اسئلة تعليمية

لتوفير السعة التخزينية, يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

لتوفير السعة التخزينية, يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال ، يعتبر جهاز الحاسب الآلي واحدًا من أبرز الوسائل التكنولوجية التي تقوم بمجموعة متعددة من العمليات التكنولوجية الحسابية والعمليات المنطقية، ويبحث العديد عن حل سؤال لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال بيت العلم، وتتضمن عملية تصغير حجم الملفات والمجلدات لتوفير السعة التخزينية او لارسالها كمرفقات العديد من الوسائل والطرق، ومن خلال المقال نتعرف على جواب سؤال اختار الإجابة الصحيحة لتوفير السعة التخزينية, يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال …………………… (1 نقطة) استخراج الملفات و المجلدات، انشاء اختصار على سطح المكتب، ضغط الملفات والمجلدات، ويقوم الكثير من الطلاب بالبحث المستمر عن الصعبة والأسئلة السهلة والبسيطة التي يجهلون إجابتها، وتداول سؤال لتوفير السعة التخزينية, يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال. مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة) في الكثير من المواقع التعليمية الموجودة على شبكة الإنترنت كأحد أسئلة الكتب الدراسية التابعة للمنهاج الدراسي، وسنتحدث في مضمون هذه المقالة التعليمية المفيدة عن سؤال لتوفير السعه التخزينيه يمكنني تصغير حجم الملفات والمجلدات من خلال ماذا، والإجابة الصحيحة التابعة له، فكونوا معنا.

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

تمتلك الملفات الحاسوبية العديد من المزايا الاستخدامية ومن أبرز هذه المزايا هي إمكانية ضغط الملفات بالعديد من الامتدادات وهو ما يضيف لمستخدم الحاسوب توفيرًا كبيرًا في الوقت والجهد، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال (0.5 نقطة).

اختر الإجابة الصحيحة: لتوفير السعة التخزينية, يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال ……………………؟

  • استخراج الملفات و المجلدات
  • انشاء اختصار على سطح المكتب
  • ضغط الملفات و المجلدات

الإجابة الصحيحة هي : ضغط الملفات و المجلدات.

حيث نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لتوفير السعة التخزينية على الأجهزة الحاسوبية وإتاحة إرسالها كمرفقات من خلال البريد الإلكتروني بعد ضغطها. وتعُرف الملفات على أنها هي البيانات والمعلومات التي يتم إدخالها على الحاسب الآلي وتخزينها عليه لوقت الحاجة إليها، حيث يقوم الحاسب الآلي بحمايتها والحفاظ عليها من الضياع، كما تُعرف المجلدات على أنها هي المساحات التخزينية الموجودة داخل الجهاز، والتي يتم من خلالها تخزين وحفظ هذه البيانات والمعلومات الهامة عليها بعد أن تتم معالجتها، بضغط الملفات و المجلدات هي عملية تصغير حجم الملفات والمجلدات لتوفير السعة التخزينية او لارسالها كمرفقات عبر البريد الالكتروني.

برامج ضغط الملفات

تتوافر برامج كثيرة لعملية ضغط الملفات والمجلدات وهي تختلف باختلاف امتداداتها المختلفة، وأشهرها برنامج وين رار او وين زب zip وغيرها من البرامج المختلفة، حيث يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال  أحد تلك البرامج من خلال خطوات محدودة للغاية يستطيع المستخدم معرفتها خلال ثوانٍ.

ما هو امتداد الملفات Zip

Zip هو عبارة عن امتداد من ضمن امتدادات ملفات الأرشيف التي توفر لك إمكانية ضغط الملف وجعله أصغر حجمًا ومساحة مع عدم فقدان أي بيانات من داخل الملف، ويحتوي هذا الامتداد عادة على مجلدات وملفات مضغوطة يتوقف إنشائها على مجموعة أساسية من الخوارزميات المتعلقة بعملية الضغط، فعلى سبيل المثال تُعد الخوارزمية DEFLATE هي أكثر أنواع الخوارزميات شيوعًا والتي يتم استخدامها في عملية الضغط.

طريقة فك ضغط الملفات

لفكّ الضغط عن ملف أو مجلد واحد داخل مجلد مضغوط مسبقًا، يتمّ تحديد موقع هذا المجلد ومن ثمّ فتحه وسحب الملف أو المجلد الموجود داخل المجلد المضغوط إلى موقع آخر، وفي حال فكّ الضغط عن جميع الملفات الموجودة في المجلد المضغوط نقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن فوق المجلد المضغوط وتحديد خيار استخراج الكل، بعد ذلك سيتم حفظ الملفات التي تمّ استخراجها في المجلد نفسه الذي حفظ بها ملف ‎zip الأصلي.

كيف يمكنني تصغير حجم الملفات والمجلدات

بعد أن تم تناول أهمية الكمبيوتر في الحياة اليومية، وكذلك شرح بعض الأجزاء المتعلقة به، سوف نقوم بعرض تعريفُا لكلًا من الملفات والمجلدات، حيث أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من بواستطها تقليل حجم هذه الملفات، ومن سياق الحديث سوف تكون الإجابة على سؤال يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال 1 نقطة هي:

يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال ضغط الملفات والمجلدات، حيث أن نقوم بضغط حجم الملفات والمجلدات لأغراض منها توفير مساحة على جهاز الحاسب الآلي بعد تخفيض وتقليص حجم الملفات بعد عملية ضغطها، ويتمّ ضغط الملفات عن طريق القيام ببعض الأساسيات وهي الضغط على الملف لتحديده وإرساله إلى أيقونة مجلد مضغوط Zip ومن ثم تسميته بنفس الاسم الذي كان يحمله قبل عملية ضغطه، وبهذا يكتسب الملف حجمًا صغيرًا عما كان عليه مع الاحتفاظ بجميع بياناته بداخله من دون أي نقص.

وإلى هنا نختتم معكم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على جواب سؤالكم وهو لتوفير السعه التخزينيه يمكنها تصغير حجم الملفات والمجلدات من خلال ضغط حجم الملفات و المجلدات ل ونكون قد تعرّفنا على الإجابة الصحيحة وهي توفير السعة التخزينية وإمكانية إرسالها للبريد الإلكتروني كمرفقات، كما أوضحنا بعض المعلومات الهامة عن ضغط الملفات وامتداد Zip ، وكانت هذه الإجابة على سؤال لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال 2 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى