوم الوطني السعودي 91، حيث يقوم على إحياء الحفلة كل من ( الفنانة أسيل هميم، الفنان بدر الشعيبي، والفنان سلطان خليفة).

أماكن حفلات اليوم الوطني في الخبر 91

تتعدّد الأماكن التي تشهد فعاليات اليوم الوطني 91 بالخبر، حيث تتزيّن جميع السّاحات والشّوارع والحدائق الجميلة لتستقبل الزوّار من عموم المدن السّعوديّة الاخرى، ولعلّ أبرز أماكن فعاليات حفلات اليوم الوطني في الخبر 91، جاءت على الشكل الآتي:

  • كورنيش الواجهة البحرية: وهي الوجهة السياحيّة المميّزة التي تشهد عدد كبير جدًا من فعاليات اليوم الوطني، حيث يتم تزيين مداخل الكورنيش ووضع عدد من الشاشات الكبيرة، بالإضافة إلى شعارات اليوم الوطني 91 (هي لنا دار).
  • الصالة الخضراء: وهي إحدى أهم معالم مدينة الخبر الحديثة، حيث ترعى الصالة الخضراء عدد واسع من الاحتفالات الغنائيّة والمهرجانات الكبيرة التي تستقطب كبار نجوم السّاحة الفنيّة على مستوى الخليج والوطن العربي عمومًا، احتفالًا في يوم البلاد الوطني.
  • مركز الملك عبدالعزيز الثقافي “إثراء”، أحد اهم المواقع التي تشهد فعاليات مميّزة وفريدة، حيث يقدّم مركز الملك عبد العزيز أفضل المسابقات اثقافيّة والعروض السينمائيّة عن تاريخ البلاد، وتاريخ يوم الوحدة وسيرة حياة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله).
  • فعاليات ترفيهية في مجمع الراشد: ويشهد مجمّع الراشد عدد من الفعاليات الترفيهية التي تلبّي ميول مختلف المواطنينين لقضاء اجازة عيد وطني سعيدة.
  • شاطئ نصف القمر “هاف مون”، لهواة الأجواء الهادئة والأنيقة، حيث يشهد هذا الشاطئ أعداد واسعة منالضيوف بمناسبة اليوم الوطني.
  • متنزه الملك فهد: الذي يحتوي على نخبة من المناظر الطبيعيّة الجميلة، ويقضي به الناس أوقاتًا سعيدة برفقة برامج فعاليات اليوم الوطني.
  • منتزه الأمير فيصل: الذي يعد أحد التحف الفنية في عالم الزهور، حيث يتميّز بأجواء طبيعية وسط مناظر تدعو للدهشة والفرحة، وهو من الأماكن التي تشهد جملة من فعاليات اليوم الوطني في مدينة الخبر.
  • فعاليات شاطئ العزيزيه: وسط أجواء ساحليّة مميّزة للغاية، تحرص الهيئة العامة للترفيه على ضمان أجمل الأجواء للاحتفال في اليوم الوطني على ذلك الشاطئ المميّز.
  • مسرح الظهران أكسبو: وهو من المسارح الحديثة التي تشهد عدد من الحفلات الغنائيّة ضمن فعاليات اليوم الوطني 91 في مدينة الخبر.

شاهد ايضاً: فعاليات العيد 2021 الشرقية .. فعاليات عيد الاضحى الدمام 1442

جدول الاحتفالات الغنائية في اليوم الوطني السعودي 91 بالخبر

تشهد مدينة الخبر التي تعد من أهم وأجمل الوجهات السياحية في المملكة عددًا من الحفلات الغنائيّة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 1443، وقد جاءت جدول الفعاليات الغنائية في مدينة الخبر لليوم الوطني 91، وفق الآتي:

  • حفلة فوّرها الحفلة الغنائيّة الأولى في الخبر: وهي من الحفلات الغنائيّة الجديدة التي تمّ الإعلان عنها مؤخرًا، حيث يقوم على إحياء الحفل كل من الفنانين (الفنانة رحمة رياض، الفنان إياد، والفنان رامي جمال)، ويقوم على تنظيم ورعاية الدي جي (دي جي أصلي) وتّقام الحفلة في مدينة الخبر ضمن فعاليات اليوم الوطني في مسرح الظهران اكسبو، في يوم الخميس 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق 23 /من أيلول، في الساعة السادسة مساءً ويبدئ سعر التذكرة من (350 ريال سعوديّ).
  • حفلة فوّرها الثانية في اليوم الوطني في الخبر: تمّ الإعلان عن تلك الحفلة بالتّزامن مع فعاليات البخر لليوم الوطني السعودي 91، حيث يقوم على إحياء الحفلة كل من ( الفنانة أسيل هميم، الفنان بدر الشعيبي، والفنان سلطان خليفة)، ويقوم على تنظيم ورعاية الدي جي الفنان (أصيل )، حيث تُقام تلك الحفلة على مسرح الظهران اكسبو في مدينة الخبر، وتقوم على استقبال ضيوفها من كافّة المناطق الشرقية للمملكة، وسوف تكون الحفلة الغنائيّة في يوم الجمعة 17/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 24 /من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، على أن تبدئ في الساعة التاسعة مساءً، وقد تمّ الإعلان عن سعر التذاكر الذي يبدئ من (350 ريال سعوديّ).

شاهد ايضاً: عروض اليوم الوطني 91 لعام 1443-2021

فعاليات العروض الجوية باليوم الوطني مدينة الخبر 1443

وتحظى تلك المدينة السّاحلية الجميلة بحصّتها من فرحة اليوم الوطني السعودي 91، حيث تشهد سلسلة من العروض الجوية لسلاح الطيران الملكي السّعودي، ويشارك في تلك الفعالية نخبة من الفرق المدربّة على رسم العلم السّعودي في سماء المدينة، ورسم أجمل لوحات الحب والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن السّعودي مع مناسبة عظيمة وغالية كيوم توحيد البلاد وإعلان نشأتها، حيث ستكون تلك العروض في يوم السبت 18/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 25/ من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، ويشارك بها كل من مقاتلات (الطائرات المقاتلة المطلية فريق الصقور) و(طائرات مقاتلة للتشكيل 91).

رابط بوابة الفعاليات السعودية عيشها الرسمي

بوابة الفعاليات السعودية التي تعتبر من البوابات المميزة التي أتاحتها هيئة الترفيه السعودية لتنظيم الفعاليات المختلفة في المملكة العربية السعودية، بالأخص فعاليات اليوم الوطني المرتقبة والتي ينتظرها كثير من عشاق الإحتفالات والفعاليات الجميلة في ذكرى العيد الوطني ال91، ويمكن الدخول إلى بوابة الفعاليات السعودية عيشها عبر الرابط “من هنا“.

فعاليات الالعاب النارية لليوم الوطني ٩١ بالخبر

تعتبر فعالية الالعاب النارية من أكثر فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 التي ترسم ملامح الفرحة والبهجة على وجوه الزوّار الكرام في مدينة الخبر، حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه وعبر فريق مختص بإطلاق أعداد كبيرة جدًا من الألعاب النارية الفاخرة، بحيث تقوم على رسم أجمل اللوحات في سماء المدينة، ويتابعها كثير من المواطنين بحب واعتزاز، فهي المناسبة التي ولدت معها هويّة الانتماء السّعودي الحقيقي، وتكون تلك الالعاب غالبًا وكما في كل عيد وطني في كورنيش الواجهة البحريّة في مدينة الخبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

هذه هي كافة التفاصيل والمعلومات بخصوص جدول فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر ، وقد تعرفنا على اماكن ومواعيد فعاليات الخبر في العيد الوطني السعودي 2021، واماكن احتفالات اليوم الوطني بالخبر ٩١ لعام 1443 وفق برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني ال91 بالخبر حيث يختلف الموعد المُقرر لبدء كلّ فعاليّة، كما قدّمنا لكم المواعيد التي ستنطلق منها العديد من العروضات والفعاليات المهمة في المملكة لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى