اسئلة تعليمية

طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر، وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي

طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر، وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي ، بشكل عام حل هذه المسألة يعتمد على حل المعادلات أي إيجاد قيمة المجهول من خلال خطوات بسيطة، وهذه المعادلة من المعادلات البسيطة التي تحتوي على مجهول واحد، ويبحث الطلاب والطالبات عن إجابة سؤال طائرة على ارتفاع ٤٥٠ متر فوق سطح البحر، غواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي كم، والذي يعد واحدًا من أبرز الأسئلة التي وُضعت في مناهج التعليم في مادة الرياضيات اول متوسط، والجدير بالذكر أن حل المسائل تختلف بين جميع الطلاب وذلك وفقًا لتفكير كل طالب ولكن جميعهم يتفقون في كونها مسائل منطقية، ولذلك سوف نقدم لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر البعد بينهما يساوي بيت العلم، ومن خلال الموقع المثالي سنوضح لكم الاجابة الصحيحة على سؤال طائرة على ارتفاع ٤٥٠ متر فوق سطح البحر غواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر البعد بينهما يساوي.

آلية حل المسألة

حل المسألة هو عبارة عن مجموعة من الخطوات الذهنية التي تتم في عقول الأفراد والهدف الأساسي منها هو التمكن من الوصول إلى حل أي مشكلة قد تواجه الفرد، مع مراعاة القيام بحل صحيح يناسب المشكلة، والان سنوضح لكم اجابة سؤال طائرة على ارتفاع ٤٥٠ متر فوق سطح البحر، غواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي.

طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر، وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي

في الإجابةِ عن أي مسألة رياضية يتمُ اتباع الخطوات السابقة للحل، وحلْ مسألة طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر، وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي ؟ يكونُ كالآتي.

السؤال هو:

طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر البعد بينهما يساوي؟

  • الحل : 450 + 260 = 710 متر.

فالمُعطى في المسألةِ السابقة هو ارتفاعِ 450 متر، وعمقِ 260 متر، وايجادِ البعد بينهما يتمّ من خلالِ عملية الجمع، حيثُ توضحُ المسافة الكُلية بين نقطتي الارتفاع والعمق.

طريقة حل معادلة بسيطة من الدرجة الأولى

لحل أي معادلة بسيطة تحتوي على متغير واحد هناك خطوتين رئيسيتين للوصول إلى الحل الصحيح، وهاتين الخطوتين هما:

  • كتابة المعادلة:  لا بدً من تحديد المعطيات في المسألة من معلوم ومتغير مجهول، يتقاضى العامل تسع ريالات للساعة الواحدة من العمل، فإذا كان ٩س أي تسع ريالات لعدد ساعات مجهول تقاضى ٦٣ريال، ثم نحدد المطلوب وهنا المطلوب حساب عدد ساعات عمل هذا الشخص، فتكتب المعادلة ٩س=٦٣ وهنا المقصود ٩س أي ٩×س.
  • حل المعادلة: لحل أي معادلة بسيطة نضع المعاليم في طرف مع قلب الإشارة والمجاهيل في الطرف الآخر، وفي هذه المعادلة ٩س=٦٣ المجهول هو سين نضعها في الطرف الأول وإشارة الناتج كما قلنا سابقاً هي الضرب هنا نحولها للقسمة وننقل ٦٣ للطرف الآخر فتصبح المعادلة س= ٦٣÷٩ =٧ساعة بطريقة أسهل يمكن أن نقول ما هو العدد الذي إذا ضربته ب ٩ يكون الناتج ٦٣ سيكون الناتج ٧.

بهذا القدر الوافي والشامل من المعلومات نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي حللنا من خلاله مسألة طائرة على ارتفاع 450 متراً فوق سطح البحر، وغواصة على عمق 260 متراً تحت سطح البحر، أوجد البعد الرأسي بينهما، والذي أرفقنا من خلاله الطريقة الأمثل لحل معادلة بسيطة من الدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى