اسئلة تعليمية

تكثر إحدى وسائل الإعلام من أخبار إحدى الدول خاصة وتهمل دول أخرى يعتبر هذا الذي قامت به

تكثر إحدى وسائل الإعلام من أخبار إحدى الدول خاصة وتهمل دول أخرى يعتبر هذا الذي قامت به ، هناك العديد من وسائل الاعلام في العالم، و التي تعتمد على وفير المحتوى المتنوع للمشاهدين من مختلف أنحاء العالم، حيث يمكن ان نرى وسائل الاعلام المحلية  التي تشمل الصحف المحلية و المجلات و الاذاعات المسموعة، و هناك ايضاً وسائل الاعلام اعالمية التي تعمل على توفير المحتوى الاعلامي للمشاهدين من مختلف أنحاء العالم، حيث يختلف المضمون الذي توفره وسائل الاعلام التي تستهدف المشاهدين، و التي تسعى للحصل على اكبر عدد من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، حيث نوفر لمن الفرصة من خلال موقعنا في التعرف على الجواب الصحيح لهذا السؤال تكثر احدى وسائل الاعلام من اخبار احدى الدول خاصه وتهمل دول اخرى يعتبر هذا الذي قامت به، و التي يمكن أن نحصل من خلالها عل الفائدة الكبيرة من خلال متابعة هذه الوسائل، وأن نهتم بشكل كبير في انتقاء أفضل وسائل الاعلام التي تكون ذات مصداقية و شفافية في نقل المواد الإعلامية.

تكثر إحدى وسائل الإعلام من أخبار إحدى الدول خاصة وتهمل دول أخرى يعتبر هذا الذي قامت به

الإعلام هو عملية تبليغ ونقل المعلومات من مكان لآخر بين الناس من الأخبار والآراء المختلفة والأحداث اليومية وذلك دعم وعي المجتمع وبناء قاعدة فكرية من مؤيدين ومخالفين للنظام السائد ولذلك هنالك وسائل إعلام تهتم بفئة معينة في تغطية الأخبار على حساب الأخرى ويسمى.

  • السؤال هو: تكثر إحدى وسائل الإعلام من أخبار إحدى الدول خاصة وتهمل دول أخرى يعتبر هذا الذي قامت به؟
  • الإجابة هي: التحيز.

ويتمثل التغير التكنولوجي في جميع الاختراعات التكنولوجيه وتسويقها عن طريق التطوير والبحث المستمر وكذلك التحسين المستمر للتكنولوجيا بكافه اشكالها المختلفه وشم التكنولوجيا جميع القطاعات الصناعيه في المجتمع وكذلك القطاعات الزراعيه المختلفة. حيث ان وسائل الاعلام هي التي التي تهول من اي خبر في حميع الاصعدة ويوجد مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم من خلالها نشر العديد من الاخبار والمعلومات ومنها الفيس بك وكذالك تويتر والانستغرام والواتس اب وان اي جهة تؤيد اي خبر من اتجاهها يسمى ذالك تحيز.

ما هو التحيز الإعلامي

التحيز هو مناصرة طرف في الأخبار على طرف آخر وتغطية كافة أخباره اليومية في كافة نشاطات حياته، وذلك لحشد الرأي العام معه ضد المنافس، وبناء شعبية أكبر له، وهذه الصفة تعتبر من الصفات الذميمة في الإعلام لأن فيها غش واضح لجهة على أخرى.

أمثلة مغالطات وسائل الإعلام

مغالطات الإعلام هي طريقة الإعلاميين في توجيه الرأي العام نحو زاوية واحدة وذلك لإقناعهم بفكرة واحدة ومن أمثلتها التعميم المفرط، ويستخدم عدة وسائل منها الدعاية الموجهة لفئة معينة واستخدام سياسة الإعلانات في عدة مجالات مثل السياسة والصحف وبعض العروض على الأخبار وبذلك تحصل المغالطات الإعلامية.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال تكثر إحدى وسائل الإعلام من أخبار إحدى الدول خاصة وتهمل دول أخرى يعتبر هذا الذي قامت به، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى