اسئلة تعليمية

اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١

اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١ ، يبحث العديد من الطلاب والطالبات على حل سؤال إختار الإجابة الصحيحة: اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١ ١ + ٣٠٠ +، حيث تشمل علوم الرياضيات العديد من المفاهيم والصيغ الرياضية، منها الصغية اللفظية وهي كتابة العدد بالكلمات، بمعنى أننا نعبر عن جميع الأعداء من خلال الكلمات وليس من خلال الأرقام، بينما تعرف الصيغة التحليلية بِأَنَّهَا عِبَارَةٌ عَنْ مَجْمُوعِ نَوَاتِج الضَّرْب لِكُلّ الأعداد، أما بالنسبة إلى الصيغة القياسية فهي الطريقة المعتادة للعدد، أي أننا نعبر عنها عن طريق الأرقام فقط، ويبحث العديد عن جواب سؤال اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد 43001 بيت العلم، ومن الجدير بالذكر أن سؤال اختر الصيغه التحليليه الصحيحه للعدد٤٣٠٠١ من الأسئلة الصعبة نظراً لتعقيد بعض المسائل الحسابية التي تحتاج إلى الجواب لهذا السؤال اختر الصيغه التحليليه الصحيحه ٤٣٠٠١، ومن الجدير ان علم الرياضيات تعتمد على الطالب في معرفة إجابة سؤال اختر الصيغة التحليلية ٤٣٠٠١، ومن خلال هذا المقال سوف نبين لكم الأجابة على سؤال اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١ هي :

ما هو الفرق بين الرقم والعدد

إن الأرقام ليست أعدادً، حيث إن الرقم ما هو إلا شكل رمزي للعدد، والأرقام محدودة ولها بداية ونهاية فهي تبدأ من 0 وتنتهي عند الرقم 9، بينما الأعداد تبدأ من 10 ولا نهاية لها، وأي عدد يتكون من خانات مختلفة تختلف قيمتها، والخانات تبدأ بشكل عام من خانة الآحاد وحتى خانة المليون والمليار وما فوق، فقد تم الاتفاق على أن الأعداد لا نهاية لها.

اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١

الصيغ الثلاث في طرق كتابة العدد، هي الصيغة التحليلية والصيغة اللفظية والصيغة القياسية، وبناءً على فهم الطالب للصيغ هذه، يتمكن من التحويل من واحدة الى أخرى، وهنا في السؤال المطروح على الطالب في التمرينات والتدريبات، يتوجب عليه ان يوقم بكتابة الرقم 43001 بالصيغة التحليلية، واختيارها من ضمن الخيارات الواردة، على النحو التالي:

السؤال هو: اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١؟

  • ١+٣+٤
  • ١+٣٠٠+٤٠٠٠
  • ١+٣٠٠٠+٤٠٠٠٠
  • ١+٣٠٠+٤٠٠٠٠

الإجابة الصحيحة هي: ١+٣٠٠٠+٤٠٠٠٠

الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١ هي 1+ 3000+ 40000، حيث أن هذا العدد يتكون من خمسة خانات، في خانة الآحاد يوجد الرقم 1 وفي خانة العشرات يوجد صفر، وفي خانة المئات يوجد صفر أيضًا، أما في خانة آحاد الآلاف يوجد الرقم 3 وفي خانة مئات الآلاف يوجد الرقم 4، حيث أنه لقراءة أي رقم بالصورة التحليلية الصحيحة يجب تقسيمه إلى دورات حيث تشمل الدورة الأولى خانات الواحدات. أما الدورة الثانية فهي تمثل الآلاف والدورة الثالثة فهي تمثل الملايين، على أن تحتوي كل دورة على ثلاثة أرقام فقط، وبتطبيق هذا الكلام على الرقم فإن له دورتان وهما دورة الواحدات ودورة الآلاف ولا يحتوي على الملايين.

كيفية حل الصيغه التحليليه الصحيحه للعدد 43001

سوف نوضح لكم جواب سؤال اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد 1 + 30 + 400. 1 + 300 + 4000. 1 + 3000 + 40000. 1 + 3 + 4، لكي تستطيع حل هذا المثال أو أي مثال آخر للصيغة التحليلة اتبع الخطوات التالية:

  • نحدد الأرقام الموجودة داخل هذا العدد: في العدد ٤٣٠٠١ يوجد الرقم واحد والرقم ثلاثة والرقم أربعة.
  • نضع قيمة كل رقم من هذه الأرقام: هنا قيمة الرقم واحد هي واحد لأنه في منزلة الآحاد وقيمة الرقم ثلاثة آلاف لأنه في منزلة آحاد الألوف وقيمة الرقم أربعة هي أربعين ألف لأنه في منزلة عشرات الألوف، بشكل مبسط تضع كل رقم من هذه الأرقام وإلى جانبه اليمين أصفاراً بعدد الأرقام التي توجد أمامه.
  • نكتب الناتج: يكون الناتج حصيلة جمع قيمة هذه الأرقام أي ١ + ٣٠٠٠ + ٤٠٠٠٠.

ملاحظة: يتم اتباع طريقة الحل المبسطة هذه في كل الأرقام التي قد تواجه الطالب خلال مسيرته التعليمية فيما يخص الصيغة التفصيلية التي تعرف باسم الصيغة التحليلية، ولا بد للطالب أن يعرف أن الصيغة التحليلية واحدة من أكثر من صيغة للأرقام، فهناك الصيغة اللفظية التي تعلم الطالب لفظ الرقم، والصيغة العددية التي تعلم كتابة العدد، والصيغة القياسية التي يعد الهدف منها معرفة قيمة كل منزلة، أما الصيغة التحليلية التي تمثل معرفة كل أنواع هذه الصيغ نجتمعةً.

أمثلة على الصيغة القياسية

يُوجَد أيضاً بَعْضُ الْأَمْثِلَةِ والتمارين مِنْ الْحَيَاةِ الواقعية ، وَهِي كَالْآتِي :

  • الْمَسَافَة بَيْن الْمِرِّيخ و الشَّمْس هِي 141 . 700 . 00 مَيْل ، أَوْ رُبَّمَا 228 . 000 . 000 كَم ، يُمْكِنُنَا كِتَابَةِ هَذِهِ الْمَسَافَةِ بِشَكْل بَسِيطٌ و سَهْل جداً بِالصِّيغَة الْقِيَاسِيَّة عَلَى الشَّكْلِ التَّالِي :
  • 1 . 417 × 108 ميلاً ، أَو 2 . 28 × 108 كَم.

شاهد ايضاً: يمكن كتابة العدد سبعة عشر مليونا وثلاثمائة وسبعون ألف واربع مئة

طريقة كتابة العدد بالصيغة التحليلية بيت العلم

بعد معرفة إجابة سؤال اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١ بيت العلم، لابد أن نتعلم طريقة كتابة العدد بالصيغة التحليلية، لا بد لنا من معرفة وزن كل منزلة، وهذه تعلمناها فيما سبق، ولكتابة العدد بالطريقة التحليلية، سنحل مثالًا يمكنك أن تتعلم منه الطريقة بالتفصيل:

سؤال: أكتب العدد 1256389 بالطريقة التحليلية؟

الحل: اتبع معي الخطوات التالية:

  • أولًا: افصل بين كل 3 منازل بفواصل، ليصبح 1,256,389
  • ثانيًا: حدد وزن كل منزلة واضربها بالرقم المكتوب فيها لتصبح كالتالي:
  • منزلة الآحاد: 9*1 =9
  • منزلة العشرات: 8*10=80
  • منزلة المئات: 3*100=300
  • منزلة الآلاف: 6*1,000= 6,000
  • منزلة عشرات الآلاف: 5*10,000= 50,000
  • منزلة مئات الآلاف: 2*100,000= 200,000
  • منزلة الملايين: 1 * 1,000,000 = 1,000,00
  • ثالثًا: نكتب العدد بالصورة التحليلية من خلال جمع الأعداد السابقة، كالتالي:
  • 1,256,389 = 9+80+300+6,000+50,000+200,000+1,000,000

هكذا نكون قد أوضحنا لكم الإجابة الصحيحة للسؤال اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١ هي ١ + ٣٠٠٠ + ٤٠٠٠٠، حيث تناولنا طريقة الحل مع الشرح، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الناتج النهائي الصحيح، كما عرضنا لكم الفرق بين الأرقام والأعداد.

زر الذهاب إلى الأعلى