اسئلة تعليمية

أي الموارد التالية متجدد ؟

أي الموارد التالية متجدد ؟، نجد الكثير من الطلاب يخلط بين الثروة الطبيعية والموارد الطبيعية هناك نوعين رئيسيين من موارد الطاقة في الطبيعة، وتصنف الموارد الطبيعية الى موارد متجددة وغير متجددة، ويبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب البحث حول حل سؤال اي الموارد التالية متجدد، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الجواب المناسب لهذا السؤال أي الموارد التالية متجددة أ الفحم ب ضوء الشمس ج النفط د الألومنيوم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال أي الموارد الطبيعية التالية متجدد؟ النفط. أشعة الشمس. الفحم. الألومنيوم ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم 1 اي الموارد التالية متجدد بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال أي الموارد التالية متجدد مطلوب الإجابة خيار واحد 2 نقطة على النحو التالى.

أي الموارد التالية متجدد

يعد سؤال أي الموارد التالية متجددةمطلوب الإجابة خيار واحد من أسئلة كتاب علوم ثاني متوسط، كما تعتبر الموارد المتجددة صديقة للبيئة ومصادر طاقة نظيفة نظراً لعدم إحداثها أي تأثير سلبي أو ضرر على عناصر البيئة من ماء وهواء وتربة، كما لا تُسبب أمراض للمخلوقات الحية كافة بما فيها الإنسان، على نقيض الموارد غير المتجددة التي تعد غير صديقة للبيئة لما ينتج عنها من تلوث يُحدث تغيرات في مكونات البيئة وعناصرها، وهنا أحضرنا لكم حل سؤال أي الموارد التالية متجدد ؟مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة).

اختر الإجابة الصحيحة: اي الموارد التالية متجدد؟

  • الفحم
  • النفط
  • ضوء الشمس
  • الألمنيوم

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال اي الموارد التالية متجدد، كانت هي عبارة عن ما يلي:

الجواب هو ضوء الشمس.

يعتبر ضوء الشمس من الموارد الطبيعية المتجددة، والتي لا تنفذ مع مرور السنوات، حيث يمكنها أن تعوض ذاتياً، ويعتمد الإنسان على ضوء الشمس في الكثير من استخدامات منها: تسخين الماء، تجفيف الملابس، بالإضافة إلى أن النبات يستخدمه في عملية البناء الضوئي، كذلك يتم تخزين طاقة الشمس في الخلايا الشمسية والتي يعتمد عليها الإنسان كبديل للكهرباء.

ما هي الموارد الطبيعية

في السياق نفسه حول جواب سؤال أي الموارد الطبيعية التالية مورد متجدد، تصنف الموارد الطبيعية الى موارد متجددة وغير متجددة، وتمثل الموارد الطبيعية المواد الخام والسلع والطاقات التي خلقها الله وأوجدها بشكل طبيعي على هذه الأرض ولا يمكن للإنسان إنتاجها أو صناعتها، بل على العكس يستفيد منها لتطوير منتجاته ومستوى معيشته وحياته، ويمكن تصنيف الموارد الطبيعية إلى صنفين هما:

من الموارد الطبيعة المتجددة

بعد معرفة إجابة سؤال أي من الموارد الطبيعية التالية متجدد، لابد من التعرف ان يقصد بالموارد الطبيعية المتجددة، الموارد الطبيعية التي تنتج، وتتجدد ذاتيًا بشكل طبيعي، ويمكن تعويضها، ومصادرها ثابتة لا تنفذ، ومثالًا عن الموارد الطبيعية المتجددة مثل:

  • أشعة الشمس: وهي من الموارد الطبيعية المتجددة التي منها تستخرج الطاقة الشمسية.
  • سرعة الرياح: التي تستخدم في توليد توربينات الرياح والتي تغذي نفسها بنفسها نتيجة الحركة.
  • المياه: وتستخدم في توليد الطاقة الكهربائية.
  • الأخشاب: يمكن تعويض ما يستخدم منها بزيادة المساحات المزروعة.

من الموارد الطبيعيه الغير متجدده

من الموارد الطبيعية الغير متجددة هي المعادن الثمينة كالذهب والفضة، والخامات المعدنية والفلزات كالحديد، والوقود الأحفوري، الذي يعد أهم مصادر الطاقة على الإطلاق، والذي يقصد به ثلاث أنواع رئيسة من مصادر الطاقة. كما ويعود تكونها إلى العصر الكربوني، أي إلى ما يزيد عن 200 مليون سنة مضت، وهي:

  • بالشكل الصلب: كالفحم الحجري.
  • بالشكل السائل (زيتي القوام): كالنفط الخام.
  • أما الشكل الغازي: فهو كالغاز الطبيعي.

شاهد ايضاً: تحويل الموارد الطبيعيه الى منتجات مفيده للانسان هو النشاط

اي الموارد الاتيه يعد موردا متجددا للطاقه

تختلف الطاقة المُتجددة عن الطاقة الغير مُتجددة حيث أن الطاقة المتجددة هي طاقة موجودة في الطبيعة ولا يُمكِن أن تنفذ أو تتلاشى في حين أن الطاقة الغير مُتجددة فإنها طاقة مُكتشَفة ومن المُمكِن أن تتلاشى وتنتهي بصورة طبيعية، وقد طرح سؤال أي الموارد التالية متجدد للطاقه عدَّة خيارات للطاقة مثل: “النفط، الفحم، طاقة المياه، الغاز الطبيعي” والحل هو:

  • السؤال هو: اي الموارد التاليه يعد موردا متجددا للطاقه النفط الفحم طاقه المياه الغاز الطبيعي؟
  • الإجابة هي: طاقة المياة، حيث أن المياه لا يُمكِن أن يختفي أو يتلاشى في الطبيعة فهو متواجد بصورة دائمة كما أن هناك عدَّة مصادر للطاقة المتجددة كالرياح والشمس وغيرها.

اي الموارد التالية يعتبر متجدد، هي ضوء الشمس، وتعد من أهم مصادر الطاقة المتجددة، والتي تمد الكون كله بالطاقة التي يتم إستغلالها في إنتاج الكهرباء، من خلال إستخدام الألواح الشمسية، حيث يتم توليد طاقة نظيفة غير ملوثة للبيئة، كما يمكن الحصول على الطاقة من مصادر متجددة أخرى مثل الرياح والمياه، وتعتبر مصادر الطاقة المتجددة أنظف وأقل تكلفة وآمنة أكثر من المصادر الغير متجددة.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي قدمنا فيه الإجابة الصحيحة حول معرفة أي الموارد التاليه متجدده مطلوب الإجابة. خيار واحد من بين هذه الخيارات هي “ضوء الشمس “لان الشمس هي من المصادر المتجددة الطبيعية، وأيضًا ذكرنا أنواع الموارد الطبيعية، وما هي الموارد الطبيعية المتجددة والغير متجددة، وتوزيعها، وكانت هذه كافة المعلومات على سؤال اي الموارد التاليه متجددا.

زر الذهاب إلى الأعلى