عبارات وأقوال

عبارات عن المولد النبوي 2021 تهنئة عيد ميلاد الرسول

عبارات عن المولد النبوي 2021 تهنئة عيد ميلاد الرسول ، ويمتاز الكثير من الدولة المسلمة باهتمام كبير بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، مما يتم التجهيز لهذا اليوم قبله بأيام، فيتم تزين بعض المنابر العلمية والمساجد، اضافة لبعض الشوارع، مما يقام فيها الكثير من المجالس المديح النبوي، وفي ذكرى المولد النبوي تزيد الاحتفالات بين المسلمين بمناسبة هذه الذكرى، حيث تنتشر الكثير من الجلسات التي تكون عبارة عن مديح نبوي في الكثير من المناطق ومنها سوريا والعراق وغيرها من البلاد المسلمة، كما وتكثر الجلسات الدينية التي هدفها الحديث عن مولد النبي وسيرته العطرة، وعما واجهة من صعوبات وتحديات في مواجهة أعداء الدين والإسلام على مدار أزمان طويلة، ويذهب بعض النساء لعمل الحلويات احتفالاً بهذه المناسبة بالإضافة الى الصلاة على النبي بكثرة، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن عبارات المولد النبوي الشريف وسوف نضع مجموعة من العبارات والكلمات والبوستات والصور لعيد يوم المولد النبوي الشريف لعام 2021.

عبارات عن المولد النبوي الشريف 2021

الجميع بانتظار هذا اليوم السعيد كي يتقربوا إلى الله عز وجل، وعم الكون الفرح والسرور الكبير بفضل قدوم عيد مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما إنّ النّاس تبحث عن كلمات التّهاني الجميلة، لترسلها للأهل والأصحاب في يوم ميلاد سيّد الخلق عليه الصلاة والسلام، لذا إليكم بعضاً من أفضل وأجمل عبارات عن المولد النبوي الشريف 2021:

  • في مثل هذا اليوم وُلد خير البشر، وُلد نور الإسلام وخاتم الأنبياء، مباركٌ عليكم يوم المولد النبوي الشريف.
  • بمناسبة المولد النبوي الشّريف، نوصيكم بالإكثار من الصّلاة على رسول الله، فبها تطيب الأيّام، ومعها تتفتّح الأبواب المؤصدة، وفيها تزهو القلوب وتفرح النّفوس.
  • أحبابي الكرام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أرسلها كلمات نديّة علّها تصل إلى قلوبكم، كلّ عام وأنتم بخير، جعلنا الله وإيّاكم ممّن يتّبع سنّة الرسول الكريم، ويحظى بشفاعته في يوم القيامة.
  • تقبلوا منا خالص التهاني والتبريكات بمناسبة ميلاد المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه، أسعد الله قلوبكم وأنار الله حياتكم وكل عام وأنتم بصحة وسلامة.
  • مع اطلاله المولد النبوي الشريف أحب أن أتقدم بأطيب التهاني بهذه المناسبة الغالية إلى “إسم الجهة” سائلاً المولى أن يحسن تبير أمورهم ويوفقهم إلى الخير دائماً.
  • في يوم مولد النّبي الأعظم لا بدّ أن نعلم كمسلمين أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنّ رسول الله خير من وطئ الثّرى، وأوّل من تُفتح له الفردوس الأعلى، وهو سيّد ولد آدم.
  • لا يسعني في هذا اليوم المبارك في ميلاد رسول الله صلَّ الله عليه وسلم إلا أن أهديكم أغلى التهاني وكل عام وأنتم كثيرين الصلاة على رسول الله.

تهنئة عيد ميلاد الرسول

وقد تحدّثنا سابقاً عن عبارات عن المولد النبوي، وسنتحدّث فيما يأتي عن أحلى وأعذب كلمات تهنئة عيد ميلاد الرسول عليه أفضل الصّلاة والسّلام، وذلك بمناسبة قدوم يوم مولد رسول الله، وإليكم التهاني والتبريكات في ذكرى عيد المولد النبوي الشريف:

  • أبلغ التهاني موصلة لكم مع خالص الأمنيات بمناسبة المولد النبوي الشريف وكل عام وأنتم في خير وثبات.
  • إنّه مولد النبي سيّد الخلق وحبيب الرّحمن، إنّه مولد النّور والإيمان، إنّه مولد الخير ومولد المحبّة والإحسان، صلّوا على من أرسله الله تعالى إلينا رحمةً وشفاعةً ونجاةً من الدّنيا وعذاب الآخرة، صلّوا عليه وسلّموا تسليماً.
  • بمناسبة غالية على قلبي ميلاد خير الأنام النبي صلَّ الله عليه وسلم أهديكم أطيب التهاني وأتمنى لكم الأنس والراحة والتوفيق أحبتي الكرام.
  • الصبح قد طلع والليل قد دجى، وفاق نبي الله تعالى جميع الخلق علو وسمو، فكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه بمناسبة ميلاد أشرف الخلق وسيد الأخلاق الكريمة محمد (صلى الله عليه وسلم).
  • أجدد أفراحي وسعادتي بمناسبة المولد النبوي الشريف وأتقدم بخالص التهاني إلى “صلة القرابة” مع تمنياتي له بالحياة الهنية الخالصة في طاعة الله.
  • صلوا على من كان يحبّنا وهو لم يرانا، هو سيّد الخلق ونور الهدى الّذي أنقذ العالم من ظلام الفسق والفجور والعبادة، صلوا عليه في يوم مولده، صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم.

شاهد ايضاً: اسئلة عن المولد النبوي الشريف واجابتها

عبارات عن المولد النبوي تويتر

كلمات في قمة الروعة عذبة وجميلة تحمل أخلص التهاني القلبية لجميع الأحباب والأصحاب والاقارب لتهنئتهم بحلول المولد النبوي الشريف هذه الذكرى الجميلة، وهذه أجمل العبارات عن المولد النبوي الشريف تويتر:

  • ما أجمل ذكراك يا رسول الله ما أعظم حياتك وسيرتك صلوات ربي وسلامه عليك يا حبيبي يا رسول الله أحبتي الطيبين مبارك عليكم المولد النبوي الشريف.
  • مناسبة عظيمة نحمل ذكراها في قلوبنا وعقولنا، فهي مناسبة ميلاد سيّد الخلق وحبيب القلوب وشفاءها، نقول كلذ عام وأنتم بخير، كلّ عام وأمّة الاسلام بخير، أعاد الله تلك الذكرى على الجميع بالخير والأمن والأمان.
  • في ذكره تطيب الكلمات وبعطره تتطيّب العبارات، محمّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فالّلهم صلّي عليه كلّما نبض قلب وهبّت ريح، كلّ عام وأنتم بخير، أعاد الله عليكم تلك المناسبة بالقبول الحسن.
  • من خالص القلب أهديكم أروع التهاني بمناسبة سطوع النور واقبال المولد النبوي الشريف فلكم مني خالص الأمنيات بأن الله يعيده عليكم وأنتم بأحسن حال.
  • كيف لا أفرح وأنا أعيش معك الأعياد تلو الأعياد صديقتي الحبيبة، وها نحن في ذكرى ميلاد نبي الله عليه الصلاة والسلام بجانب بعضنا البعض.
  • أسعد الله قلوبكم وأنار الله حياتكم إنه اليوم العظيم ميلاد أشرف الخلق محمد صلَّ الله عليه وسلم أهنئكم احبائي الغالين وكل عام وأنتم في أحسن حال.

شاهد ايضاً: بوستات السنة الهجرية الجديدة 1443 .. تغريدات عن العام الهجري تويتر

تهنئة للعمال بمناسبة المولد النبوي الشريف

من الجميل أن تقدم التهاني الرسمية لأي جهة أو أي شخص غالي على قلبك في مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، فهنا أطيب كلام تهنئة للعمال بمناسبة المولد النبوي الشريف للموظفين في الشركة او زملاء العمل لتهنئ منها بما تريد وما يناسبك:

  • بمناسبة المولد النبوي الشريف تتشرف إدارة “الشركة أو المؤسسة” بتقديم أغلى التهاني إلى موظفيها وللأمه العربية والإسلامية، وتتمنى لهم عام الإزدهار والتطور والخير.
  • يشرفنا ويسعدنا نحن عمال مؤسسة “إسم المؤسسة” بأن نتقدم بخالص محبتنا وتقديرنا بأطيب التهاني إلى إدارتنا الفاضلة بمناسبة المولد النبوي الشريف لصاحبه نبينا محمد صلَّ الله عليه وسلم.
  • تتشرف وزارة “اسم الوزارة” “الدولة” بإهداء أجمل وأطيب التهاني إلى رئيس الدولة وإلى وكافة العمال بالوزارة وإلى الأمه العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف متمنيةً لكم أطيب الأوقات والخير والسعادة وكل عام وأنتم بخير.
  • أصدقائي الأعزاء يسرني أن أتقدم إليكم بخالص التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وأقول لكم كل عام وأنتم بألف خير.
  • سلامٌ من الله عليكم ورحمته وبركاته يشرفني أن أتقدم إلى حضرتكم بأطيب التهاني وصادق الأمنيات بمناسبة المولد النبوي الشريف، كل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: تهنئة عيد الاضحى رسمية 2021 رسائل تهاني بالعيد بالاسم جديدة

كلمات عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

العبارات والنصوص الخاصة بمعايدة مولد نبي الله تعالى، تُعد من أهم أوجه الاحتفال بهذا العيد الديني، حيث تُستعمل هذه العبارات من خلال هذا اليوم المميز بشكل كبير، ومن هذه العبارات والمعايدات بمناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • يا مولداً قد حوى عزاً وإقبالاً بطلعته يبلغ المشتاق آمالاً نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المجتبى والحبيب المصطفى سيد الأولين والآخرين حشرنا جميعاً في زمرته وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته تهنئة تفوح بعطر الرسالة المحمدية كل عام وأنتم بخير اصدقائي.
  • حين لامستني نفحات ذكرى المولد النبوي الشريف ذكرتني بأن أتقدم إليكم بأعذب التهاني لأقول لكم بارك الله لكم هذا اليوم العظيم واعاده الله عليكم بالُمن والبركات.
  • كل الكلمات والمفردات والصور والعبارات تقف عاجزة عن وصف عظمة المشهد وقيمة تلك المناسبة العزيزة، فمع مولد الرسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- ولد الامل وولد النّور وولدت النجاة، فكل عام وأنتم بخير.
  • في ذكرى المولد النبوي الشّريف صلوات الله وسلامه عليه، نوصيكم أن تكثروا من الذّكر والصّلاة، فبها تطيب الأيّام وتحلوا السّاعات وتزول المِحن، فكل عام وأمّة سيّد الخلق محمد بخير وسلامة، أعاده الله على الجميع بالأمن والأمان.

شاهد ايضاً: اناشيد المولد النبوي الشريف كلمات مكتوبة 2021

حالات معايدة بالمولد النبوي بالصور

بعدما تم الاطلاع على مجموعة كبيرة من اجمل العبارات الخاصة بالمولد النبوي الشريف، فمن صور المحبة أن يتحدث المسلم عن حبيبه المصطفى بأفضل الحديث ويذكره بمناقبه الفاضله، بين يديكم حالات واتس اب معايدات المولد النبوي الشريف، ومع رمزيات وصور وعبارات عن ذكرى المولد النبوي الشريف تتحدث عن خصوصية ذلك اليوم المميز الذي ولد فيه خير من بعث للناس ليهديهم سراط الحق ويرشدهم الى الدرب القويم الذي ينقذهم من الضلالة ويوصلهم الى بر الأمان بفضل دعوته المحمدية، وفيما يلي مجموعة من أجمل صور معايدة بالمولد النبوي الشريف مكتوب عليها عبارة فسوف يتم التطرق الآن لعرض أرقى الكلمات المصاغة عن مثل هذه المناسبة المباركة التي لا تكرر إلا مرة واحدة في العام:

كلمة عن ذكرى مولد النبي محمد للاطفال

تريد الأطفال الصغار دائمًا إلقاء الكلمات الإذاعية البسيطة بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، من خلال اشتراكهم في الإذاعة المدرسية، وفي يوم المولد النبوي الشريف، يبحث هؤلاء الصغار عن كلمة تهنئة مناسبة لهذا اليوم، مثل:

يُعتبر مولد نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) بداية الإنتهاء من بلد الشرك، بمجيء رسولنا الكريم تم رفع البغي والبلاء، الذين كانوا موجودين بكثرة في ذلك العصر والزمان، عندما ولد سيدنا (صلى الله عليه وسلم) توالد العديد من الأحداث الفريدة والمميزة.

يُعد يوم ميلاد رسول الله محمد بن عبدالله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي (محمد صلى الله عليه وسلم) أعظم الأحداث التي وقعت على الكون كله، وعلى حياة المسلمين على وجه التحديد، حيث أن أم النبي (صلى الله عليه وسلم) قد وضعته نورًا فوق نورًا، وبعد أن وضعته قد فُزِعت من شدة نوره، وقالت أنها رأت مالم ترى كل النساء.

قالت فاطمة بنت عبدالله التي رأت مولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) أنها قد رأت نورًا وولد مسرورًا، وأنها شاهدت أيضًا نبي الله – عز وجل – مختونًا و أن سرته كانت مقطوعة، وبعد ذلك قام جده عبد المطلب بإرساله إلى بني سعد، حتى يتم إرضاعه من قِبَل السيدة حليمة بنت أبي ذُئيب، وبعد ذلك عاد مرة أخرى إلى جدة في في سن 7 من عمره.

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على عبارات عن المولد النبوي 2021، و تهنئة عيد ميلاد الرسول مكتوبة، كما ان النبي صلى الله عليه وسلم يستحق منك ان تتباهى وتفتخر وترفع رأسك عالياً، فهو سيد الخلق وهو آخر النبيين ومُخرجك من الظلمات الى النور، وقد وضعنا عبارة في ذكرى المولد النبوي الشريف عبارات حتى تشاركها مع كل من تحب وتذكرهم بأهمية هذا اليوم، ووضعنا مجموعة من الكلمات في مديح الرسول ووصف شمائله ومولده الشريف.

زر الذهاب إلى الأعلى