اسئلة تعليمية

للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة

للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة. صواب خطأ ، سؤال ورد في كتاب اجتماعيات ثالث متوسط عن علم السعودية والذي يمثل شعار المملكة العربية السعودية، حيث يعد العلم رمزًا للدولة ولحاكم الدولة السعودية، والذي يتمثل كمعنى للوطنية للبلد، حيث أنه يرمز إلى التوحيد وللوحدة الوطنية، وقد وضعت المملكة السعودية بنود لاحترام علمها، ويتساءل الكثير هل للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم والتصميم والكتابة بـيـت الـعـلـم، وفي هذه المقالة من الموقع المثالي سنتعرّف على الجواب الصحيح لهذا السؤال للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم والتصميم والكتابة صواب خطأ ومراحل تطوّر العلم منذ قيام الدولة السعودية الأولى حتّى اليوم.

دلالة علم السعودية

بعد وصف علم المملكة العربية السعودية يجب توضيح علام يدل علم المملكة العربية السعودية من خلال العبارة المكتوبة عليه، بماذا يدل السيف أيضًا، فالسيف الأبيض يدل على توجب الصرامة في تطبيق العدل وإحقاقه، أما عبارة الشهادة فهي تدل على أن حكم الدولة أساسه الشريعة الإسلامية، وتطبيقها أمر واجب لا تراجع عنه.

هل للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم والتصميم والكتابة

يُعتبر علم المملكة العربية السعودية من الأعلام المميزة التي لها مكانة عالية لأنه قد تم كتابة عبارة التوحيد عليه ولذلك يتم دائمًا رفعه عاليًا، وعليه فإن إجابة السؤال للعلمِ السعودِي مواصفات مُحددة من حيثِ الحجم، والتصميم، والكتابة صح ام خطا، وهي:

  • نعم؛ للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم والتصميم والكتابة، لان شكله مستطيل، وعرضه يساوي ثلثي طوله.
  • لونه أخضر.
  • تتوسطه عبارة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث العربي، وتدل على الحكم بالشريعة الإسلامية في الدولة.
  • أسفل عبارة التوحيد وبشكل موازي لها رُسِم سيف مسلول تتجه قبضته نحو القسم الأدنى من العلم.
  • عبارة التوحيد والسيف مرسومان باللون الأبيض.

خصائص العلم السعودي التي تميزه عن باقي الأعلام بيت العلم

للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة. بيت العلم، لا بد من التعرف على خصائص العلم السعودي التي تميزه عن باقي الأعلام، حيث إن العلم السعودي هو علم ذو طبيعة خاصة وتتضح تلك الطبيعة في:

  • العلم السعودي لا ينكس بأي حال من الأحوال حتى في الكوارث لأنه يحمل لفظة الشهادة ويعبر عن الدولة الإسلامية.
  • العلم السعودي لا ينجس أو يوضع على أي شيء غير طاهر بأي حال من الأحوال وهذا لاحتوائه على لفظ الجلالة الذي لا يجوز أن يلامسه غير طاهر.
  • يمنع منعًا باتًا التلويح بالعلم السعودي في أي مباراة رياضة حتى أنه قد قامت الدولة السعودية بإنشاء علم رمزي للرياضة يعبر به المواطنون عن دولتهم عند تشجيعها.

شاهد ايضاً: الى ماذا يرمز شعار المملكه السيفين والنخله في العلم السعودي

من هو مصمم علم المملكة العربية السعودية

مصمم العلم السعودي هو حافظ وهبة من مواليد مصر عام 1307هـ الموافق لعام 1889م، ثمّ انتقل إلى المملكة العربيّة السّعوديّة بدعوة من الملك عبد العزيز خلال عشرينيّات القرن الماضي، وعمل حافظ وهبة مستشاراً للملك عبد العزيز، كما أنّه قام بتصميم علم المملكة، وتوفّي حافظ وهبة في إيطاليا عام 1387هـ الموافق لعام 1967م عن عمر يقارب الثّمانين عاماً.

للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة صواب أم خطأ

علم المملكة العربية السعودية من الأعلام المميزة التي لا يمكنها أن تهبط على الأرض أبدا فهو علم أخضر اللون مدون في منتصفه عبارة التوحيد يوجد عاليا في مختلف المؤسسات والأماكن والمناطق، وفي صدد حل سؤال للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة صح او خطأ تكون الإجابة على النحو التالي:

  • السؤال هو: للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة صواب أو خطأ؟
  • الإجابة هي: صح العبارة.

العبارة صحيحة للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة. حيث تطور العلم السعودي منذ عهد الدولة السعودية الأولى في القرن الثاني عشر الهجري، حيث كان لونه أخضر وعلى يمينه قماش أبيض وتتوسطه الشهادتان، وفي عهد الملك عبدالعزيز أقر الشكل الأخير للعلم السعودي بمواصفاته التي حددها النظام الخاص به دون تغيير كبير على شكل العلم الذي كان في عهد الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية وللعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم واللون والتصميم والكتابة والمقاس.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال للعلم السعودي مواصفات محددة من حيث الحجم، والتصميم، والكتابة صح ام خطأ، ويمنع منعًا باتًا إصدار أي قمصان مطبوع عليها العلم السعودي لعدم جواز التهاون مع كلمة الشهادة واسم الجلالة واعتبارهما من اللهو لدرجة ارتداؤهم.

زر الذهاب إلى الأعلى