اسئلة تعليمية

في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة

في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة صح او خطأ، حيث تعتمد القوانين الفيزيائية على العديد من العوامل، سواء أثناء السكون أو الحركة، مما يُساعِد في معرفة حركة التسارع للجسم من نقطة الثبات، مثل ضرب كرة التنس بالمضرب أثناء اللعب، وهذا ما ينتج عنه انطلاق الكُرة في الاتجاه المُعاكِس بنفس مقدار القوة الخاصة بحركة اليد، ويتساءل الكثير حول هل في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة (0.5 نقطة) صح خطأ وفي الموقع المثالي سوف نتعرَّف على قوانين الحركة الفيزيائية والمفهوم الخاص بقوة الفعل ورد الفعل ونسبة تأثيرها على حركة الجسم أثناء الحالتين.

كرة الطائرة

كرة الطائرة هي لعبة من اختراع الأمريكي وليم جورج مورجان، اخترعها عام 1895م، وكان هدفه حينها أن يبتكر لعبة بدنية مسلية ولا تحتاج كثيرًا من الجهد وعدد اللاعبين مثل كرة السلة التي كانت أكثر خشونة في اللعب، وفضّل مورجان أن تكون اللعبة تُمارس ضمن الصالات، واستفاد عند وضعه لقوانينها من قوانين التنس وكرة اليد و”البادمينتون” أو تنس الريشة، وقد سمّى هذه اللعبة مينتونيت وبعد عام صار اسمها volleyBall؛ بمعنى كرة الطائرة، وقد وضعت لها قوانين في البداية ولكنها خضعت لاحقًا لتغييرات  كثيرة حتى وصلت إلى شكلها المعروف اليوم.

في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة

يَعتمد عِلم الفيزياء عَلى عَدد مِن القوانين التي تَدرس حركة الأجسَام وتبيّن اتجاهاتها المُختلفة، حيث إنّ الفيزياء تُعنى بدراسة سُكون وحركة الأشياء، كما تُعد ألعاب الكُرة ساحةً مميزة لدراسة الحَركة عبرَ مجموعة مِن التطبيقات التي تَقع خلال ممارسة هذه الألعاب، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على حل سؤال في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة صح ام خطا.

  • السؤال هو: في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة؟
  • الإجابة هي: صح العبارة.

شاهد ايضاً: صنف محمد أنواع الزوايا في الجدول أدناه ، فهل تصنيفه صواب أم خطأ ؟

عند تنفيذ الضربة الطائرة المسقطة يكون ذراع

عند تنفيذ الضربة الطائرة المسقطة يكون ذراع الطالب بجانب الجسم، خلال هّذا الوَضع إنّ اللاعب يقوم بِسحب يده الّتي تتوجه إلى ضرب اليد لخلف الجِسم، وبعدها يسحبها للأمام مِن الجِسم لمنحها القوّة، إذ إنّ الهدف الرئيسي من الحركة هو مسألة التلاقي رفقة الكُرة التي تُضرب بقوّة لتعود لأرض الخَصِم، وبعدها تسقط الكرة بقوّة أرضًا واعتمادًا على تفسيرات الفيزياء يُعد التّسارع الخاص بالكرة أقوى مِن القيام بضربها مِن جانب الجِسم، وفقًا لهذا يكون صعبًا على الخَصِم أن يقوم بتصدّي الكرة، لهذا تكون وضعية الذراع هي بجانب الجسم. كانت هذه الإجابة على سؤال في الضربة الطائرة المسقطة تسحب اليد لضرب الكرة ومضربه بجانب الجسم والقبضة تكون قريبة من الركبة في الساق المتقدمة. صواب خطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى