اسئلة تعليمية

أي مما يلي سلوك مكتسب؟

أي مما يلي سلوك مكتسب؟ يعتبر علم الوراثة هو العلم الذي يهتم بدراسة المورثات، التي تنقل الصفات الجسدية، والسلوكية من جيل إلى جيل، ويبحث الكثير من طلاب الصف السادس على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج واليوم البحث حول حل سؤال اختار الاجابة الصحيحة: أي مما يلي سلوك مكتسب بناء الطائر عشه نسج العنكبوت شبكته لعب الدلفين بالكرة تنفس الطفل، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الجواب المناسب لهذا السؤال أي مما يلي سلوك مكتسب ؟مطلوب الإجابة. خيار واحد (1 نقطة)، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال أي ممايلي سلوك مكتسب تنفس الطفل حركة الجفون لعب الدلفين بالكرة، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم وهو اي مما يلي سلوك مكتسب علوم سادس بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال اي مما يلي سلوك مكتسب بيت العلم على النحو التالى.

ما هو السلوك المكتسب

السلوك المكتسب هو السلوك الذي يحصل عليه الكائن الحي سواءً كان إنسان أو حيوان من خلال التجارب والخبرات التي مر بها في حياته، وهي السلوكيات المكتسبة من التجربة أو عن طريق التعلم من شخص يعلم تلك السلوكيات، لذلك يتم اكتسابها من خلال تفاعل الفرد مع البيئة الخارجية. كما أن السلوكيات المكتسبة مرئية في الغالب في الأنواع الذكية للغاية مثل البشر، إن السلوكيات المستفادة لدى الفرد هي التي تساهم في جعله مختلفًا عن الآخرين، لذلك فإن السلوكيات المستفادة هي متغيرات تعتمد على خبرة الشخص ومعرفته.

اي مما يلي سلوك مكتسب

يأتي السلوك المكتسب من التعلم والخبرة والتدريب ولا علاقة له بالوراثة فهو حصيلة تجارب نتج عنها سلوك جديد، حيث إن الفرق بينه وبين السلوك الوراثي أن السلوك المكتسب مرن أكثر بسبب سهولة تعديله ليناسب الظروف المحيطة، وستكون الإجابة على سؤال إختر الإجابة الصحيحة: اي مما يلي سلوك مكتسب 1-بناء الطائر عشه 2-نسج العنكبوت شبكته 3-لعب الدلفين بالكرة 4-تنفس الطفل، هو فيما يأتي:

السؤال هو:

أي مما يلي سلوك مكتسب ؟ بناء الطائر عشه. نسج العنكبوت شبكته. لعب الدلفين بالكرة. تنفس الطفل.

الإجابة الصحيحة هي:

  • لعب الدلفين بالكرة

فقد تكتسب الحيوانات سلوكيات معينة نتيجة التمرين والتدريب فقد خلق الله الحيوانات ووضع بها البصيرة حيث إنها سمة مميزة للحيوان البشري تقوم على الخبرة السابقة والمنطق، ويمكن تعلم السلوكيات بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك من خلال اللعب.

تعريف السلوك المكتسب للحيوان

السلوك المكتسب (بالإنجليزية: Learned Behavior)، حيث ينتج عن التفاعل بين السلوكيات الغريزية والخبرات السابقة ضمن بيئة محددة، والسلوك المكتسب مهم لكل الحيوانات البرية، والتي يجب أن تتعلم طرقاً محددة وجديدة للبقاء على قيد الحياة، حيث يمكن للحيوانات أن تتعلم توقع أن يكون لعمل ما نتيجة يمكن التنبؤ بها من خلال التجربة والخطأ، مثل تعلم الكلب للجلوس لتناول الطعام، وهذا ما يسمى بالتكييف الفعال، كما ويمكنهم أيضاً معرفة أن حدثاً ما يسبق آخر، مثل صوت وعاء طعام معدني يتم تحريكه للإشارة إلى تقديم الطعام، وهو ما يعرف بالتعلم الترابطي، وتتعلم الحيوانات أيضا الكثير من خلال مشاهدة الآخرين والتقليد، وكل هذه السلوكيات تسمح للحيوان بالتكيف مع المواقف والمشاكل الجديدة.

ما فوائد دراسة سلوك الحيوانات؟

نقوم عزيزي القارئ بدراسة سلوك الحيوانات كي نتعرف على الحياة البرية، ونقوم أيضًا بفهمها بشكل أكثر.

  • استيعاب بعض السلوكيات الغريبة للأنواع الحيوانية.
  • اكتشاف وتطوير طرق بسيطة حتى يتم التعامل بها مع الحيوانات وتربيتها.
  • ترويض الحيوانات المفترسة، ويقومون أيضًا بتربية الحيوانات الأليفة، والاهتمام بها.
  • الحفاظ على الحيوانات التي تكون مهددة بالانقراض، وحتى يستطيع الإنسان أن يقوم بتربية الحيوانات الصغيرة التي فقدت والديها.
  • عمل محميات طبيعية مع الأخذ في الاعتبار البيئات المتنوعة للحيوانات، وكذلك أيضًا طرق حياتهم.
  • الاستفادة من الحيوانات في مجالات الحياة المتنوعة مثل الحياة الطبية، والبيئية، والزراعية، والاقتصادية أيضًا.
  • العلم بالظروف اللازمة كي ينمو ويكبر بعض أنواع الحيوانات المختلفة، حيث استطاع الباحثون من أن يوفروا الظروف اللازمة لتكاثر وكبر الكثير من الحيوانات ذات الأنواع المختلفة، وخصوصًا الطيور.

شاهد ايضاً: ما السلوك الذي يعتمد على الوراثة ولا يرتبط بتجربة سابقة

مثال على السلوك المكتسب

من الأمثلة على السلوك المكتسب ما يلي:

  • التعود: حيث إن على شئ ما يعتبر من السلوكيات المكتسبة هو من أشكال التعلم البسيط، ويمكن أخذ  سلوك التعود عند الحيوان كمثال في ذلك.
  • السلوك المطبوع: يعد هذا النوع من أنواع التعلم البسيطة كثيرًا، وهو يحدث في مرحلة معينة من حياة بعض الحيوانات المحددة، مثل الإوز والبط.

شاهد ايضاً: قارن بين السلوك الغريزي والسلوك المكتسب

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا إجابة سؤال أي مما يأتي سلوك مكتسب ؟، كما ووضحنا ما هو السلوك المكتسب بالتفصيل، وذكرنا أي من سلوك مكتسب هو لعب الدلفين بالكرة، ومن الأمثلة عليها هي جميع السلوكيات التي يتعلمها الفرد من محيطه مثل الرسم والفنون التشكيلية، والقيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى