عبارات وأقوال

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2021

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2021 من أجمل الكلمات التي يتداولها الإمراتيون في جميع بلادهم بمناسبة يوم العلم في الامارات العربية المتحدة، كون هذا اليوم الذي يُعد من الأيام المميزة في الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للشعب الإماراتي وللدولة، فهو مناسبة وطنية رسمية في الدولة بشكل عام، فهذا اليوم يومٌ خالد في روح الشعب الاماراتي ومميز على شتى الأصعدة، ولا يمكن وصف علم الإمارات بالكلمات الجميلة الذي يكتنزه هذا اليوم كما لا يمكن وصف كل الأحاسيس والمشاعر التي تحل على روح الشعب الإماراتي عند حلول هذا اليوم، وفي هذا المقال من الموقع المثالي سوف نتحدَّث أجمل الكلام والاقتباسات بيوم العلم الإماراتي بشكل عام وعن فعاليات هذا اليوم، وسوف نسلط الضوء على عبارات عن يوم العلم الإماراتي 2021 وكلمات خالدة وأقوال القادة عن يوم العلم في الامارات وسوف نضع خواطر شعرًا تهنئة ليوم العلم الاماراتي هذا اليوم المميز في دولة الإمارات.

ما هو يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنيّة خالدة؛ تحتفي بها الإمارات العربية المتحدة كلّ عام في الثالث من نوفمبر من كلّ عام ميلاديّ، وذلك منذ أنْ تمَّ اعتماد هذا اليوم في عام 2013 ميلاديّ؛ عندما شهد الاحتفال السنويّ الأول للعلم الإماراتيّ، وذلك بناءً على الفكرة التي اعتمدها الشيخ محمد بن راشد؛ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء احتفاءً بتولي الشيخ خليفة رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004م؛ بحيث يشهد هذا اليوم الوطنيّ إقامة أجواء احتفاليّة لعل أبرز ما فيها رفع العلم الإماراتيّ خفاقًا في عنان السّماء، مع إنشاد النّشيد الوطنيّ في هذه المناسبة الوطنيّة.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2021

بمناسبة عيد يوم العلم في الامارات تحلو العبارات والكلمات الجميلة التي تعبر عن الانتماء لهذا العلم الوطني وعن الانتماء لدولة الإمَارات العربية المتحدة، لذا فإنَّنا سنقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي لعام 2021:

  • أن يَوم العلم في الإمارات العربية المتحدة أحد أجمل الأيام الوطنية الإماراتية، إنه مناسبة مميزة يحتفل فيها الشعب الإماراتي على بعلمه العظيم الذي يمثل دولة الإمارات الشامخة في جميع المحافل العالمية.
  • ينتمي الشعب الإماراتي العظيم لعلمه ويفتخر بهذا الانتماء العظيم، إنَّ العلم الإماراتي هو هوية الشعب، والاحتفال به بيوم العلم واجب وطني على كل مواطن إماراتي يفتخر بانتمائه للوطن وللإمارات العربية المتحدة، دامت هذه البلاد العظيمة عامرة بالحب والجمال.
  • سوف تظل دولة الإمارات العربية المتحدة بلادًا مليئة بالخير والحب، وسوف يظل علمها في يوم العلم الإماراتي وفي كل يوم مرفرفًا في سماوات المجد، دامت الإمارات العربية المتحدة في قمة المجد والعز.
  • تُعد مناسبة يوم العلم الإماراتي من أعظم المناسبات الوطنية التي تبين مدى اتحاد الشعب الإماراتي وحبه لبعضهم بعضًا وانتمائه لوطنه وعلمه الغالي، ومدى الوفاء الذي يحمله هذا الشعب في قلبه.
  • في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، ندعو الله -عز وجل- بأن يحفظ هذه الأمة، وبأن يوفق قاداتها لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كلمات تهنئة بمناسبة يوم العلم في الامارات

لأنها تلامس قلوبهم وتفتحها ليعبروا ما يجول فيها من مشاعر الاعتزاز والافتخار تجاه هذا الوطن العزيز والغالي، فيتركون العنان لأقلامهم لتجود وتكتب كلمات عن تهنئة بمناسبة يوم العلم في الامارات عيد دولتهم الذي يمثل ذكرى اتحاد الإمارات السبعة. ندرجها لكم بشكل كامل خلال هذه السطور القادمة باقة من أجمل عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الاماراتي لعام 2021:

  • لنحتفل بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة بحماس كام، ولنشعر بالفخر أيضًا لكوننا جزء من هذه الأمة الرائعة.
  • إنَّ مناسبة يوم العلم الإماراتي كانت وستبقى من المناسبات الوطنية المميزة بالنسبة للشعب الإماراتي، إنَّها تجسد الوحدة الوطنية الإماراتية، وهي أيضًا تفجر المشاعر الوطنية التي تتجلّى في حب الشعب الإماراتي لوطنه وفي مدى فخره بانتمائه لهذا الوطن وهذا العلم.
  • يحتل يوم 3 نوفمبر مكانة خاصة للغاية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو اليوم الذي يصادف اتحاد الإمارات السبع التي تتكون منها الأمة تحت شعار وعلم واحد، فلندعو الله -عز وجل- بأن يديم الوحدة والتآلف بين أبناء هذا الشعب للأبد.
  • ألوان العلم الإماراتي هي ألوان هي ألوان تصف التضحية والفداء، وتحكي حكاية أمّة عظيمة لها عل واحد، ومستعدّة للتضحية المستمرّة لكي يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي البلاد.
  • إنّ علم الإمارات هو رمز العزّة الكرامة والفداء، وهو الراية التي يجتمع تحت لوائها كل الإماراتيون شعبًا وقيادةً.

شاهد ايضاً: بطاقات المولد النبوي 2021 صور بطاقة تهنئة بالمولد النبوي الشريف

كلام جميل عن العلم الوطني

هناك بعض العبارات والكلمات التي تعبر عن حب الإمارات في قلوب أبنائها، والتي قد استلهمها المصممين والفنانين لكتابة الكلام عن يوم العلم الإماراتي، ويبحث عن التهاني والتبريكات الكثير من أبناء الوطن لمشاركتها لمعايدة الأهل والأصدقاء بيوم العلم في الامارات، وفيما يلي نسرد لكم كلام جميل عن العلم الوطني لدولة الإمارات:

  • إن يوم العلم الإماراتي هو اليوم الذي تجتمع فيه الآمال والأحلام في جميع أنحاء الإمارات، ليتوج بالفرح والسعادة والفخر بالراية الإماراتية والاعتزاز بالعلم الإماراتي.
  • إن ألوان العلم الإماراتي هي الألوان التي تُزين دولة الإمارات، والتي تعبر عن الجمال والحب والانتماء.
  • العلم الإماراتي هو رمز الانتماء والعزة، فيجب أن يُرفع في جميع الحفلات والمناسبات الوطنية، لنفتخر به.
  • يرفرف العلم الإماراتي في سماء الوطن، ليرفرف في قلوب أبناء الوطن ويعزز روح العزة والكرامة الإماراتية.
  • العلم الإماراتي رمز التعاون والشموح والعزة والرفعة، والحب والانتماء.
  • إن يوم العلم الاماراتي هو يوم من الأيام الوطنية العظيمة التي لابد وأن يفتخر بها كل مواطن اماراتي بانتمائه لمثل هذه الأراضي العريقة والطاهرة.
  • لنبدأ عروض الألعاب النارية والرقص لأنه يوم علم الامارات، ذلك اليوم الوطني العظيم الذي ينتظره أهل بلادنا طوال العام للاحتفال ببهجته وفعاليته الرائعة.
  • يوم العلم الإماراتي هو منارة تضيء بالحب والانتماء وتعبر عن العطاء لأبناء الوطن.

شاهد ايضاً: كلام عن عيد الاب تويتر 2021 .. عبارات عن اليوم العالمي للاب

اجمل ما قيل عن يوم العلم الاماراتي

يحرص العديد من الناس على البحث عن أجمل العبارات والأقوال التي تعبر عن الفرحة الكبيرة التي تنتاب القلب في حلول يوم العلم الإماراتي الذي يزيدنا فرحًا على فرح، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة متنوعة من اجمل ما قيل عن يوم العلم الاماراتي:

  • إن هذا الاحتفال في يوم العلم الإماراتي لهو أكبر دليل على وحدة هذا الشعب ولحمته وحبه لوطنه.
  • إن يوم العلم الإماراتي هو يوم سعادة وفخر لكل الإمارات.
  • إن للإمارات العربية المتحدة قصة إن دلت فإنما تدل على الإتحاد والتقارب واللحمة التي لا انفكاك عنها فعاش العلم الإماراتي عاليًا.
  • في هذه المناسبة التي تحل علينا وهي يوم العلم الإماراتي أغتنم الفرصة لتهنئة جميع أحبابي وأصدقائي راجيًا الله أن يعيده علينا جميعًا بالخير والعافية.
  • لا يزيدنا يوم العلم الإماراتي إلا حبًا لهذا الوطن وانتماءً له وعشقًا لترابه الذي كبرنا عليه وعلى التعلق به.
  • بمناسبة اقتراب موعد يَوم العَلم الإماراتي أسأل الله تعالى السعادة والسكينة لجميع الشعب الإماراتي في هذه المناسبة الوطنية المميزة، والتي تتجلّى فيها عظمة الشعب الإماراتي واتحاده، دامت الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا.
  • مشاهدة رفرفة العلم الإماراتي هي أجمل الأشياء التي يمكن أن تحدث للاحتفال بيوم العلم.

شاهد ايضاً: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

رسائل في يوم العلم الاماراتي

إليكم مجموعة من أجمل الرسائل التهنئة الرائعة التي يمكن الاستعانة بها في معايدة الأهل والأحباب بمناسبة حلول يوم العلم لدولة الامارات العربية الشقيقة:

  • إن اليوم هو يوم العلم الاماراتي العظيم، فلنحتفل إذًا بقدوم هذه المناسبة المبهجة، ولندعو الله -عز وجل- بأن يديم الاستقرار والآمان في هذه الأمة طوال العمر.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم الاماراتي، وبارك الله فيكم وفي جميع أحبابكم وذويكم وحفظكم من كل سوء وشر.
  • مع حلول مناسبة يوم العلم الاماراتي، نتقدم بأسمى آيات التهنئة والمباركة لشعب وقادة الامارات العربية المتحدة، داعين الله بأن يعيد هذه المناسبة عليهم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • إن يوم العلم الاماراتي هو من أعظم الأيام الوطنية التي تحيي بكل مواطن أسمى مشاعر الحب والمودة تجاه وطنه الأم نظير كافة الخيرات التي كان ولا يزال يقدمها له في كل وقت وحين.
  • كل عام وأنتم جميعًا بخير بمناسبة حلول يوم العلم الاماراتي لعام 2021، وعسى الله أن يملأ جميع أيامكم بالفرح والسعادة والسرور.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالعام الجديد 2021 كلمات عن راس السنة الجديدة

أقوال القادة في يوم العلم الإماراتي

وقد تحدّث الكثير من قادة الإمارات عن يوم العلم الإماراتي، وسندرج فيما يأتي بعض عبارات يوم العلم الإماراتي على لسان القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأجمل الأقوال والحكم:

  • قول محمد بن زايد آل نهيان: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
  • أقوال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”، وقال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • أقوال محمد بن خليفة آل نهيان: “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”، وقال أيضًا: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المعلم .. عبارات جميلة لعيد المعلم

قصيدة شعر عن علم الامارات في يوم العلم

إنَّ قصائد الشعر التي قيلت في علم الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم كثيرة ومميزة، وفيما يأتي نضع نص قصيدة شعر عن عَلم الامَارات في يَوم العَلم:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ

هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ

وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ

لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ

فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ

نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ

سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ

مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ

فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ

حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ

صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ

مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ

نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ

صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ

مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ

تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ

سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ

والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ

رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ

إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ

وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

فعاليات الاحتفال بيوم العلم في الإمارات

تشمل فعاليات الاحتفال بمناسبة يوم العلم الإماراتي عدد كبير من الفعاليات والنشاطات، والتي يتم التجهيز لها عند حلول شهر نوفمبر وتستمر على مدار الشهر أيضًا، وكل عام تحرص الدولة شعبًا وحكومة ًعلى تنظيم عدد من الأنشطة التي يفضلها أبناء الشعب بشكل كبير وتعتبر جزءًا رئيسيًا من البرنامج الاحتفالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي سنعرض أبرزها:

  • تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والفنية في كافة أرجاء الدولة.
  • رفع رايات الأعلام في جميع الميادين والمؤسسات الحكومية والخاصة، وبالمنازل والمطاعم والمقاهي.
  • تزيين المنازل والأماكن العامة بشكل موحد، حيث يتم خلال تلك المناسبة تقديم صورة مميزة للعالم عن وحدة وولاء الشّعب الإماراتي للدّولة والحكّام.
  • تنظيم ورش للرسم والأعمال اليدوية الفنية، ويتم خلالها مشاركة الأطفال في رسم لوحات مميزة تعبر عن حب الوطن والاعتزاز به.
  • تنظيم أمسيات شعرية لإلقاء الشعر في حب الوطن وإظهار مدى الفخر والاعتزاز بالوطن والقيادة، وتمجيد العلم من أجل إبراز سيادته وقدسيته.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر .. اجمل تغريدات لليوم الوطني السعودي

عبارات عن يوم العلم الإماراتي قصيرة

إن إرسال الكلمات والتهاني المليئة بالحب والانتماء والاعتزاز بحب الوطن إلى الأهل والأصدقاء، تُعد أحد أهم وأجمل المظاهر للاحتفال بيوم العلم الإماراتي، لذا سنعرض مجموعة من أجمل العبارات التي تعبر عن حب الوطن في يوم العلم الإماراتي، وسندرج فيما يأتي أجمل العبارات الخالدة عن يوم العلم الإماراتي قصيرة:

  • ليرفع علم الامارات عالياً في اليوم الوطني لأنه يرمز إلى وحدة الإمارات السبع التي تشكل هذه الأمة العربية العريقة.
  • إنّ احتفال الشعب بيوم العلم الإماراتي هو واحد من أهم الاحتفالات الوطنية في الإمارات المتحدة، يفتخر فيه كلّ أماراتيّ بانتمائه لهذا البلد المعطاء.
  • إنّ يوم العلم الإماراتي هو أحد أيام الفرح والسعادة لكلّ الإماراتيين، وهو يوم عزّ وافتخار وانتماء للوطن الاماراتيّ، عاشت الإمارات حرّة عظيمة.
  • في يوم العلم الإماراتي يرفع العلم خفاقًا في سماء الوكن ، ويرفع في الوجدان وفي القلوب، وبين ثنايا روح كل الأمارتين الشرفاء.
  • تستحق مناسبة يوم العلم في دولة الامارات العربية المتحدة بأن نقف معها على الشعور بالفخر والعزة بالانتماء لمثل هذا الوطن العريق.
  • إذا كنت تنتظر فرصة للمساهمة في وطنك، فإن يوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو المناسبة المثالية للقيام بذلك.
  • في هذا اليوم نستشعر معًا مدى حبنا وارتباطنا الوثيق بهذه الأرض الطيبة وبعلمنا الزاهي الذي يرفرف عاليًا في السماء.

شاهد ايضاً: بوستات عن المولد النبوي الشريف 2021 منشور تهنئة بالمولد النبوي

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف أهمية فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي والمرور على فعالياته ثمَّ وضعنا فيه أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي 2021 بالإضافة إلى كلمات خاطرة وأشعار وأقوال القادة الإماراتيين عن هذا اليوم، حيث يوافق هذا اليوم الثالث من شهر نوفمبر للعام الحالي ٢٠٢١، وستعم أجواء الاحتفال برفع سارية العلم خفّاقًا احتفاءً بهذه المناسبة الوطنيّة، وختمناه بالحديث حول العبارات الجميلة لوصف يوم عيد العلم الإماراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى