منوعات

معلومات عن يوم العلم في الامارات

معلومات عن يوم العلم في الامارات العربية المتحدة من الموضوعات المهمة التي يبدي الطلبة رغبة عارمة في كتابتها بمناسبة الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة من البلدان التي تحتفي بيوم العلم الوطنيّ الخاصّ بها، كونه يُمثل رمزيّة لهذه البلاد، وفي هذا العام سيحتفي المواطنين الإماراتيون والمُقيمين على أراضيها بالسنة الثامنة للاحتفال السنويّ الخاصّ بالعلم الإماراتيّ، ولكن ما هو يوم العلم الإماراتي؟ وكيف بدأت فكرة هذا اليوم؟ وما هي قواعد رفع علم الإمارات؟ وهذ الأسئلة مع اقتراب تاريخ يوم العلم الاماراتي يبحث العديد حول معلومات عن يوم العلم الاماراتي 2021 اليوم الذي يُعد من المناسبات الوطنية المميزة في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتمّ فيه الاحتفال بالانتماء للعلم الإماراتي بعظمته وتاريخه وأصالته وألوانه التي تحمل الكثير من الدّلالات المميزة، ولذلك سوف نقدم لكم معلومات عن يوم العلم الإمارات العربية المتحدة في هذا المقال من خلال الموقع المثالي سوف نتحدَّث نبذة مختصرة عن يوم العلم في الامارات وسنضع أهداف يوم العلم الإماراتي وأبرز الفعاليات، بالإضافة إلى صور عيد يوم العلم الاماراتي.

نبذة عن تاريخ يوم العلم الإماراتي 2021

إنّ يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنيّة مهمّة في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة وتكون في 03/ من شهر نوفمبر لعام 2021، وهي مناسبة تحمل نفحات الوطنيّة وتتجدّد معها أواطر الانتماء إلى دولة الإمارات العربيّة المتحدة، حيث تتزامن تلك المناسبة مع الموعد الذي تمّ خلاله الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو -الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- مقاليد الحكم في البلاد، ويتم الاحتفال في تلك المناسبة في كلّ عام ميلادي في كافّة ربوع الإمارات العربيّة التي تتكوّن منها دولة الإمارات، لتقوم على ترسيخ ورسم أجمل صورة من الصّور الوطنية التي تعبّر عن تلاحم أبناء وفئات شعب الإمارات فيما بينهم، وهي مناسبة تمّ الإعلان عنها واعتمادها بشكل رسمي عبر الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، وقد تمّ الاحتفال بمناسبة يوم العلم الإماراتي للمرّة الأولى في العام 2013 للميلاد، حيث تزيّنت مع تلك المناسبة شوارع البلاد وإماراتها بألوان العلم الوطني.

من الجدير بالذّكر أنّها مناسبة وطنية بامتياز، وتمّ اعتمادها للتعبير عن المحبّة للعَلم الإماراتي والتَّعبير عن أهميّة الانتماء للبلاد، وتجديد العهد للسَعي إلى خدمة مؤسسات ومصالح الدّولة في كلّ زمان ومكان، حيث شهدت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة جملة واسعة من التحديثات والتطوّرات التي جعلت منها قبلة عربيّة تستحقّ من كلّ عربي أن يشعر معها بالفخر والاعتزاز، نزولًا مع حجمها الإقليمي اقتصاديًا وسياسيًا.

معلومات عن يوم العلم في الامارات

مع اقتراب موعد الاحتفال بيوم العلم في الإمارات العربية المتحدة، نضع فيما يأتي مجموعة من المعلومات حول يوم العلم الإماراتي:

  • إنَّ يَوم العَلم الإماراتي هو يوم وطني يصادف يوم الثالث من نوفمبر من كل عام ميلادي.
  • إنَّ يَوم العَلم الإماراتي هو مناسبة وطنية مميزة أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمَارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي في عام 2013م.
  • إنَّ الاحتفال بيَوم العَلم في الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 هو الاحتفال التاسع بهذه المناسبة، حيث تحتفل الإمارات بهذا اليوم منذ عام 2013 فقط.
  • إنَّ يَوم العَلم الإماراتي هو يوم من أيام وحدة الشعب الإماراتي، ويوم يعبّر فيه الإماراتيون عن انتمائهم لوطنهم وحبهم لعلمهم.
  • إنَّ الشخص الذي صمّم علم الإمارات العربية المتحدة الذي يحتفل به الشعب الإماراتي في الثالث من نوفمبر هو الشاب عبد الله محمد المعينة.
  • إنَّ العَلم الإماراتي يتألف من أربعة ألوان وهي اللون الأخضر واللون الأسود واللون الأبيض واللون الأحمر.

شاهد ايضاً: تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا مترجم

فعاليات الاحتفال بمناسبة يوم العلم الاماراتي

تنضوي فعاليات الاحتفال في مناسبة يوم العلم الإماراتي على عدد واسع من النشاطات، طوال شهر نوفمبر وفي كافّة المدن والمحافظات الإماراتيّة، والتي يتم من خلالها رسم أجمل لوحة من اللوحات الوطنيّة التي تعبّر عن القيم الأساسية التي تسعى المناسبة إلى رسمها وهي على الشّكل الآتي:

  • ترسيخ قيم الوحدة الوطنيّة، حيث تعمل هذه المناسبة على تحريض فئات الشّعب الإماراتي للعمل بشكل تعاوني لرفع راية الإمارات العربيّة المتحدة عاليًا في كلّ مكان.
  • تعزيز قيم الوحدة الوطنيّة، حيث يتم من خلال هذه المناسبة تعزيز فكرة العمل تحت سقف الوطن الذي تجتمع فيه جميع الاختلافات لخدمة الوطن والدّولة.
  • تعزيز فكرة الاتحاد والتأكيد على أهميّتها، حيث يمثّل يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنيّة رمزيّة تقوم على تسليط الضّوء على وحدة الإمارات وضرورة الحفاظ على هذا التماسك الذي صنع للمواطن الإماراتي المجد والسّلام.
  • تعزيز الوصول إلى فكرة السلام، حيث تحمل تلك المناسبة ملامح السّلام وضرورة العمل على موضوع التعايش المشترك بين كافّة فئات الشّعب الإماراتي والضّيوف المقيمين على أراضي الإمارات.
  • رسم ملامح البيت متوحد، وعبر تلك المناسبة يتم رسم صورة جميلة ومميّزة لوحدة ولاء الشّعب الإماراتي للقيادة والدّولة وحكّام البلاد.
  • التأكيد على أهميّة التسامح، من خلال تلك المناسبة يتم التأكيد على أهميّة قيمة التسامح التي ترعاها دولة الإمارات حيث تنسجم تحت راية الدّولة جميع الفئات والأجناس الشعبيّة في الإمارات العربيّة المتّحدة.

شاهد ايضاً: جدول فعاليات موسم الرياض 2021 وأماكن الحفلات الغنائية

أهداف فعاليات إمارة دبي بيوم العلم الإماراتي 2021

تحمل الفعاليات التي يتم إجراءها في إمارة دبي عدد واسع من الأهداف التي تقوم على ترسيخها عبر ساعات تلك المناسبة، وجاءت وفق الآتي:

  • تعزيز أواصر المحبّة وروابط الخير بين أفراد المجتمع ضمن باقة من النشاطات المشتركة التي تؤّكد على وحدة الجهود لخدمة الإمارات ورفع رايتها في كلّ المناسبات.
  • التأكيد على أهميّة الاعتزاز بالانتماء الوطني ورفع معدّلات الحس الوطني للمواطن الإماراتي، والضّيف المقيم على أراضيها بكلّ حب، ممّا يزيد في الولاء والعمل الصّادق في البلاد.
  • التأكيد على أهميّة تكاتف شعب دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، للتعبير عن دعمهم وتقديرهم لمسيرة التنمية الكبيرة التي قادها سمو الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه الكرام حكّام دولة الإمارات (حفظهم الله تعالى) بعد سلسلة طويلة من الحكم الرّشيد والأمين للوصول إلى ما وصلت إليه البلاد من التطوّر والحضارة والرفاهية لكلّ السكان على امتداد الحدود.

شاهد ايضاً: بحث عن اليوم الوطني السعودي

ما هو أهمية يوم العلم الإمارات العربية المتحدة

بعد تقديم معلومات عن يوم العلم الإمارات العربية المتحدة، لا بد من معرفة ما هي أهمية يوم العلم الإماراتي، حيث تنطوي المناسبة الوطنية الخاصّة بيوم العلم الإماراتيّ على عكس الأهمية المترتبة عليه، وهي كالتالي:

  • تجسيد مشاعر الوحدة والسلام بين جميع أبناء الإمارات العربية المتحدة.
  • تجسيد أسمة معاني الوحدة والوفاء بين أبناء الإمارات من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها.
  • تعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء إليه ومدى أهميته في نفوس أبنائه.
  • تشجيع وتحفيز أبناء الإمارات على مواصلة مسيرة الكفاح والوحدة التي تعم الإمارات تحت القيادة الرشيدة.
  • مواصلة العمل والإنجاز والطموح لرقي البلاد.

شاهد ايضاً: مقدمة حفل يوم المعلم , اجمل مقدمات عن اليوم العالمي للمعلم

متى رفع علم الإمارات لأول مرة

إنَّ المرّة الأولى التي رُفع بها عَلم الإمَارات العربية المتحدة كانت في يوم 2 ديسمبر من عام 1971م، بعد أن قام عبد الله محمد المعينة بتصميم العلم في ذات العام، وقد كان رفع هذا العلم في دار الاتحاد الكائنة في إمارة دبي، وقد حضر عملية رفع العلم الإماراتي للمرة الأولى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعدد من كبار رجالات الإمارات، وكان رفع العلم بعد الإعلان الرسمي عن قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام في ذلك العام.

أعلام دولة الإمارات السبعة

يعتبر العلم الإماراتي رمز للوحدة الوطنية بين الإمارة العربية السبعة التي توحدت عام 1971م ويوجد هناك أيضاً علم لكل إمارة من هذه الإمارات يعبر عن مزاياها الخاصة والفريدة ويرتبط بأصالة وتاريخ كل منها وهي الأعلام المدرجة في الصورة المرفقة.

صور عن علم الإمارات بعيد يوم العلم للاطفال

بعد ما ورد من حديث عن عيد يَوم العلم في الإمارَات العربيَّة المتحدة، يحب الكثير مشاركة صور الأطفال للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، لذلك يتنافس المصممين لتصميم أجمل الصور للاحتفال بهذا اليوم عبر صور الأطفال المختلفة والجميلة والمتميزة، الأمر الذي يشجع الأطفال على حب الوطن وغرس روح الوطنية بداخلهم منذ الصغر، نضع فيما يأتي مجموعة من صور مميزة عن علم الإمارات في يَوم العَلم:

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي قمنا في بدايته نبذة عن تعريف يوم العلم الإماراتي للاطفال والكبار، وفي النهاية، نكون قد أدرجنا لكم معلومات عن يوم العلم في الإمارات، بالإضافة إلى مجموعة من النماذج لموضوعات تعبير عن اتحاد دولة الإمارات مكتوبة بالعربي والإنجليزي وذكرنا فيه ما هي أهداف يوم العلم الاماراتي بالإضافة إلى ذكر أبرز أقوال القادة وأبرز الأشعار بالصور بعيد يوم العلم الوطني الإماراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى