الغاز

لغز غضب رجل من ابنته الذكيه فكتب في وصيته

لغز غضب رجل من ابنته الذكيه فكتب في وصيته ، حيث أن هناك ألغاز كثيرة خارقة للعادة ودائمًا ما يصعب فهمها رغم أن المضمون فيها أمرًا سهلًا جدًا كما إن التفكير فيها بشكل هادئ سيتم من خلاله فهمها بشكل سهل وواضح جدًا حيث أن الألغاز تنضم كثيرًا إلى هذا الأمر فالألغاز تبدو من الخارج أنها أمرًا صعبًا جدًا  على الرغم من أن التفكير فيها سيمكنك من خلالها معرفة الإجابة بكل سهولة، كما يوجد حل لغز غضب رجل من ابنته الذكية فقرر حرمانها من الميراث، والجدير بالذكر أن هذه الألغاز قد تم تبادلها بين الناس في المملكة العربية السعودية وقد قيل هذا اللغز غضب رجل من ابنته الذكية فقرر حرمانها من الميراث فكتب في وصيته، ويعتبر لغز اليوم من الألغاز العامة التي تكررت كثيرًا في العديد من ألعاب الألغاز التي توجد على شبكة الإنترنت الإلكترونية وهو حل لغز غضب ثري على ابنته الذكية، ولا يمثل أي صعوبة بالنسبة للكثير من الناس إلا أن البعض يأخذ وقتًا طويلًا في التفكير فيه ولم يتوصل إلى حل لغز غضب رجل من ابنته الذكيه فكتب في وصيته في النهاية فهو لغز يحتاج إلى التدقيق في كل كلمة فيه ففكر جيدًا وافهمه قبل أن تجاوب.

حل لغز غضب رجل من ابنته الذكيه فكتب في وصيته

يبحث العديد من الأشخاص على حل لغز غضب رجل اعمال من ابنته الذكية فكتب في وصيته من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات ولما فتحت الوصية اضافت حرف واحد للوصية دون حذف اي كلمة او حرف فأصبحت كل الاموال لها ماهو الحرف الذي اضافته؟ تعد الألغاز نوع من الأسئلة الغامضة، والتي تطلب قدر عالي من الذكاء، حتى يتم الوصول إلى الإجابة الصحيحة، فيجب على الشخص أن يقوم بتشغيل عقله، وأن يتجنب التسرع في الإجابة.

حل اللغز هو إضافة حرف اللام إلى كلمة (وهبت) لتصبح (لوهبت) وهنا تعود الكلمة على الفعل الماضي الذي لم يتحقق وتغيير فيما بعد، واللغز هنا يدور حول الأب الغاضب على ابنته، وعند اقتراب وفاته، كتب وصيته وهي (من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل أموالي للجمعيات)، فعقب وفاة الوالد مباشرة أخذت البنت الوصية قبل أن يراها أحد، وقامت بتغيير الوصية شكلًا  ومضمونًا، فقامت بإضافة حرف اللام لتصبح الوصية (من شدة غضبي على ابنتي لوهبت كل اموالي للجمعيات)، وكانت البنت في شدة الذكاء، حيث أنها تركت الوصية كما هي دون أن تضيف لها كلمات أو تزيل منها كلمات، ولا تقوم بكتابة وصية أخرى، كما أن حرف اللام لا يمكن ابدًا أن يظهر له أي تزوير داخل الوصية وتكون الوصية مشروعة قانونيا.

غضب رجل اعمال من ابنته الذكية فقرر حرمانها من الميراث فكتب في وصيته

ويجب أن يكون اللغز كاملًا ليتم التمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة، ويكون اللغز غضب رجل اعمال من ابنته الذكية فكتب في وصيته يقول فيها ( من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات ) ولما فتحت البنت الوصية أضافت حرف واحد للوصية دون حذف أي كلمة أو حرف فأصبحت كل الأموال لها، والمطلوب حله هو ما الحرف الذي أضافته البنت الذكية، ولكي يتم حل هذا اللغز يجب أن يتم تحليل كل كلمة به، حيث يمكن تغير كلمة معينة فتؤدي إلى تغيير معنى اللغز ككل.

ويمكن أن يتم إضافة حرف لكلمة معينة فيه فيتغير المعنى، فبدلًا من حرمان تلك البنت من أموال والدها وتحويلها للجمعيات، نقوم بتعديل كلمة فقط، لتصبح  كل الأموال لهذه البنت.

وبناء على ما سبق يمكن أن يتم حل هذا اللغز بطريقتين، وهم كالتالي:

الحل الصحيح الأول للغز

من شدة غضبى على ابنتي وهبت كل الموالي للجمعيات، حيث إنه تم إضافة حرف اللام إلى كلمة الموالي لتغيير معناها، فأصبح معناها العبيد، وبهذا تكون الأموال للبنت والعبيد للجمعيات، إذا كان هذا الرجل يمتلك عبيد بالفعل قبل وفاته، وأن كان لا يمتلك لا يذهب أي شيء للجمعيات.

الحل الثاني للغز

كما يمكن أن يتم حل هذا اللغز عن طريق تغيير كلمة أخرى بدلًا من أموالي، وهي عن طريق إضافة حرف اللام لكلمة وهبت، ويكون الحل كما يلي: من شدة غضبي على ابنتي لوهبت كل أموالي للجمعيات.

فعندما تم إضافة هذا الحرف تغير المعنى، حيث انتقل الفعل وهب، إلى لوهب، وهو فعل مرتبط بالمستقبل، فحينما قامت البنت بفتح وصية والدها بعد وفاته، قامت بإضافة هذا الحرف، بدون أن تلجأ لمسح أو إضافة كلمة، وأصبح المقصود منه بدلًا من أن تحرم من جميع الفلوس، بقي كل المال لها.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على جواب لغز غضب رجل من ابنته الذكيه فكتب في وصيته وهو ما تعرفنا عليه من خلال المقال، أن الابنة الذكية قامت بفتح الوصية وقرأتها ثم بإضافة حرف اللام لتصبح الجملة في صالح البنت، وتمتلك هي كافة ميراث والدها الذي تركه لها.

زر الذهاب إلى الأعلى